الهيكل التنظيمي

member

Nursing College

Nursing College / كلية التمريض
member

CBE Dean

member

Public Relations

member

CBE Financial and Administrative Manage

member

CBE Assistant Dean for Academic Affairs

member

CBE Assistant Dean for Student Affairs-Girls

member

CBE Assistant Dean for Student Affairs-Boys

CBE Financial and Administrative Manage / مراقبة الخدمات الإدارية والمالية
member

Administrative and Financial Affairs Department

member

Maintenance and General Services Department

member

Technical Support Department

member

Security and Safety Department

CBE Assistant Dean for Academic Affairs / مساعد العميد للخدمات الأكاديمية
member

library

member

CBE Field Training Office

member

Scientific departments and academic units

member

QAAC Collage of Basic Education

CBE Field Training Office / مكاتب التدريب الميداني
member

CBE Filed Training Boys

member

CBE Filed Training Girls

CBE Assistant Dean for Student Affairs-Girls / مساعد العميد للشؤون الطلابية -بنات
member

CBE Filed Training Girls

member

CBE Gaudiness and Counseling Girls

member

CBE Registration Girls

CBE Assistant Dean for Student Affairs-Boys / مساعد العميد للشؤون الطلابية -بنين
member

CBE Filed Training Boys

member

CBE Gaudiness and Counseling Boys

member

NC Registration Boys

دليل العناوين
 اسم الوحدة التنظيميـــــــة:   كلية التمريض
المستوى التنظيمـــــــــــي: إدارة
التبعيـة التنظيميــــــــــة: نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث
الوحدات التنظيميــة التابعة:

1.     مكتب العميد

2.     وحدة العلاقات العامة والإعلام

3.     مراقبة الخدمات الإدارية والمالية:

  • قسم الشئون الإدارية والمالية
  • قسم الصيانة والخدمات العامة
  • قسم الدعم الفني
  • قسم الأمن والسلامة

4.     مساعد العميد للشئون الأكاديمية:

  • المكتبة
  • مكتب التدريب الميداني
  • الأقسام العلمية والوحدات الأكاديمية
  • وحدة الاعتماد الأكاديمي وضبط الجودة
  • قسم الدراسات التخصصية

5.     مساعد العميد للشئون الطلابية:

  • مكتب التوجيه والإرشاد      
  • مكتب التسجيل
  • مكتب شئون الطلبة

الاختصــاصات : -

 
  1. وضع منهجية متكاملة لعمل الأجهزة والأقسام والوحدات العلمية والتدريبية والإدارية والفنية بالقدر الذي يحقق أهدافها ويؤمن المتابعة المطلوبة للأداء.
  2. الإشراف على إعداد الخطة التعليمية والتدريبية في الكليات ومتابعة تنفيذها.
  3. تنمية وتطوير قدرات هيئة التدريس والتدريب والفئات المساعدة الأخرى.
  4. تنمية وتطوير إمكانات الكلية من المنشآت والتجهيزات والأدوات المتصلة بالعملية التعليمية والتدريبية.
  5. ضمان حسن سير الدراسة والامتحانات والنظام داخل الكلية.
  6. الإشراف على إعداد الميزانية السنوية للكلية ومتابعة تنفيذها.
  7. إعداد تقرير في نهاية كل فصل دراسي عن شئون الكلية التعليمية والتدريبية والإدارية.
  8. الإشراف على كافة الوحدات التنظيمية التابعة للكلية.
  9. الإشراف على تأمين سلامة الأجهزة والممتلكات داخل الكلية.
  10. اقتراح السياسات الخاصة بنشاطات التعليم التطبيقي والبحوث التي تقوم بها الهيئة واقتراح الضوابط والمعايير المنظمة لهذه الأنشطة.
  11. إعداد الكوادر الوطنية المؤهلة للعمل في المجالات الصحية والتمريضية والطبية المساندة.
  12. إعداد الخطة الاستراتيجية والسياسة العامة للكلية، وتفعيل اللوائح والأنظمة المعمول بها.
  13. الإشراف على إعداد الخطة التعليمية والعملية في الكلية ومتابعة تنفيذها.
  14. اتخاذ ما يلزم من إجراءات لتعيين أعضاء هيئة التدريس بتخصصات الكلية المختلفة.
  15. التأكد من تطبيق برامج الجودة الشاملة بجميع تخصصات الكلية.
  16. اعتماد نتائج القبول بتخصصات الكلية.
  17. توزيع المخصصات المالية لأقسام الكلية لتأمين المستلزمات العملية والتعليمية.
  18. وضع البرامج التي من شأنها تحفيز الابتكار والإبداع لدى الطلبة.
  19. الإشراف على كافة شئون الكلية من الناحية الإدارية والمالية والتعليمية.
  1. القيام بما يوكل إليه من أعمال بما لا يتعارض مع اللوائح والقوانين.

