الهيكل التنظيمي

member

Health Sciences

Health Sciences / كلية العلوم الصحية
member

CHS Head of the Public Relations & Media Unit89

member

CHS Dean

member

CHS Financial and Administrative Manage

member

CHS Assistant Dean for Academic Affairs

member

CHS Assistant Dean for Student Affairs-Girls

member

CHS Assistant Dean for Student Affairs-Boys

CHS Financial and Administrative Manage / مراقبة الخدمات الادارية والمالية
member

​Head Security & Safety Section

member

CHS Financial and Administrative Manage

member

CHS Maintenance and General Services Department

member

​Technical Support Department

CHS Assistant Dean for Academic Affairs / مساعد العميد للخدمات الأكاديمية
member

Library

member

CHS Filed Training

member

Academic departments and units

member

QAAC Collage of Health Science

CHS Assistant Dean for Student Affairs-Girls / مساعد العميد للشؤون الطلابية -بنات
member

CHS Gaudiness and Counseling Girls

member

CHS Registration Girls

member

CHS Student Affairs Girls

CHS Assistant Dean for Student Affairs-Boys / مساعد العميد للشؤون الطلابية -بنين
member

CHS Gaudiness and Counseling Boys

member

CHS Registration Boys

member

CHS Student Affairs Boys

دليل العناوين للكلية

اختصاصات كلية العلوم الصحية

اسم الوحدة التنظيميـــــــة:   كلية العلوم الصحية
المستوى التنظيمـــــــــــي: إدارة
التبعيـة التنظيميــــــــــة: نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث
الوحدات التنظيميــة التابعة:

1.     مكتب العميد

2.     وحدة العلاقات العامة والإعلام

3.     مراقبة الخدمات الإدارية والمالية:

  • قسم الشئون الإدارية والمالية
  • قسم الصيانة والخدمات العامة
  • قسم الدعم الفني
  • قسم الأمن والسلامة

4.     مساعد العميد للشئون الأكاديمية:

  • المكتبة
  • مكتب التدريب الميداني
  • الأقسام العلمية والوحدات الأكاديمية
  • وحدة الاعتماد الأكاديمي وضبط الجودة

5.     مساعد العميد للشئون الطلابية

  • مكتب التوجيه والإرشاد      
  • مكتب التسجيل
  • مكتب شئون الطلبة

 الاختصــاصــــــات : -

 
  1. وضع منهجية متكاملة لعمل الأجهزة والأقسام والوحدات العلمية والتدريبية والإدارية والفنية بالقدر الذي يحقق أهدافها ويؤمن المتابعة المطلوبة للأداء.
  2. الإشراف على إعداد الخطة التعليمية والتدريبية في الكليات ومتابعة تنفيذها.
  3. تنمية وتطوير قدرات هيئة التدريس والتدريب والفئات المساعدة الأخرى.
  4. تنمية وتطوير إمكانات الكلية من المنشآت والتجهيزات والأدوات المتصلة بالعملية التعليمية والتدريبية.
  5. ضمان حسن سير الدراسة والامتحانات والنظام داخل الكلية.
  6. الإشراف على إعداد الميزانية السنوية للكلية ومتابعة تنفيذها.
  7. إعداد تقرير في نهاية كل فصل دراسي عن شئون الكلية التعليمية والتدريبية والإدارية.
  8. الإشراف على كافة الوحدات التنظيمية التابعة للكلية.
  9. الإشراف على تأمين سلامة الأجهزة والممتلكات داخل الكلية.
  10. اقتراح السياسات الخاصة بنشاطات التعليم التطبيقي والبحوث التي تقوم بها الهيئة واقتراح الضوابط والمعايير المنظمة لهذه الأنشطة.
  11. إعداد الكوادر الوطنية المؤهلة للعمل في المجالات الصحية والطبية المساندة.
  12. إعداد الخطة الاستراتيجية والسياسة العامة للكلية، وتفعيل اللوائح والأنظمة المعمول بها.
  13. الإشراف على إعداد الخطة التعليمية والعملية في الكلية ومتابعة تنفيذها.
  14. اتخاذ ما يلزم من إجراءات لتعيين أعضاء هيئة التدريس بتخصصات الكلية المختلفة.
  15. التأكد من تطبيق برامج الجودة الشاملة بجميع تخصصات الكلية.
  16. اعتماد نتائج القبول بتخصصات الكلية.
  17. توزيع المخصصات المالية لأقسام الكلية لتأمين المستلزمات العملية والتعليمية.
  18. وضع البرامج التي من شأنها تحفيز الابتكار والإبداع لدى الطلبة.
  19. الإشراف على كافة شئون الكلية من الناحية الإدارية والمالية والتعليمية.
  1. القيام بما يوكل إليه من مهام مع عدم الإخلال باللوائح والقوانين.

