الهيكل التنظيمي

member

College of Business Studies

College of Business Studies / كلية الدراسات التجارية
member

CBS Dean

member

CBS Head of the Public Relations & Media Unit

member

CBS Financial And administrative Manager

member

CBS Assistant Dean for Academic Affairs

member

CBS Assistant Dean for Student Affairs – Girls

member

CBS Assistant Dean for Student Affairs – Boys

CBS Financial And administrative Manager / مراقبة الخدمات الإدارية والمالية
member

Administrative and Financial Affairs Department

member

Maintenance and General Services Department

member

Technical Support Department

member

Security and Safety Department

CBS Assistant Dean for Academic Affairs / مساعد العميد للخدمات الأكاديمية
member

library

member

CBS Field Training Office

member

Scientific departments and academic units

member

QAAC collage of Business Studies

CBS Field Training Office / مكاتب التدريب الميداني
member

CBS Filed Training Boys

member

CBS Filed Training Girls

CBS Assistant Dean for Student Affairs – Girls / مساعد العميد للشؤون الطلابية -بنات
member

CBS Filed Training Girls

member

CBS Gaudiness and Counseling Girls

member

CBS Registration Girls

CBS Assistant Dean for Student Affairs – Boys / مساعد العميد للشؤون الطلابية -بنين
member

CBS Filed Training Boys

member

CBS Gaudiness and Counseling Boys

member

CBS Registration Boys

اختصاصات الكلية

اسم الوحدة التنظيميـــــــة:   كلية الدراسات التجارية
المستوى التنظيمـــــــــــي: إدارة
التبعيـة التنظيميــــــــــة: نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث
الوحدات التنظيميــة التابعة:

1.     مكتب العميد

2.     وحدة العلاقات العامة والإعلام

3.     مراقبة الخدمات الإدارية والمالية:

  • قسم الشئون الإدارية والمالية
  • قسم الصيانة والخدمات العامة
  • قسم الدعم الفني
  • قسم الأمن والسلامة

4.     مساعد العميد للشئون الأكاديمية

  • المكتبة
  • مكتب التدريب الميداني
  • الأقسام العلمية والوحدات الأكاديمية
  • وحدة الاعتماد الأكاديمي وضبط الجودة

5.     مساعد العميد للشئون الطلابية

  • مكتب التوجيه والإرشاد      
  • مكتب التسجيل
  • مكتب شئون الطلبة
     

الاختصاصات :

 

 

  1. وضع منهجية متكاملة لعمل الأجهزة والأقسام والوحدات العلمية والتدريبية والإدارية والفنية بالقدر الذي يحقق أهدافها ويؤمن المتابعة المطلوبة للأداء.
  2. الإشراف على إعداد الخطة التعليمية والتدريبية في الكليات ومتابعة تنفيذها.
  3. تنمية وتطوير قدرات هيئة التدريس والتدريب والفئات المساعدة الأخرى.
  4. تنمية وتطوير إمكانات الكلية من المنشآت والتجهيزات والأدوات المتصلة بالعملية التعليمية والتدريبية.
  5. ضمان حسن سير الدراسة والامتحانات والنظام داخل الكلية.
  6. الإشراف على إعداد الميزانية السنوية للكلية ومتابعة تنفيذها.
  7. إعداد تقرير في نهاية كل فصل دراسي عن شئون الكلية التعليمية والتدريبية والإدارية.
  8. الإشراف على كافة الوحدات التنظيمية التابعة للكلية.
  9. الإشراف على تأمين سلامة الأجهزة والممتلكات داخل الكلية.
  10. اقتراح السياسات الخاصة بنشاطات التعليم التطبيقي والبحوث التي تقوم بها الهيئة واقتراح الضوابط والمعايير المنظمة لهذه الأنشطة.
  11. إعداد الكوادر الوطنية المؤهلة للعمل في المجالات الإدارية والمالية والقانونية.
  12. إعداد الخطة الاستراتيجية والسياسة العامة للكلية، وتفعيل اللوائح والأنظمة المعمول بها.
  13. الإشراف على إعداد الخطة التعليمية والعملية في الكلية ومتابعة تنفيذها.
  14. اتخاذ ما يلزم من إجراءات لتعيين أعضاء هيئة التدريس بتخصصات الكلية المختلفة.
  15. التأكد من تطبيق برامج الجودة الشاملة بجميع تخصصات الكلية.
  16. اعتماد نتائج القبول بتخصصات الكلية.
  17. توزيع المخصصات المالية لأقسام الكلية لتأمين المستلزمات العملية والتعليمية.
  18. الإشراف على كافة شئون الكلية من الناحية الإدارية والمالية والتعليمية.
  19. القيام بما يوكل إليه من مهام مع عدم الإخلال باللوائح والقوانين.

