مكتب متابعة المتدربين

نبذة عن القسم

يتولى مكتب شئون المتدربين الجوانب الإدارية المتعلقة بمتدربي المعهد والإشراف عليهم أثناء العملية التدريبية

 


الاختصاصات: 

وضع الأسس والقواعد لتوجيه وتنفيذ ومتابعة الأنشطة المختلفة والرعاية والخدمات الطلابية للمتدربين في المعهد.

إعداد الميزانية التقديرية السنوية لاحتياجات المعهد من الأنشطة الاجتماعية والطلابية.

اعداد تقارير المتابعة الدورية للأنشطة ورفعها الى مساعد المدير لشئون المتدربين.

اعداد المقترحات الملائمة لتطوير الأنشطة الرياضية.

اعداد الأنشطة الثقافية والاجتماعية والفنية والرياضية ومجالات الرعاية والخدمات التي سوف تهدف الى الاهتمام بالمتدرب.

وضع وتنفيذ الخطط والبرامج السنوية الخاصة بالأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية للمتدربين.

تلقي طلبات الإعانة الاجتماعية ورفعها للجهة المختصة.

إجراء الدراسات اللازمة لحالات المتدربين الذي بحاجة الى ارشاد اجتماعي.

تلقي طلبات مكافأة التخصص النادر والمكافأة الاجتماعية.

القيام بما يوكل إليه من مهام مع عدم الإخلال باللوائح والقوانين.

 


 

انجازات مكتب متابعة المتدربين في المعهد العالي للطاقة

1.    تلقي أسماء المتدربين من مكتب قبول المتدربين بالهيئة.

2.    إعداد قوائم بأسماء المتدربين مع بداية كل فصل وتوزيعها على الأقسام العلمية.

3.    حصر ومتابعة الغياب وإصدار قرارات الحرمان والفصل للمتدربين بعد اعتماد مدير المعهد.

4.    تلقي كشوف الدرجات من الأقسام العلمية في المواعيد المحددة وإصدار الشهادات والتقارير المطلوبة.

5.    إعداد قوائم بأسماء المستوفين لشروط التخرج.

6.    إصدار نتائج الامتحانات بعد اعتمادها من مدير المعهد.

7.    إصدار كشوف الدرجات وشهادات لمن يهمه الأمر والكشوف الخاصة بالخريجين وذلك بعد اعتمادها من مدير المعهد.

8.    إجراء الدراسات اللازمة لحالات المتدربين الذين بحاجة إلى إرشاد اجتماعي.

9.    تنظيم اللقاءات التنويرية للطلبة في بداية كل عام تدريبي.

10.   أرشفة ملفات المكتب الكترونيا وبترتيب حسب نوع الاجراء او المحتوى.

11.   المساعدة في عمل الدراسات والبحوث المتعلقة بشئون المتدربين.

12.   انشاء مجموعة من على منصة التيمز لطلبة المعهد العالي للطاقة للرد على استفساراتهم.