 

اسم الوحدة التنظيميـــــــة:   مكتب شئون الطلبة
المستوى التنظيمـــــــــــي: قسم
التبعيـة التنظيميــــــــــة:

- مساعد العميد للشئون الطلابية – تبعية مباشرة  

- عمادة شئون الطلبة – اشراف مشترك

الوحدات التنظيميــة التابعة:  

الاختصــاصــــــــات : -

 

 

  1. الإشراف على تنفيذ البرامج والخطط في مجالات الرعاية والخدمات للطلبة والمتدربين.
  2. التنسيق بين أوجه الرعاية والخدمات للطلبة والمتدربين.
  3. اقتراح الأسس والشروط اللازمة لصرف المكافآت المالية للطلبة والمتدربين ومتابعة إجراءات صرفها وفقاً للوائح والنظم المعمول بها.
  4. الإشراف على تنفيذ القواعد الخاصة بإسكان الطلبة والمتدربين.
  5. متابعة تقدم الطلاب والمتدربين الموفدين إلى الهيئة في برامج أو منحة دراسية أو تدريبية ومتابعة انجاز معاملاتهم.
  6. إعداد الموازنة التقديرية للأنشطة الخاصة بالطلبة والمتدربين ورفعها لمساعد العميد.
  7. إعداد تقارير المتابعة الدورية للأنشطة الطلابية ورفعها لمساعد العميد.
  8. إعداد المقترحات الملائمة لتطوير الأنشطة الطلابية.
  9. القيام بما يوكل إليه من أعمال بما لا يتعارض مع اللوائح والقوانين.

اسم الوحدة التنظيميـــــــة:  مكتب عميد كلية العلوم الصحية
المستوى التنظيمـــــــــــي: قسم
التبعيـة التنظيميــــــــــة: كلية العلوم الصحية - نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث
الوحدات التنظيميــة التابعة:

 

الاختصــاصــــات : -

 
  1. استلام جميع الكتب والمراسلات الرسمية الواردة إلى مكتب العميد وتوثيقها.
  2. تسجيل الكتب الصادرة وحفظ صورة عنها بالأرشيف ثم إرسالها للجهات الموجه إليها وتوثيق استلامهم لتلك الكتب.
  3. تسليم الكتب إلى الأقسام ومراكز العمل في الكلية حسب التوجيه.
  4. متابعة توفير احتياجات مكتب العميد من القرطاسية والتجهيزات المكتبية والأثاث والنثريات بالتنسيق مع الجهات المختصة.
  5. الإشراف على أعمال صيانة الأجهزة المكتبية وأعمال النظافة في مكتب العميد.
  6. استقبال الزوار والمراجعين وتنظيم استقبالهم.
  7. إعداد أعمال السكرتارية بالمكتب.
  8. تنظيم وتحديد مواعيد ومقابلات العميد، واستقبال الاتصالات الهاتفية والفاكسات الداخلية والخارجية.
  9. جمع وحفظ مختلف الوثائق والقرارات الإدارية والتعاميم والتقارير والكتب الداخلية والخارجية المرسلة من وإلى العميد، مع العمل على توفير الوسائل الحديثة لحفظها واسترجاعها.
  10. طباعة وتدقيق الكتب والمذكرات الصادرة من مكتب العميد داخل وخارج الهيئة.
  11. متابعة واستكمال الأمور والمعاملات الوظيفية المتعلقة بموظفي المكتب بالتنسيق مع الجهات المختصة بالهيئة.
  12. دراسة وتحليل التقارير والدراسات الفنية المعروضة على العميد وإعداد ملخصات ومذكرات تحليلية فنية لها تمهيداً لإصدار التوجيهات بشأنها أو اتخاذ القرارات التنفيذية اللازمة وفي المواقيت المناسبة.          
  13. اقتراح السياسات والإجراءات الخاصة بأنشطة الكلية واقتراح الضوابط والمعايير المنظمة للأنشطة.
  14. توجيه وتطوير العمل وتنسيقه ومتابعته مع الأجهزة التابعة للكلية.
  15. إعداد البيانات والاحصاءات وتقديم التقارير للعميد.
  16. إعداد مشروع الميزانية التقديرية للكلية.
  17. إعداد خطة برامج عمل الكلية.
  18. المشاركة أو تمثيل الكلية في الاجتماعات المختلفة وفق توجيهات العميد.
  19. القيام بما يوكل إليه من مهام مع عدم الإخلال باللوائح والقوانين.