 

اسم الوحدة التنظيميـــــــة:  مكتب عميد كلية الدراسات التجارية
المستوى التنظيمـــــــــــي: قسم
التبعيـة التنظيميــــــــــة: كلية الدراسات التجارية - نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث
الوحدات التنظيميــة التابعة:

 

الاختصــاصــــــات : -

 

 

  1. استلام جميع الكتب والمراسلات الرسمية الواردة إلى مكتب العميد وتوثيقها.
  2. تسجيل الكتب الصادرة وحفظ صورة عنها بالأرشيف ثم إرسالها للجهات الموجه إليها وتوثيق استلامهم لتلك الكتب.
  3. تسليم الكتب إلى الأقسام ومراكز العمل في الكلية حسب التوجيه.
  4. متابعة توفير احتياجات مكتب العميد من القرطاسية والتجهيزات المكتبية والأثاث والنثريات بالتنسيق مع الجهات المختصة.
  5. الإشراف على أعمال صيانة الأجهزة المكتبية وأعمال النظافة في مكتب العميد.
  6. استقبال الزوار والمراجعين وتنظيم استقبالهم.
  7. حفظ الوثائق المتعلقة بالاجتماعات التي يعقدها العميد.
  8. إعداد أعمال السكرتارية بالمكتب.
  9. تنظيم وتحديد مواعيد ومقابلات العميد، واستقبال الاتصالات الهاتفية والفاكسات الداخلية والخارجية.
  10. جمع وحفظ مختلف الوثائق والقرارات الإدارية والتعاميم والتقارير والكتب الداخلية والخارجية المرسلة من وإلى العميد، مع العمل على توفير الوسائل الحديثة لحفظها واسترجاعها.
  11. طباعة وتدقيق الكتب والمذكرات الصادرة من مكتب العميد داخل وخارج الهيئة.
  12. متابعة واستكمال الأمور والمعاملات الوظيفية المتعلقة بموظفي المكتب بالتنسيق مع الجهات المختصة بالهيئة.
  13. دراسة وتحليل التقارير والدراسات الفنية المعروضة على العميد وإعداد ملخصات ومذكرات تحليلية فنية لها تمهيداً لإصدار التوجيهات بشأنها أو اتخاذ القرارات التنفيذية اللازمة وفي المواقيت المناسبة.          
  14. اقتراح السياسات والإجراءات الخاصة بأنشطة الكلية واقتراح الضوابط والمعايير المنظمة للأنشطة.
  15. توجيه وتطوير العمل وتنسيقه ومتابعته مع الأجهزة التابعة للكلية.
  16. إعداد البيانات والاحصاءات وتقديم التقارير للعميد.
  17. إعداد مشروع الميزانية التقديرية للكلية.
  18. إعداد خطة برامج عمل الكلية.
  19. المشاركة أو تمثيل الكلية في الاجتماعات المختلفة وفق توجيهات العميد.
  20. القيام بما يوكل إليه من مهام بما لا يتعارض مع اللوائح والقوانين.