 

اسم الوحدة التنظيميـــــــة: مكتب عميد كلية التمريض
المستوى التنظيمـــــــــــــــي: قسم
التبعيـة التنظيميــــــــــــة: كلية التمريض– نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث
الوحدات التنظيميــة التابعة:  

الاختصــاصــــــات :

 

 

  1. استلام جميع الكتب والمراسلات الرسمية الواردة إلى مكتب العميد وتوثيقها.
  2. تسجيل الكتب الصادرة وحفظ صورة عنها بالأرشيف ثم ارسالها للجهات الموجه إليها وتوثيق استلامهم لتلك الكتب.
  3. تسليم الكتب إلى الأقسام ومراكز العمل في الكلية حسب التوجيه.
  4. متابعة توفير احتياجات مكتب العميد من القرطاسية والتجهيزات المكتبية والأثاث والنثريات بالتنسيق مع الجهات المختصة.
  5. الإشراف على أعمال صيانة الأجهزة المكتبية وأعمال النظافة في مكتب العميد.
  6. استقبال الزوار والمراجعين وتنظيم استقبالهم.
  7. حفظ الوثائق المتعلقة بالاجتماعات التي يعقدها العميد.
  8. إعداد أعمال السكرتارية بالمكتب.
  9. تنظيم وتحديد مواعيد ومقابلات العميد، واستقبال الاتصالات الهاتفية والفاكسات الداخلية والخارجية.
  10. جمع وحفظ مختلف الوثائق والقرارات الإدارية والتعاميم والتقارير والكتب الداخلية والخارجية المرسلة من وإلى العميد، مع العمل على توفير الوسائل الحديثة لحفظها واسترجاعها.
  11. طباعة وتدقيق الكتب والمذكرات الصادرة من مكتب العميد داخل وخارج الهيئة.
  12. متابعة واستكمال الأمور والمعاملات الوظيفية المتعلقة بموظفي المكتب بالتنسيق مع الجهات المختصة بالهيئة.
  13. دراسة وتحليل التقارير والدراسات الفنية المعروضة على العميد وإعداد ملخصات ومذكرات تحليلية فنية لها تمهيداً لإصدار التوجيهات بشأنها أو اتخاذ القرارات التنفيذية اللازمة وفي المواقيت المناسبة.          
  14. اقتراح السياسات والإجراءات الخاصة بأنشطة الكلية واقتراح الضوابط والمعايير المنظمة للأنشطة.
  15. توجيه وتطوير العمل وتنسيقه ومتابعته مع الأجهزة التابعة للكلية.
  16. إعداد البيانات والاحصاءات وتقديم التقارير للعميد.
  17. إعداد خطة برامج عمل الكلية.
  18. المشاركة أو تمثيل الكلية في الاجتماعات المختلفة وفق توجيهات العميد.
  19. القيام بما يوكل إليه من مهام بما لا يتعارض مع اللوائح والقوانين.