 

اسم الوحدة التنظيميـــــــة:   مكتب التوجيه والإرشاد
المستوى التنظيمـــــــــــي: قسم
التبعيـة التنظيميــــــــــة:

- مساعد العميد للشئون الطلابية – تبعية مباشرة

- عمادة القبول والتسجيل – اشراف مباشر

الوحدات التنظيميــة التابعة:  

الاختصــاصـــــــات : -

 

 

  1. إعداد البرنامج التنويري الخاص بالطلبة المستجدين بالتعاون مع الأقسام العلمية ومكاتب التسجيل وشئون الطلبة والمتدربين.
  2. متابعة عملية الإرشاد الأكاديمي خلال الفصل الدراسي بالتنسيق مع الأقسام العلمية بالكلية.
  3. تنظيم عمليات الإرشاد الخاصة بالطلبة المستمرين بالتعاون مع الأقسام العلمية بالكلية.
  4. التنسيق مع الأقسام العلمية بشأن توزيع الطلبة على المرشدين من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.
  5. اعداد دليل الإرشاد الأكاديمي وما يلزم من نشرات ومطبوعات في هذا المجال وفي ما يخص هيئة التدريس.
  6. اقتراح عقد حلقات النقاش الخاصة بالإرشاد الأكاديمي للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والتدريب الجدد.
  7. إجراء الدراسات والبحوث الخاصة بالإرشاد الأكاديمي.
  8. تنفيذ ما يوكل للمكتب من قبل عماده القبول والتسجيل ومساعد العميد للشئون الطلابية.

 

اسم الوحدة التنظيميـــــــة:   مكتب التسجيل
المستوى التنظيمـــــــــــي: قسم
التبعيـة التنظيميــــــــــة:

- مساعد العميد للشئون الطلابية – تبعية مباشرة  

- عمادة القبول والتسجيل – اشراف مشترك

الوحدات التنظيميــة التابعة:  

الاختصــاصــــــــات : -

 

 

  1. تلقي أسماء الطلبة المقبولين من مكتب مساعد العميد للقبول وتوزيعها على الأقسام العلمية المختلفة لاختبارات القبول في بداية كل فصل دراسي.
  2. إعداد البرنامج الزمني المنبثق عن التقويم الدراسي وإخطار الطلبة بمواعيد التسجيل والإشراف على أنشطة وعمليات التسجيل المبكر والنهائي بالتنسيق مع الأقسام العلمية.
  3. تطبيق الموجهات الأساسية للجداول الدراسية ولجداول الامتحانات النهائية.
  4. تزويد الأقسام العلمية بكشوف المجموعات خلال عمليات التسجيل وبعدها وخلال الفصل الدراسي.
  5. تلقي كشوف الدرجات المعتمدة من الأقسام العلمية واعتماد قوائم بأسماء الطلبة المستوفين لشروط التخرج وقوائم الشرف وإنذار المعدل ومن تنطبق عليهم قواعد الفصل من الكلية.
  6. تلقي طلبات تأجيل الاختبارات والحرمان والتأديب والغش واتخاذ الإجراءات اللازمة حسب اللائحة.
  7. إعداد الإحصاءات الدورية المتعلقة بحالات الطلبة المقيدين واستخراج التقارير الدورية من مركز نظم المعلومات.
  8. إبلاغ الجهات المعنية بنتائج الطلبة في نهاية كل فصل وتقديم المقترحات لتطوير عملية التسجيل.
  9. إعداد المذكرات المتعلقة بالحالات الطلابية وإعداد وإصدار الشهادات للطلبة المقيدين وتقارير درجاتهم للجهات الحكومية.
  10. تزويد عمادة الكلية بما يلزمها من بيانات ومعلومات وتطبيق أحكام اللائحة الأساسية لكليات الهيئة والمشاركة في التشريع وتنفيذ القرارات.
  11. المشاركة بالاجتماعات الدورية بشكل فعال بما يرتبط بتعديل الخطط الدراسية وبرامجها.
  12. كتابة تقارير الموظفين وإعداد الموازنة التقديرية للمكتب وتسليمها للمسجل العام وعميد القبول.
  13. القيام بما يوكل إليه من أعمال بما لا يتعارض مع اللوائح والقوانين.
اسم الوحدة التنظيميـــــــة:   مكتب التدريب الميداني
المستوى التنظيمـــــــــــي: قسم
التبعيـة التنظيميــــــــــة: مساعد العميد للشئون الأكاديمية – كلية العلوم الصحية- نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث
الوحدات التنظيميــة التابعة:

 

الاختصــاصــــــــات : -

 
  1. العمل على توفير التدريب للطلاب في مجال التدريب العملي والإكلينيكي.
  2. متابعة تدريب الطلاب أثناء الدراسة وذلك بالتنسيق جهات التدريب المعتمدة.
  3. اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعداد وتنفيذ مقررات التدريب الميداني.
  4. التنسيق مع الأقسام العلمية بما يختص بتنفيذ مقررات التدريب الميداني.
  5. الإشراف الإداري على نتائج التدريب الميداني.
  6. اقتراح الدورات والندوات والمؤتمرات ذات العلاقة بالتدريب الميداني.
  7. إعداد التقارير والإحصاءات المطلوبة عن أعمال المكتب.
  8. إعداد مشروع ميزانية المكتب من القوى البشرية والكتب الخاصة بالتدريب الميداني.
  9. اقتراح ما من شأنه تطوير أعمال مكتب التدريب الميداني.
  10. عقد لقاءات مع سوق العمل من أجل فتح مجالات مختلفة وجديدة للتدريب الميداني وتعريف الطلاب بالفرص الوظيفية المتاحة لهم في سوق العمل.
  11. دراسة الموضوعات المحالة إلى المكتب من عمادة الكلية.
  12. القيام بما يوكل إليه من أعمال بما لا يتعارض مع اللوائح والقوانين.
اسم الوحدة التنظيميـــــــة:  مساعد العميد للشئون الأكاديمية
المستوى التنظيمـــــــــــي: مراقبة
التبعيـة التنظيميــــــــــة: كلية العلوم الصحية - نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث
الوحدات التنظيميــة التابعة:
  1.  المكتبة
  2. مكتب التدريب الميداني
  3. الأقسام العلمية والوحدات الأكاديمية
  4. وحدة الاعتماد الأكاديمي وضبط الجودة 

الاختصــاصــــــــــات : -

 

 

  1. الإشراف على وضع الجداول الدراسية وجداول الامتحانات.
  1. متابعة حسن سير العمل بالأقسام العلمية.
  2. دراسة مقترحات الأقسام في شأن الندب للتدريس من خارج الكلية.
  3. إعداد خطة البحوث العلمية بناء على اقتراحات الأقسام واللجان المختصة ومتابعة تنفيذ هذه الخطة.
  4. الإشراف على شئون البحث العلمي في الكلية.
  5. الإشراف على شئون المكتبة.
  6. الإشراف على إعداد الخطط الدراسية المستقبلية والاستراتيجية والنظر في سياسة التنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس.
  7. الإشراف والمتابعة على شئون الهيئة التدريسية.
  8. إعداد الدراسات ووضع الخطط اللازمة للتقييم الشامل والمستمر للمناهج والمقررات الدراسية في مختلف أقسام الكلية.
  9. إعداد الدراسات ووضع الخطط اللازمة لعملية تقييم أداء أعضاء هيئة التدريس والعمل على رفع مستوى كفاءتهم وإكسابهم المهارات والخبرات اللازمة.
  10. إعداد الدراسات ووضع الخطط اللازمة لتحسين جودة العملية التعليمية، واقتراح الوسائل والتجهيزات التي تساعد على تحقيق ذلك.
  11. إعداد قاعدة بيانات أساسية لأعضاء هيئة التدريس والتدريب في الكلية بالتنسيق مع الجهات الأخرى ذات العلاقة.
  12. التعرف على واقع الإمكانيات المتاحة من الموارد والتسهيلات، ووضع خطة لتطويرها وسد النقص منها.
  13. تحديد خطط التوظيف السنوية ومتابعة تنفيذها.
  14. العمل في اللجان على مستوى الكلية أو مجموعات عمل حسب الحاجة.
  15. تسهيل تطوير وتنفيذ السياسات الأكاديمية المختلفة.
  16. القيام بما يوكل إليه من مهام مع عدم الإخلال باللوائح والقوانين.
اسم الوحدة التنظيميـــــــة:  مساعد العميد للشئون الطلابية
المستوى التنظيمـــــــــــي: مراقبة
التبعيـة التنظيميــــــــــة: كلية العلوم الصحية - نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث
الوحدات التنظيميــة التابعة:
  1. مكتب التوجيه والإرشاد
  2. مكتب التسجيل
  3. مكتب شئون الطلبة