 

اسم الوحدة التنظيميـــــــة:  مساعد العميد للشئون الطلابية
المستوى التنظيمـــــــــــي: مراقبة
التبعيـة التنظيميــــــــــة: كلية الدراسات التجارية - نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث
الوحدات التنظيميــة التابعة:
  1. مكتب التوجيه والإرشاد
  2. مكتب التسجيل
  3. مكتب شئون الطلبة

الاختصــاصـــــــات : -

 

 

  1. الإشراف على أنشطة الإرشاد والتسجيل الطلابي.
  2. وضع الترتيبات اللازمة لبرنامج اللقاءات التنويرية للمستجدين.
  3. المساهمة في حسم المشكلات المتعلقة بالمجموعات الدراسية.
  4. تمثيل عميد الكلية في اجتماعات لجنة الشئون الطلابية للبت في طلبات إعادة قيد المفصولين، الانسحاب الكلي من المقررات، ووقف القيد.
  5. تمثيل عميد الكلية عند غيابه في الأنشطة الطلابية التي تقوم بها المكاتب ذات الصلة.
  6. التنسيق مع عمادة شئون الطلبة فيما يخص التنظيمات الطلابية بالكلية.
  7. البت في طلبات الاستثناءات المتعلقة بالعبء الدراسي بتفويض من عميد الكلية.
  8. رئاسة لجنة التأديب بالكلية ومتابعة تنفيذ القرارات التأديبية الخاصة بالطلبة.
  9. رئاسة اللجنة الاستشارية الطلابية ومتابعة الملاحظات والمشكلات التي يتم مناقشتها.
  10. القيام بما يوكل إليه من مهام مع عدم الإخلال باللوائح والقوانين.

 

اسم الوحدة التنظيميـــــــة:  مساعد العميد للشئون الأكاديمية
المستوى التنظيمـــــــــــي: مراقبة
التبعيـة التنظيميــــــــــة: كلية الدراسات التجارية - نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث
الوحدات التنظيميــة التابعة:
  1. المكتبة
  2. مكتب التدريب الميداني
  3. الأقسام العلمية والوحدات الأكاديمية
  4. وحدة الاعتماد الأكاديمي وضبط الجودة 

الاختصــاصـــــات : -

 

 

  1. الإشراف على وضع الجداول الدراسية وجداول الامتحانات.
  2. متابعة حسن سير العمل بالأقسام العلمية.
  3. دراسة مقترحات الأقسام في شأن الندب للتدريس من خارج الكلية.
  4. إعداد خطة البحوث العلمية بناء على اقتراحات الأقسام واللجان المختصة ومتابعة تنفيذ هذه الخطة.
  5. الإشراف على شئون البحث العلمي في الكلية.
  6. الإشراف على شئون المكتبة.
  7. الإشراف على إعداد الخطط الدراسية المستقبلية والاستراتيجية والنظر في سياسة التنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس.
  8. الإشراف والمتابعة على شئون الهيئة التدريسية.
  9. إعداد الدراسات ووضع الخطط اللازمة للتقييم الشامل والمستمر للمناهج والمقررات الدراسية في مختلف أقسام الكلية.
  10. إعداد الدراسات ووضع الخطط اللازمة لعملية تقييم أداء أعضاء هيئة التدريس والعمل على رفع مستوى كفاءتهم وإكسابهم المهارات والخبرات اللازمة.
  11. إعداد الدراسات ووضع الخطط اللازمة لتحسين جودة العملية التعليمية، واقتراح الوسائل والتجهيزات التي تساعد على تحقيق ذلك.
  12. إعداد قاعدة بيانات أساسية لأعضاء هيئة التدريس والتدريب في الكلية بالتنسيق مع الجهات الأخرى ذات العلاقة.
  13. التعرف على واقع الإمكانيات المتاحة من الموارد والتسهيلات، ووضع خطة لتطويرها وسد النقص منها.
  14. تحديد خطط التوظيف السنوية ومتابعة تنفيذها.
  15. العمل في اللجان على مستوى الكلية أو مجموعات عمل حسب الحاجة.
  16. تسهيل تطوير وتنفيذ السياسات الأكاديمية المختلفة.
  17. القيام بما يوكل إليه من مهام مع عدم الإخلال باللوائح والقوانين.

