مكتب متابعة شؤون المتدربين

مهام مكتب متابعة شؤون المتدربين:

الخدمات الادارية و الأكاديمية:

1- القبول والتسجيل: يتولى المكتب استقبال الطلاب الجدد، فحص وثائقهم، وإنهاء إجراءات تسجيلهم وقيدهم في المعهد.

 2- المتابعة الأكاديمية: يشرف على متابعة حضور وغياب الطلاب، وإبلاغهم بالإنذارات الأكاديمية، ومتابعة حالاتهم التدريبية بشكل عام.

3- الطلبات التدريبية: يساهم في إعداد و تنظيم الاختبارات، كما يعتمد طلبات تأجيل التدريب، ووقف القيد، أو الانسحاب الكلي.

4- الوثائق الرسمية: يتولى إصدار الوثائق الضرورية للمتدربين مثل شهادات إلى من يهمه الأمر، و إعادة القيد، و قرارات الفصل، و وثائق التخرج.

 

الرعاية الأكاديمية و الإرشادية:

1- الارشاد الأكاديمي: تقديم النصائح للمتدربين حول اختيار التخصصات المناسبة و حل المشاكل التدريبية التي من الممكن أن تواجههم.

2- الأنشطة التدريبية: دعم و تشجيع المتدربين على المشاركة في الأنشطة المختلفة في المعهد، مثل الأنشطة الرياضية و الثقافية و الفنية.

3- خدمات إعلامية: التواصل مع المتدربين و أولياء أمورهم و أعضاء هيئة التدريب و أعضاء الهيئة الإدارية عن طريق إنشاء قناة في الواتساب.