الاختصــاصـــــــات : -

 

 

  1. الإشراف على أنشطة الإرشاد والتسجيل الطلابي.
  2. وضع الترتيبات اللازمة لبرنامج اللقاءات التنويرية للمستجدين.
  3. المساهمة في حسم المشكلات المتعلقة بالمجموعات الدراسية.
  4. تمثيل عميد الكلية في اجتماعات لجنة الشئون الطلابية للبت في طلبات إعادة قيد المفصولين، الانسحاب الكلي من المقررات، ووقف القيد.
  5. تمثيل عميد الكلية عند غيابه في الأنشطة الطلابية التي تقوم بها المكاتب ذات الصلة.
  6. التنسيق مع عمادة شئون الطلبة فيما يخص التنظيمات الطلابية بالكلية.
  7. البت في طلبات الاستثناءات المتعلقة بالعبء الدراسي بتفويض من عميد الكلية.
  8. إعداد جدول الامتحانات النهائية وتوزيع المراقبين ومتابعة سير العمل في لجان الامتحانات والتقارير الخاصة بكل لجنة.
  9. متابعة تحديث قوائم الإرشاد الطلابي الخاصة بأعضاء هيئة التدريس والتنسيق مع مكتب التوجيه والإرشاد ومكتب التسجيل.
  1. رئاسة لجنة التأديب بالكلية ومتابعة تنفيذ القرارات التأديبية الخاصة بالطلبة.
  2. رئاسة اللجنة الاستشارية الطلابية ومتابعة الملاحظات والمشكلات التي يتم مناقشتها.
  3. القيام بما يوكل إليه من أعمال بما لا يتعارض مع اللوائح والقوانين.

 

أ.د.سعود الشمري

مساعد العميد للشؤون الطلابية - بنين

 

مساعد العميد للشؤون الطلابية - بنات

د.ضحى الخريف

 

اسم الوحدة التنظيميـــــــة: 

 

مراقبة الخدمات الإدارية والمالية

المستوى التنظيمـــــــــــي: مراقبة
التبعيـة التنظيميــــــــــة: كلية العلوم الصحية - نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث
الوحدات التنظيميــة التابعة:
  1. قسم الشئون الإدارية والمالية
  2. قسم الصيانة والخدمات العامة
  3. قسم الدعم الفني
  4. قسم الأمن والسلامة

الاختصــاصـــــات : -

 

 

  1. متابعة إعداد ميزانية القوى البشرية العاملة بالكلية واتخاذ الإجراءات المناسبة لتنفيذها.
  2. الإشراف على انتظام العاملين في الكلية من غير أعضاء هيئة التدريس ومتابعة تقييم أدائهم.
  3. الإشراف على إعداد مشروع ميزانية الكلية ومتابعة تنفيذها.
  4. الإشراف ومتابعة أعمال الصيانة والخدمات العامة بالكلية بالتنسيق مع إدارة الخدمات العامة بالهيئة.
  5. متابعة الأمور المالية والمخازن الخاصة بالكلية، والإشراف على السلف وجرد الكلية وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية بالهيئة.
  6. متابعة وتقييم الأعمال المنوطة بالمتعهدين من خارج الهيئة وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية بالهيئة.
  7. إعداد التقرير السنوي عن الشئون الإدارية والمالية بالكلية.
  8. القيام بما يوكل إليه من مهام مع عدم الإخلال باللوائح والقوانين.