 

اسم الوحدة التنظيميـــــــة:  مراقبة الخدمات الإدارية والمالية
المستوى التنظيمـــــــــــي: مراقبة
التبعيـة التنظيميــــــــــة: كلية الدراسات التجارية - نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث
الوحدات التنظيميــة التابعة:
  1. قسم الشئون الإدارية والمالية
  2. قسم الصيانة والخدمات العامة
  3. قسم الدعم الفني
  4. قسم الأمن والسلامة 

الاختصــاصـــــــــات : -

 

 

  1. متابعة إعداد ميزانية القوى البشرية العاملة بالكلية واتخاذ الاجراءات المناسبة لتنفيذها.
  2. الإشراف على انتظام العاملين في الكلية من غير أعضاء هيئة التدريس ومتابعة تقييم أدائهم.
  3. الإشراف على اعداد مشروع ميزانية الكلية ومتابعة تنفيذها.
  4. الإشراف ومتابعة أعمال الصيانة والخدمات العامة بالكلية بالتنسيق مع إدارة الخدمات العامة بالهيئة.
  5. متابعة الأمور المالية والمخازن الخاصة بالكلية، والإشراف على السلف وجرد العهد وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية بالهيئة.
  6. متابعة وتقييم الأعمال المنوطة بالمتعهدين من خارج الهيئة وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية بالهيئة.
  7. إعداد التقرير السنوي عن الشئون الإدارية والمالية بالكلية.
  8. القيام بما يكلف به من أعمال من قبل عميد الكلية مع عدم الاخلال باللوائح والقوانين.

 

اسم الوحدة التنظيميـــــــة:  وحدة العلاقات العامة والإعلام
المستوى التنظيمـــــــــــي: قسم
التبعيـة التنظيميــــــــــة:

كلية الدراسات التجارية – تبعية مباشرة

إدارة العلاقات العامة والإعلام -  إشراف مشترك

الوحدات التنظيميــة التابعة:

 

الاختصــاصــــــات : -

 

 

  1. القيام بكافة الجهود الإعلامية اللازمة للتعريف بأنشطة الكلية باستخدام وسائل الإعلام المختلفة وإبراز صورة الكلية وإنجازاتها عبر مختلف وسائل الإعلام.
  2. تنظيم قنوات التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني وكافة الوزارات والهيئات والمنظمات والتعاون معها.
  3. العمل من خلال إدارة العلاقات العامة والإعلام لتنفيذ سياسات الهيئة الإعلامية
  4. الإعداد الفني للموضوعات الصحفية الصادرة من الكلية.
  5. تنظيم اللقاءات الإعلامية في الكلية ومرافقة الوفود الزائرة.
  6. إجراء التغطية الإعلامية للأحداث الموسمية في الكلية ورفعها إلى إدارة العلاقات العامة والإعلام.
  7. الإسهام في إمداد الدوريات والنشرات التي تصدر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمعلومات والبيانات اللازمة المتوفرة عن الكلية.
  8. القيام بما يوكل إليه من مهام مع عدم الإخلال باللوائح والقوانين.

اسم الوحدة التنظيميـــــــة: 

 وحدة الاعتماد الاكاديمي وضبط الجودة

المستوى التنظيمـــــــــــي: قسم
التبعيـة التنظيميــــــــــة: مساعد العميد للشئون الأكاديمية - كلية الدراسات التجارية - نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث
الوحدات التنظيميــة التابعة:

 