 

اسم الوحدة التنظيميـــــــة:  وحدة العلاقات العامة والإعلام
المستوى التنظيمـــــــــــي: قسم
التبعيـة التنظيميــــــــــة:

 كلية التمريض – تبعية مباشرة

إدارة العلاقات العامة والإعلام -  اشراف مشترك

الوحدات التنظيميــة التابعة:  

الاختصــاصـــــــــــات : -

 

 

  1. القيام بكافة الجهود الإعلامية اللازمة للتعريف بأنشطة الكلية باستخدام وسائل الإعلام المختلفة وإبراز صورة الكلية وإنجازاتها عبر مختلف وسائل الإعلام.
  2. تنظيم قنوات التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني وكافة الوزارات والهيئات والمنظمات والتعاون معها.
  3. العمل من خلال إدارة العلاقات العامة والإعلام لتنفيذ سياسات الهيئة الإعلامية
  4. الإعداد الفني للموضوعات الصحفية الصادرة من الكلية.
  5. تنظيم اللقاءات الإعلامية في الكلية ومرافقة الوفود الزائرة.
  6. إجراء التغطية الإعلامية للأحداث الموسمية في الكلية ورفعها إلى إدارة العلاقات العامة والإعلام.
  7. الإسهام في إمداد الدوريات والنشرات التي تصدر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمعلومات والبيانات اللازمة المتوفرة عن الكلية.
  8. القيام بما يوكل إليه من مهام بما لا يتعارض مع اللوائح والقوانين.
اسم الوحدة التنظيميـــــــة:  مراقبة الخدمات الإدارية والمالية
المستوى التنظيمـــــــــــي: مراقب
التبعيـة التنظيميــــــــــة: كلية التمريض - نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث
الوحدات التنظيميــة التابعة:
  1. قسم الشئون الإدارية والمالية
  2. قسم الصيانة والخدمات العامة
  3. قسم الدعم الفني
  4. قسم الأمن والسلامة

الاختصــاصـــــــــــــات : -

 

 

  1. متابعة ميزانية القوى البشرية العاملة بالكلية واتخاذ الإجراءات المناسبة لتنفيذها.
  2. الإشراف على انتظام العاملين في الكلية من غير أعضاء هيئة التدريس ومتابعة تقييم أدائهم.
  3. الإشراف على إعداد مشروع ميزانية الكلية ومتابعة تنفيذها.
  4. الإشراف ومتابعة أعمال الصيانة والخدمات العامة والأمن والسلامة بالكلية بالتنسيق مع إدارة الخدمات العامة بالهيئة.
  5. متابعة الأمور المالية والمخازن الخاصة بالكلية، والإشراف على السلف وجرد الكلية وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية بالهيئة.
  6. متابعة وتقييم الأعمال المنوطة بالمتعهدين من خارج الهيئة وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية بالهيئة.
  7. إعداد التقرير السنوي عن الشئون الإدارية والمالية بالكلية.
  8. الإشراف على توفير احتياجات الأقسام العلمية المختلفة من إدارة المخازن أو التوريدات.
  9. تنفيذ خطط التطوير الإداري وتطوير الموارد البشرية.
  10. القيام بما يوكل إليه من مهام بما لا يتعارض مع اللوائح والقوانين.
اسم الوحدة التنظيميـــــــة:  قسم الشئون الإدارية والمالية
المستوى التنظيمـــــــــــي: قسم
التبعيـة التنظيميــــــــــة: مراقبة الخدمات الإدارية والمالية – كلية التمريض- نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث
الوحدات التنظيميــة التابعة:  
الاختصــاصــــــات : -

 

 

  1. إعداد البيانات اللازمة للباب الأول لمشروع الميزانية السنوية للكلية.
  2. الإشراف على تطبيق ومتابعة النظم والإجراءات الخاصة بشئون أعضاء هيئة التدريس والموظفين (تعيينات – ترقيات – نقل – إلخ)، حسب القواعد والأنظمة التي تحددها قوانين ولوائح العاملين بالهيئة.
  3. حفظ سجلات وملفات أعضاء هيئة التدريس والموظفين واستيفاء بياناتها وتحديث محتواها.
  4. إدارة وتنظيم عمليات البريد الوارد والصادر وخدمات السكرتارية ومحفوظات وسجلات الكلية.
  5. إعداد الخطة السنوية والميزانية التقديرية للقسم ورفعها لمراقب الخدمات الإدارية والمالية.
  6. تمثيل الكلية في لجان المناقصات والممارسات واللجان ذات الصلة.
  7. الرد على ملاحظات ديوان المحاسبة ووزارة المالية حول الحسابات الختامية والعمليات المالية للكلية.
  8. القيام بما يوكل إليه من مهام بما لا يتعارض مع اللوائح والقوانين.