اسم الوحدة التنظيميـــــــة:  وحدة العلاقات العامة والإعلام
المستوى التنظيمـــــــــــي: قسم
التبعيـة التنظيميــــــــــة:

كلية العلوم الصحية – تبعية مباشرة

إدارة العلاقات العامة والإعلام – اشراف مباشر

الوحدات التنظيميــة التابعة:  

الاختصــاصــــــات : -

 

 

  1. القيام بكافة الجهود الإعلامية اللازمة للتعريف بأنشطة الكلية باستخدام وسائل الإعلام المختلفة وإبراز صورة الكلية وإنجازاتها عبر مختلف وسائل الإعلام.
  2. تنظيم قنوات التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني وكافة الوزارات والهيئات والمنظمات والتعاون معها.
  3. العمل من خلال إدارة العلاقات العامة والإعلام لتنفيذ سياسات الهيئة الإعلامية
  4. الإعداد الفني للموضوعات الصحفية الصادرة من الكلية.
  5. تنظيم اللقاءات الإعلامية في الكلية ومرافقة الوفود الزائرة.
  6. إجراء التغطية الإعلامية للأحداث الموسمية في الكلية ورفعها إلى إدارة العلاقات العامة والإعلام.
  7. الإسهام في إمداد الدوريات والنشرات التي تصدر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمعلومات والبيانات اللازمة المتوفرة عن الكلية.
  8. القيام بما يوكل إليه من مهام مع عدم الإخلال باللوائح والقوانين.

اسم الوحدة التنظيميـــــــة: 

 وحدة الاعتماد الأكاديمي وضبط الجودة

المستوى التنظيمـــــــــــي: قسم
التبعيـة التنظيميــــــــــة: مساعد العميد للشئون الأكاديمية - كلية العلوم الصحية - نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث
الوحدات التنظيميــة التابعة:  
الاختصــاصــــات : -  

 

  1. الإشراف على تنفيذ سياسة وأهداف الجودة في الكلية.
  2. رصد وقياس معايير الجودة التعليمية للوحدات التنظيمية.
  3. اقتراح برامج التوعية والتدريب والتأهيل لتطبيق الجودة بمراحلها المختلفة بالتنسيق مع الجهات المعنية. 
  4. العمل على تحفيز الفرق والأفراد المتميزين في تطبيق الجودة.
  5. التواصل مع المؤسسات التعليمية العالمية لاعتماد الأنظمة الحديثة في مجالات جودة التعليم بالتنسيق مع إدارة الجودة والاعتماد الأكاديمي. 
  6. المشاركة في اعتماد طرق لتطوير مناهج التعليم التطبيقي بالتنسيق مع الأقسام العلمية.
  7. إعداد خطة متكاملة لنشر ثقافة الجودة الشاملة وتنفيذها.
  8. وضع خطط تخفيض تكاليف التشغيل لأجهزة الكلية التعليمية. 
  9. نشر التجارب والإنجازات المتميزة في الكلية للأجهزة الحكومية والمنظمات الأهلية. 
  10. اعتماد البرامج الأكاديمية من هيئات ومؤسسات أكاديمية ومهنية عالمية بالتنسيق مع إدارة الجودة والاعتماد الأكاديمي.
  11. التواصل المستمر مع الأقسام العلمية لضمان استمرارية الاعتماد الأكاديمي.
  12. مراجعة واعتماد اجراءات واساليب العمل لرصد مؤشرات الأداء والقيام بوضع المقترحات اللازمة لتحسين العمل ورفعها إلى عمادة الكلية لاعتمادها والعمل بموجبها.
  13. تحديد مقاييس أداء العمليات ومتابعة قياسها وعمل التعديلات والمراجعات اللازمة لضمان استمرارية عمليات التحسين المستمر.
  14. القيام بما يوكل إليه من أعمال بما لا يتعارض مع اللوائح والقوانين.