الاختصــاصـــــــات : -

 
  1. الإشراف على تنفيذ سياسة وأهداف الجودة في الكلية.
  2. رصد وقياس معايير الجودة التعليمية للوحدات التنظيمية.
  3. اقتراح برامج التوعية والتدريب والتأهيل لتطبيق الجودة بمراحلها المختلفة بالتنسيق مع الجهات المعنية. 
  4. العمل على تحفيز الفرق والأفراد المتميزين في تطبيق الجودة.
  5. التواصل مع المؤسسات التعليمية العالمية لاعتماد الأنظمة الحديثة في مجالات جودة التعليم بالتنسيق مع إدارة الجودة والاعتماد الأكاديمي. 
  6. المشاركة في اعتماد طرق لتطوير مناهج التعليم التطبيقي بالتنسيق مع الأقسام العلمية.
  7. إعداد خطة متكاملة لنشر ثقافة الجودة الشاملة وتنفيذها.
  8. وضع خطط تخفيض تكاليف التشغيل لأجهزة الكلية التعليمية. 
  9. نشر التجارب والإنجازات المتميزة في الكلية للأجهزة الحكومية والمنظمات الأهلية. 
  10. اعتماد البرامج الأكاديمية من هيئات ومؤسسات أكاديمية ومهنية عالمية بالتنسيق مع إدارة الجودة والاعتماد الأكاديمي.
  11. التواصل المستمر مع الأقسام العلمية لضمان استمرارية الاعتماد الأكاديمي.
  12. مراجعة واعتماد اجراءات واساليب العمل لرصد مؤشرات الأداء والقيام بوضع المقترحات اللازمة لتحسين العمل ورفعها إلى عمادة الكلية لاعتمادها والعمل بموجبها.
  13. تحديد مقاييس أداء العمليات ومتابعة قياسها وعمل التعديلات والمراجعات اللازمة لضمان استمرارية عمليات التحسين المستمر.
  14. القيام بما يوكل إليه من مهام مع عدم الإخلال باللوائح والقوانين.

 

 

اسم الوحدة التنظيميـــــــة:   مكتب شئون الطلبة
المستوى التنظيمـــــــــــي: قسم
التبعيـة التنظيميــــــــــة:

- مساعد العميد للشئون الطلابية – تبعية مباشرة

- عمادة شئون الطلبة – اشراف مشترك

الوحدات التنظيميــة التابعة:

 

الاختصــاصـــــــــــــات : -

 

 

  1. الإشراف على تنفيذ البرامج والخطط في مجالات الرعاية والخدمات للطلبة والمتدربين.
  2. التنسيق بين أوجه الرعاية والخدمات للطلبة والمتدربين.
  3. اقتراح الأسس والشروط اللازمة لصرف المكافآت المالية للطلبة والمتدربين ومتابعة إجراءات صرفها وفقا للوائح والنظم المعمول بها.
  4. الإشراف على تنفيذ القواعد الخاصة بإسكان الطلبة والمتدربين.
  5. متابعة تقدم الطلاب والمتدربين الموفدين إلى الهيئة في برامج أو منحة دراسية أو تدريبية ومتابعة انجاز معاملاتهم.
  6. إعداد الموازنة التقديرية للأنشطة الخاصة بالطلبة والمتدربين ورفعها لمساعد العميد للشئون الطلابية.
  7. إعداد تقارير المتابعة الدورية للأنشطة الطلابية ورفعها لمساعد لعميد.
  8. إعداد المقترحات الملائمة لتطوير الأنشطة الطلابية.
  9. استقبال الحالات الاجتماعية من الطلبة والطالبات.
  10. متابعة صندوق طالب العلم والتابع لبيت الزكاة.
  11. المشاركة في اللقاءات التنويرية للطلبة والطالبات.
  12. إتمام إجراءات إعادة القيد للطلبة المفصولين ورفعها لمساعد العميد للشئون الطلابية.
  13. إتمام إجراءات الانسحاب الكلي للطلبة من الكلية ورفعها لمساعد العميد للشئون الطلابية.
  14. القيام بما يوكل إليه من مهام مع عدم الإخلال باللوائح والقوانين.
اسم الوحدة التنظيميـــــــة:   مكتب التوجيه والإرشاد
المستوى التنظيمـــــــــــي: قسم
التبعيـة التنظيميــــــــــة:

 - مساعد العميد للشئون الطلابية – تبعية مباشرة

- عمادة القبول والتسجيل – اشراف مشترك

الوحدات التنظيميــة التابعة:

 

الاختصــاصـــــــــات : -

 

 