اسم الوحدة التنظيميـــــــة:  قسم الصيانة والخدمات العامة
المستوى التنظيمـــــــــــي: قسم
التبعيـة التنظيميــــــــــة: مراقبة الخدمات الإدارية والمالية– كلية التمريض- نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث
الوحدات التنظيميــة التابعة:

 

الاختصــاصــــــــات : -

 

 

  1. متابعة تنفيذ جميع عقود الخدمات مع إدارة الخدمات العامة في ديوان عام الهيئة وذلك وفق الشروط واللوائح والنظم المتبعة، ومنها متابعة تنفيذ عقود النظافة وعقود الصيانة لمباني الكلية.
  2. الإشراف على خدمات البدالة والهواتف للكلية.
  3. وضع خطط الأمن والسلامة بالكلية ومتابعة تنفيذها.
  4. إعداد تقارير المتابعة الدورية عن الخدمات العامة والصيانة الهندسية للكلية ورفعها لمراقب الخدمات الإدارية والمالية.
  5. إعداد واقتراح ميزانية تقديرية سنوية لجميع الخدمات العامة والصيانة وأعمال التشغيل بالكلية.
  6. إجراء الفحوصات الدورية للمباني والمرافق التابعة للكلية وإعداد التقارير عنها.
  7. توفير خدمات التشغيل والصيانة والنظافة لكافة مباني الكلية.
  8. القيام بما يوكل إليه من أعمال بما لا يتعارض مع اللوائح والقوانين.
اسم الوحدة التنظيميـــــــة:  قسم الدعم الفني
المستوى التنظيمـــــــــــي: قسم
التبعيـة التنظيميــــــــــة: مراقبة الخدمات الإدارية والمالية– كلية التمريض- نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث
الوحدات التنظيميــة التابعة:

 

الاختصــاصــــــــــات : -

 

 

  1. تنفيذ أعمال صيانة أجهزة ومعدات تقنية المعلومات بالكلية والمهام الأخرى المناطة بالقسم بأقصى درجات الكفاءة والجودة وبأقل التكاليف الممكنة.
  2. المحافظة التامة على البنية التحتية لتقنية المعلومات بالكلية وما تحتويه من معدات وذلك من خلال إجراء الصيانة الوقائية والتصحيحية الفعالة.
  3. الالتزام الدائم بالشروط والمواصفات والضوابط المحددة في الاتفاقات المبرمة بين الكلية والشركات عند تنفيذ أعمال الصيانة بالكلية بما يحفظ حقوق الكلية ويؤدي إلى أفضل النتائج.
  4. تقليل المدة اللازمة لإصلاح الأعمال التي تطرأ إلى أدنى حد ممكن وحل المواضيع والمشكلات التي تواجه الصيانة بالطرق الفعالة والمثلى.  
  5. حل جميع المشاكل التطبيقية والتشغيلية المتعلقة بتقنية المعلومات عن طريق توفير المساعدة والتوجيه لجميع موظفي الكلية كلما دعت الضرورة.
  6. المساهمة في تحقيق أهداف الكلية بالقيام بما يطلب من القسم في مجال اختصاصه.
  7. جرد سنوي كامل للأجهزة والمعدات في المختبرات والمعامل من غير أجهزة الحاسب الآلي بالتنسيق مع الأقسام العلمية والقائمين على المختبرات والمعامل.
  8. تسجيل هذه الأجهزة في ملف الكتروني كامل لعدم تكرار طلبها في الميزانيات التقديرية.
  9. متابعة نقل هذه الأجهزة والمعدات بين المختبرات بحيث تنقل بموافقة رئيس قسم الدعم الفني.
  10. التأكد من عقود الصيانة الدورية للأجهزة والمعدات.
  11. القيام بما يوكل إليه من مهام بما لا يتعارض مع اللوائح والقوانين.
اسم الوحدة التنظيميـــــــة:  قسم الأمن والسلامة
المستوى التنظيمـــــــــــي: قسم
التبعيـة التنظيميــــــــــة: مراقبة الخدمات الإدارية والمالية – كلية التمريض- نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث
الوحدات التنظيميــة التابعة:

 

الاختصــاصــــــــات :

  1. القيام بدراسة المنشآت والمواقف الخارجية وأروقة الكلية ومداخلها ومخارجها لتحديد مدى صلاحيتها ومطابقتها لنظم الأمن والسلامة المعمول بها بالتنسيق مع إدارات ووزارات الدولة المختصة وتنفيذ الحلول والتعديلات اللازمة.
  2. إعداد الخطط السنوية لتطبيق نظم الأمن والسلامة المطلوبة للكلية.
  3. مراجعة البيانات واتخاذ الاجراءات اللازمة لإصدار الهويات بالكلية.
  4. إعداد عقود مناقصات الحراسة.
  5. الإشراف على تنفيذ عقود الحراسة لمباني ومنشآت الكلية.
  6. القيام بأعمال المخالفات المرورية وتنظيم السير حسب اللوائح الإدارية الخاصة بذلك.
  7. توفير مستلزمات السلامة اللازمة لمنشآت الكلية والطلاب أثناء العمل بالورش والمختبرات.
  8. إعداد وتنفيذ عقود مناقصات تركيب وصيانة نظم الأمن والسلامة والإشراف عليها.
  9. إصدار الهويات الخاصة بالموظفين والطلبة والتدقيق على هويات مرتادي الكلية.
  10. إعداد مناوبات الحراسة في أيام العمل والعطل الرسمية.
  11. متابعة أجهزة الأمن والسلامة المستخدمة في كافة مباني الكلية والتأكد من صلاحيتها.
  12. منع وقوع الحوادث ومعالجتها عند الوقوع وتلافي الأضرار الناجمة عن الحوادث.
  13. مباشرة التحقيق في الحوادث عند وقوعها.
  14. تزويد مباني الكلية بالإرشادات الخاصة بأنظمة السلامة واللوحات الإرشادية والتوعوية.
  15. القيام بما يكلف به من مهام مع عدم الإخلال باللوائح والقوانين.

اسم الوحدة التنظيميـــــــة:  مساعد العميد للشئون الأكاديمية
المستوى التنظيمـــــــــــي: مراقبة
التبعيـة التنظيميــــــــــة: كلية التمريض - نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث
الوحدات التنظيميــة التابعة:
  1. المكتبة
  2. مكتب التدريب الميداني
  3. الاقسام العلمية والوحدات الأكاديمية
  4. قسم الدراسات التخصصية
  5. وحدة الاعتماد الأكاديمي وضبط الجودة

الاختصــاصـــات : -

 
  1. الإشراف على وضع الجداول الدراسية وجداول الامتحانات.
  2. متابعة حسن سير العمل بالأقسام العلمية.
  3. دراسة مقترحات الأقسام في شأن الندب للتدريس من خارج الكلية.
  4. إعداد خطة البحوث العلمية بناء على اقتراحات الأقسام واللجان المختصة ومتابعة تنفيذ هذه الخطة.
  5. الإشراف على شئون البحث العلمي في الكلية.
  6. الإشراف على شئون المكتبة.
  7. الإشراف على إعداد الخطط الدراسية المستقبلية والاستراتيجية والنظر في سياسة التنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس.
  8. الإشراف والمتابعة على شئون الهيئة التدريسية.
  9. إعداد الدراسات ووضع الخطط اللازمة للتقييم الشامل والمستمر للمناهج والمقررات الدراسية في مختلف أقسام الكلية.
  10. إعداد الدراسات ووضع الخطط اللازمة لعملية تقييم أداء أعضاء هيئة التدريس والعمل على رفع مستوى كفاءتهم وإكسابهم المهارات والخبرات اللازمة.
  11. إعداد الدراسات ووضع الخطط اللازمة لتحسين جودة العملية التعليمية، واقتراح الوسائل والتجهيزات التي تساعد على تحقيق ذلك.
  12. إعداد قاعدة بيانات أساسية لأعضاء هيئة التدريس والتدريب في الكلية بالتنسيق مع الجهات الأخرى ذات العلاقة.
  13. التعرف على واقع الإمكانيات المتاحة من الموارد والتسهيلات، ووضع خطة لتطويرها وسد النقص منها.
  14. تحديد خطط التوظيف السنوية ومتابعة تنفيذها.
  15. العمل في اللجان على مستوى الكلية أو مجموعات عمل حسب الحاجة.
  16. تسهيل تطوير وتنفيذ السياسات الأكاديمية المختلفة.
  1. القيام بما يوكل إليه من مهام بما لا يتعارض مع اللوائح والقوانين.

