اختصاصات الادارة

  1. اسم لوحدة التنظيميـــــــة: 

     إدارة التخطيط والمتابعة

    المستوى التنظيمـــــــــــي: إدارة
    التبعيـة التنظيميــــــــــة: نائب المدير العام للتخطيط والتنمية
    الوحدات التنظيميــة التابعة:

    - مراقبة التخطيط والمتابعة:

    1. قسم التخطيط
    2. قسم التقييم والمتابعة
    3. قسم الإحصاء والمعلومات
    4. قسم تصميم المشاريع وإعداد العقود

    الاختصــاصــــــات : -

     

     

    1. إعداد الإطار العام للموجهات والمؤشرات والنماذج المتعلقة بإعداد الخطط وتزويد أجهزة الدولة المعنية بالتخطيط بها.
    2. تقديم المشورة والمعاونة الفنية اللازمة لأجهزة الهيئة المعنية فيما يتعلق بإعداد خططها.
    3. متابعة إعداد خطط الهيئة المتعلقة بالقبول والميزانية والبعثات والمشاريع الإنشائية واحتياجات سوق العمل.
    4. إعداد المشروع النهائي لخطة الهيئة تمهيدا لمناقشته وإقراره.
    5. إعداد البرنامج التفصيلي اللازم لتنفيذ الخطة الخمسية طبقاً للقواعد المنظمة لذلك من قبل الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية وإعداد ومتابعة التقارير الدورية عن تنفيذها.
    6. وضع المعايير والنماذج اللازمة لمتابعة تنفيذ برامج الخطط المختلفة في الهيئة.
    7. دراسة المعوقات والمشكلات التي تؤثر على تنفيذ برامج وخطط الهيئة واقتراح الحلول المناسبة لتذليلها.
    8. دراسة وتطوير نظم تقييم الأداء للعاملين بالهيئة واقتراح سبل تطوير قدراتهم.