  1. إعداد البرنامج التنويري الخاص بالطلبة المستجدين بالتعاون مع الأقسام العلمية ومكاتب التسجيل وشئون الطلبة والمتدربين.
  2. متابعة عملية الإرشاد الأكاديمي خلال الفصل الدراسي بالتنسيق مع الأقسام العلمية بالكلية.
  3. تنظيم عمليات الارشاد الخاصة بالطلبة المستمرين بالتعاون مع الأقسام العلمية بالكلية.
  4. التنسيق مع الأقسام العلمية بشأن توزيع الطلبة على المرشدين من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.
  5. إعداد دليل الإرشاد الأكاديمي وما يلزم من نشرات ومطبوعات في هذا المجال وفي ما يخص هيئة التدريس.
  6. اقتراح عقد حلقات النقاش الخاصة بالإرشاد الأكاديمي للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والتدريب الجدد.
  7. إجراء الدراسات والبحوث الخاصة بالإرشاد الأكاديمي.
  8. القيام بما يوكل إليه من مهام مع عدم الإخلال باللوائح والقوانين.

 

اسم الوحدة التنظيميـــــــة:   مكتب التسجيل
المستوى التنظيمـــــــــــي: قسم
التبعيـة التنظيميــــــــــة:

 

- مساعد العميد للشئون الطلابية – تبعية مباشرة

- عمادة القبول والتسجيل – اشراف مشترك

الوحدات التنظيميــة التابعة:

 

الاختصــاصــــــــات : -

 

 

  1. تلقي أسماء الطلبة المقبولين من مكتب مساعد العميد للقبول وتوزيعها على الأقسام العلمية المختلفة لاختبارات القبول في بداية كل فصل دراسي.
  2. إعداد البرنامج الزمني المنبثق عن التقويم الدراسي وإخطار الطلبة بمواعيد التسجيل والإشراف على أنشطة وعمليات التسجيل المبكر والنهائي بالتنسيق مع الأقسام العلمية.
  3. تطبيق الموجهات الأساسية للجداول الدراسية ولجداول الامتحانات النهائية.
  4. تزويد الأقسام العلمية بكشوف المجموعات خلال عمليات التسجيل وبعدها وخلال الفصل الدراسي.
  5. تلقي كشوف الدرجات المعتمدة من الأقسام العلمية واعتماد قوائم بأسماء الطلبة المستوفين لشروط التخرج وقوائم الشرف وإنذار المعدل ومن تنطبق عليهم قواعد الفصل من الكلية.
  6. تلقي طلبات تأجيل الاختبارات والحرمان والتأديب والغش واتخاذ الإجراءات اللازمة حسب اللائحة.
  7. إعداد الإحصاءات الدورية المتعلقة بحالات الطلبة المقيدين واستخراج التقارير الدورية من مركز نظم المعلومات.
  8. إبلاغ الجهات المعنية بنتائج الطلبة في نهاية كل فصل وتقديم المقترحات لتطوير عملية التسجيل.
  9. إعداد المذكرات المتعلقة بالحالات الطلابية وإعداد وإصدار الشهادات للطلبة المقيدين وتقارير درجاتهم للجهات الحكومية.
  10. تزويد عمادة الكلية بما يلزمها من بيانات ومعلومات وتطبيق أحكام اللائحة الأساسية لكليات الهيئة والمشاركة في التشريع وتنفيذ القرارات.
  11. المشاركة بالاجتماعات الدورية بشكل فعال بما يرتبط بتعديل الخطط الدراسية وبرامجها.
  12. كتابة تقارير الموظفين وإعداد الموازنة التقديرية للمكتب وتسليمها للمسجل العام وعميد القبول.
  13. القيام بما يوكل إليه من مهام مع عدم الإخلال باللوائح والقوانين.

اسم الوحدة التنظيميـــــــة:   مكتب التدريب الميداني
المستوى التنظيمـــــــــــي: قسم
التبعيـة التنظيميــــــــــة: مساعد العميد للشئون الأكاديمية – كلية الدراسات التجارية - نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث
الوحدات التنظيميــة التابعة:

 

الاختصــاصـــــــات : -

 

 