 اسم الوحدة التنظيميـــــــة: 

 المكتبة

المستوى التنظيمـــــــــــي: قسم
التبعيـة التنظيميــــــــــة: مساعد العميد للشئون الأكاديمية- كلية التمريض - نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث
الوحدات التنظيميــة التابعة:

 

الاختصــاصـــــــــــات : -

 
  1. توفير المراجع العلمية والدوريات والأشرطة التعليمية ذات الصلة بالتخصصات والبرامج العلمية بالكلية والتي تساهم في رفع المستوى المعرفي لمنتسبي الكلية.
  2. توفير قواعد البيانات الخاصة بالبحث العلمي.
  3. مساعدة الطلبة على تنمية مهاراتهم المكتبية بما يتيح لهم القيام بواجباتهم على أحسن وجه.
  4. الإلمام بأي تغيير في المناهج الدراسية أو طرق التدريس.
  5. الاعتناء بمظهر المكتبة ووضع قواعد وإرشادات للطلبة بالإضافة إلى المحافظة على السجلات والقيام بعملية التجليد والصيانة للكتب.
  6. القيام بعمل إحصائيات للنشاط المكتبي متضمناً عدد الرواد والإعارة ومجالات القراءة وغيرها.
  7. تقديم تقرير سنوي بالأعمال المنجزة من قبل المكتبة.
  8. الاطلاع الدائم على ما يستجد في العمل المكتبي والسعي لتطبيق ما هو جديد بالمكتبة.
  9. القيام بعملية تقويم للكتب للتعرف على الكتب التي لا يقبل عليها الطلبة للحد من شرائها والتخلص من الكتب غير المرغوبة والتي لا تخدم المناهج التعليمية.
  10. عرض الأبحاث والتقارير المتميزة للطلبة التي يتم تحويلها من قبل القسم العلمي لتشجيعهم على الكتابة العلمية.
  11. عرض أبحاث أعضاء هيئة التدريس والتدريب المنشورة والرسالات العلمية الخاصة بالماجستير والدكتوراه للاطلاع عليها.
  12. القيام بالأنشطة والخدمات الفنية وإقامة المعارض السنوية إضافة إلى زيارة مكتبات أخرى.
  13. اقتراح الكتب والمجلات العلمية الجديدة وعرضها على الأقسام العلمية لاختيار ما يناسب وتزويد المكتبة بها.
  14. إصدار نشرة الإحاطة الدورية للأقسام العلمية بما يستجد على المكتبة من خدمات أو إصدارات (كتب – مراجع – مجلات وغيرها).
  15. تفعيل اتفاقيات التعاون مع المؤسسات الأكاديمية والعلمية المناظرة في مجال البحث الإلكتروني والاستعارة.
  16. التنسيق مع الأقسام العلمية ومساعدين العميد لتوفير المراجع والكتب ومصادر المعلومات التي تدعم العملية الأكاديمية.
  17. دراسة احتياجات الأقسام العلمية في الكلية التابعة لها المكتبة.
  18. التنسيق مع قسم تنمية المقتنيات لتوفير مصادر المعلومات المختلفة التي تحتاجها المكتبة.
  19. دعم أنشطة المستفيدين بالتعاون مع مختلف الأقسام الأخرى بالعمادة.
  20. تقديم الخدمات المكتبية مثل (خدمة الإعارة، التصوير، الخدمة المرجعية، خدمة الإحاطة الجارية وحجز المواد وغيرها) من الخدمات التي تقدم للمستفيدين.
  21. القيام بما يوكل إليه من أعمال بما لا يتعارض مع اللوائح والقوانين.
اسم الوحدة التنظيميـــــــة:   مكتب التدريب الميداني
المستوى التنظيمـــــــــــي: قسم
التبعيـة التنظيميــــــــــة: مساعد العميد للشئون الأكاديمية – كلية التمريض - نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث
الوحدات التنظيميــة التابعة:

 

الاختصــاصـــــــــــــات : -

 

 

  1. العمل على توفير التدريب للطلاب في مجال التدريب الإكلينيكي السريري والذي يشتمل على فترة التعليم الطبي تحت إشراف ممارس صحي.
  2. متابعة تدريب الطلاب أثناء الدراسة وذلك بالتنسيق مع جهات التدريب المعتمدة.
  3. التنسيق مع الأقسام العلمية بشأن احتياجاتهم من جهات التدريب الإكلينيكي المختلفة.
  4. التنسيق مع جهات التدريب المختلفة بشأن اماكن التدريب العملي والإكلينيكي والميداني.
  5. إعداد المخاطبات اللازمة لجهات التدريب ورفعها لعمادة الكلية لمخاطبة الجهات.
  6. استلام المخاطبات الواردة من جهات التدريب وإحالتها للأقسام العلمية المعنية.
  7. التنسيق مع جهات التدريب المختلفة وعمل المخاطبات اللازمة.
  8. اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ خطط الأقسام العلمية بشأن التدريب العملي والميداني.
  9. التنسيق مع الأقسام العلمية بما يختص بتنفيذ خطط التدريب الميداني.
  10. المساهمة في إعداد التقارير والإحصائيات المتعلقة بأعمال المكتب.
  11. المساهمة في إعداد مشروع ميزانية مكتب التدريب الميداني.
  12. تقديم المقترحات التي من شأنها تطوير العمل بالمكتب.
  13. القيام بما يعهد إليه من أعمال بما لا يتعارض مع اللوائح والقوانين.

 اسم الوحدة التنظيميـــــــة: 

 الأقسام العلمية والوحدات الأكاديمية

المستوى التنظيمـــــــــــي: قسم- ( قسم علمي )
التبعيـة التنظيميــــــــــة: مساعد العميد للشئون الأكاديمية – كلية التمريض - نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث
الوحدات التنظيميــة التابعة:  

الاختصــاصــــــــات : -

 
  1. اعتماد توزيع المقررات الدراسية على أعضاء هيئة التدريس والفئات التدريسية المساعدة بالقسم.
  2. اقتراح الخطة الفصلية للمقررات الدراسية بالقسم.
  3. اقتراح خطط وبرامج تطوير المقررات الدراسية وذلك للعرض على مجلس القسم.
  4. اعتماد ندب أعضاء هيئة التدريس من وإلى القسم العلمي.
  5. متابعة تنفيذ سياسات وقرارات مجلس الكلية ولجنة الشئون العلمية بالكلية ومجلس القسم العلمي.
  6. الإشراف على العاملين في القسم ومتابعة أعمالهم.
  7. تقويم أداء العاملين بالقسم وفق النظم المتبعة.
  8. الإشراف على إعداد مشروع ميزانية القسم ومتابعة تنفيذها.
  9. التنسيق مع جهات العمل الأخرى بالكلية في الأمور التي تهم القسم.
  10. إعداد التقرير السنوي عن شئون القسم العلمية والتعليمية والإدارية ورفعه إلى مجلس القسم العلمي لاعتماده.
  11. القيام بما يوكل إليه من مهام بما لا يتعارض مع اللوائح والقوانين.