  1. العمل على توفير جهات العمل لتدريب للطلاب في مجال مقرر التدريب الميداني.
  2. متابعة تدريب الطلاب أثناء الدراسة وذلك بالتنسيق جهات التدريب المعتمدة.
  3. اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعداد وتنفيذ مقررات التدريب الميداني.
  4. التنسيق مع الأقسام العلمية بما يختص بتنفيذ مقررات التدريب الميداني.
  5. الإشراف الإداري على نتائج مقرر التدريب الميداني ورصدها بنظام البانر.
  6. اقتراح الدورات والندوات والمؤتمرات ذات العلاقة بالتدريب الميداني.
  7. إعداد التقارير والإحصاءات المطلوبة عن أعمال المكتب.
  8. إعداد مشروع ميزانية المكتب من القوى البشرية والكتب الخاصة بالتدريب الميداني.
  9. اقتراح ما من شأنه تطوير أعمال مكتب التدريب الميداني.
  10. عقد لقاءات مع سوق العمل من أجل فتح مجالات مختلفة وجديدة للتدريب الميداني وتعريف الطلاب بالفرص الوظيفية المتاحة لهم في سوق العمل.
  11. دراسة الموضوعات المحالة إلى المكتب من عمادة الكلية.
  12. القيام بما يوكل إليه من مهام مع عدم الإخلال باللوائح والقوانين.
اسم الوحدة التنظيميـــــــة:  قسم الصيانة والخدمات العامة
المستوى التنظيمـــــــــــي: قسم
التبعيـة التنظيميــــــــــة: مراقبة الخدمات الإدارية والمالية - كلية الدراسات التجارية- نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث
الوحدات التنظيميــة التابعة:

 

الاختصــاصــــــــــــات : -

 

 

  1. متابعة تنفيذ جميع عقود الخدمات مع إدارة الخدمات العامة في ديوان عام الهيئة وذلك وفق الشروط واللوائح والنظم المتبعة، ومنها متابعة تنفيذ عقود النظافة وعقود الصيانة لمباني الكلية.
  2. الإشراف على خدمات البدالة والهواتف للكلية.
  3. وضع خطط الأمن والسلامة بالكلية ومتابعة تنفيذها.
  4. إعداد تقارير المتابعة الدورية عن الخدمات العامة والصيانة الهندسية للكلية ورفعها لمراقب الخدمات الإدارية والمالية.
  5. إعداد واقتراح ميزانية تقديرية سنوية لجميع الخدمات العامة والصيانة وأعمال التشغيل بالكلية.
  6. إجراء الفحوصات الدورية للمباني والمرافق التابعة للكلية وإعداد التقارير عنها.
  7. توفير خدمات التشغيل والصيانة والنظافة لكافة مباني الكلية.
  8. القيام بما يوكل إليه من مهام مع عدم الإخلال باللوائح والقوانين.
اسم الوحدة التنظيميـــــــة:  قسم الشئون الإدارية والمالية
المستوى التنظيمـــــــــــي: قسم
التبعيـة التنظيميــــــــــة: مراقبة الخدمات الإدارية والمالية - كلية الدراسات التجارية- نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث
الوحدات التنظيميــة التابعة:

 

الاختصــاصــــــــــــــات : -

 

 

  1. إعداد البيانات اللازمة للباب الأول لمشروع الميزانية السنوية للكلية.
  2. الإشراف على تطبيق ومتابعة النظم والإجراءات الخاصة بالموظفين (تعيينات – ترقيات – نقل – إلخ)، حسب القواعد والأنظمة التي تحددها قوانين ولوائح الهيئة.
  3. حفظ سجلات وملفات الموظفين واستيفاء بياناتها وتحديث محتواها.
  4. إدارة وتنظيم عمليات البريد الوارد والصادر وخدمات السكرتارية ومحفوظات وسجلات الكلية.
  5. إعداد الخطة السنوية والميزانية التقديرية للقسم ورفعها لمراقب الخدمات الإدارية والمالية.
  6. تمثيل الكلية في لجان المناقصات والممارسات واللجان ذات الصلة.
  7. الرد على ملاحظات ديوان المحاسبة ووزارة المالية حول الحسابات الختامية والعمليات المالية للكلية.
  8. القيام بما يوكل إليه من مهام مع عدم الإخلال باللوائح والقوانين.