أعداد سابقة | اتصل بنا | عن الهيئة | أسرة التحرير | الصفحة الرئيسية
العدد العاشر - السنة السابعة والعشرون- يونيو 2012
  image
image  

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 
 
 
تحت رعاية وحضور
معالي الشيخ محمد صباح السالم الصباح
التطبيقي كرمت متفوقيها
للعام الدراسي 2010/2011

برعاية وحضور معالي الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح أقامت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب حفلها الـ 14 لتكريم نخبة من الطلبة المتفوقين في العام الدراسي 2010/2011 وذلك على مسرح كلية التربية الأساسية بمنطقة الشامية.
بدأ الحفل بالسلام الوطني ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، بعد ذلك ألقى عميد النشاط والرعاية الطلابية أ.د. خليفة بهبهاني كلمة قال فيها:
يسرني أن أرحب بكم أجمل ترحيب لنشارك معا في الحفل التكريمي الرابع عشر لنخبة جديدة من الطلبة المتفوقين أبناء الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للعام الدراسي 2010/2011.
ويأتي هذا الحفل استمرارا لبادرة كريمة ورعاية أبوية عفوية من معالي الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح ، تلك البادرة التي بدأها المغفور له بإذن الله تعالي معالي الشيخ سالم صباح السالم الصباح واستمرت عنوانا متميزا لعلاقة وطيدة مع راعي الحفل نحظى فيها بتشريفه الدائم لنا.
ونحن في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب نعتز بتلك الرعاية ونعتبرها وساما على صدور أبناء الهيئة من عاملين ودارسين.
هنيئا لكم ولأولي الأمر هذا التكريم، وأتمنى أن يتواصل هذا التفوق لينساب في مسيرة بناء كويت المستقبل.. فأنتم مستقبل الكويت وثروتها الحقيقية.
ختاما أتوجه بالشكر العميق لمعالي الشيخ الدكتور محمد الصباح السالم الصباح راعي الحفل على تشجيعه للعلم والمتميزين كما أشكر كم جميعا على تفضلكم بالحضور على أمل أن يتجدد اللقاء دائما مع التفوق والمتفوقين.
وأسأل الله العلي القدير أن يحفظ وطننا الكويت آمنا مستقرا تحت قيادة
حضرة صاحب السمو أمير البلاد
الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.
وولي عهده الأمين سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.
ثم بعد ذلك قامت الطالبة زينب محمد شايع بإلقاء كلمة المحتفى بهم, حيث قالت فيها:
قليلة تلك المناسبات السعيدة التي تؤثر في حياة كل منا....ومع ندرتها فإن أثرها الكبير يتعدى حدود الزمان والمكان ليحلق بطموحات الفرد إلى آفاق السمو والتقدم...وها نحن اليوم في واحدة من هذه المناسبات.. التي نتطلع إلى تكرارها لما تحمله من معان طيبة.. ووجوه مشرقة اجتمعت للحفاوة بنا. ولا شك أن تشريف معالي الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح.. لهذا الحفل ببادرة أبوية صادقة، هو حافز في حد ذاته.. يدفعنا إلى المزيد من التنافس في محراب العلم...ويؤكد على اهتمامه وحبه للعلم والمتفوقين.
إن حفل اليوم يؤكد اهتمام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بأبنائها المتفوقين... ويبرز بوضوح العطاء المتواصل لإدارتها التي تتحمل مسئولية تعليمنا وتدريبنا.. لنكون سندا ودعما لوطننا الكويت في شتى المجالات فلها ولإدارتها العليا نتقدم بخالص الشكر والعرفان بالجميل على ما وفرته لنا من مناخ علمي مناسب ساعدنا على التفوق.
في تلك المناسبة العزيزة على قلوبنا نعاهد الله.. أن نواصل الطريق..ونستزيد من التحصيل العلمي..وليكن شعارنا أن مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة.. وها نحن نبدأ أولى خطواتنا على الطريق الصحيح.. فكويت الغد هي أمانة بين أيدينا.. وعلينا وعلى قدر عطائنا سيكون شأنها ورفعتها... ولنتذكر دائما أن الحب الحقيقي للوطن.. يعني قيامنا بواجبنا نحوه بأمانة وإخلاص.. وهذا في مفهومه الحقيقي عبادة نتقرب بها إلى الله عز وجل.
في يوم التكريم لابد من كلمة وفاء بحق أساتذتنا الأفاضل.. الذين كانوا لنا العون والسند.. ولم يبخلوا علينا بعلمهم النافع ووقتهم الثمين... فبالنيابة عن زملائي الطلبة.. أتوجه لهم بخالص الشكر والتقدير على جهدهم ومثابرتهم معنا.
وتبقى كلمة لهذا الجمع من الآباء والأمهات، الذين ضحوا معنا في مشوار عطائهم المستمر بالغالي والنفيس، فلهم منا كل الشكر والتقدير.
{وقل ربِّ ارحمهما كما ربياني صغيرا}
وختاما نتوجه بجزيل الشكر.. لمعالي الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح على رعايته لهذا الحفل.. متمنين له دوام السداد والتوفيق.. ونسأل الله العلي القدير أن يحفظ كويتنا تحت قيادة أمير البلاد الوالد القائد حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسدد على طريق الخير خطاه وسمو ولي عهده الأمين ولحكومتنا الرشيدة دوام النجاح والتوفيق.
وفي الختام تم عرض فيلم أعدته الهيئة بالتعاون مع الإعلامي مبارك الشمري خصيصا لهذا الحفل, وبعدها تفضل معالي الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح بتوزيع الشهادات على المتفوقين وفي نهاية الحفل تم تقديم هدية تذكارية لمعاليه بهذه المناسبة.
- بعد الانتهاء من التكريم حث معالي الشيخ الدكتور محمد الصباح المتفوقين على الجد والاجتهاد من أجل رفع شأن وطنهم مستقبلا.

- تحدث عميد النشاط والرعاية الطلابية أ.د. خليفة بهبهاني عن قصة حياته الدراسية ومدى الأثر الكبير للأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح رحمه الله في حصوله على الشهادات العليا.

- تفاعل الحضور مع مشاهد الفيلم الذي عرض خلال الحفل والذي تحدث عن مساهمات الأمير الراحل الشيخ صباح السالم الصباح رحمه الله وذريته في دعم التعليم بشكل عام ودعم التطبيقي بشكل خاص.

- العاملون على الحفل كانوا شعلة من النشاط, مما أظهر الحفل بصورة مميزة من ناحية التنظيم.

-عدد المتفوقين المكرمين كان 88 طالب وطالبة من مختلف كليات ومعاهد الهيئة.
-ساد جو من الفرح والسرور كواليس الحفل حيث قام العاملين على الحفل بالتقاط صور تذكارية مع راعي الحفل وتبادل الحديث مع معاليه.
- يعتبر هذا الحفل هو الرابع عشر للمتفوقين الذي يقام تحت رعاية ذرية الأمير الراحل الشيخ صباح السالم الصباح طيب الله ثراه, حيث بدأت المسيرة مع المغفور له بإذن الله تعالى معالي الشيخ سالم صباح السالم الصباح, وهي مستمرة مع معالي الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح.

 
الصفحة الرئيسية
الافتتاحية
عمادة النشاط و الرعاية الطلابية افتتحت معرض الجمعيات العلمية
«التطبيقي» افتتحت المعرض الفني المشترك الثالث والعشرين
د.النفيسي افتتح الملتقى الثاني لرواد التعليم الإلكتروني بالتطبيقي
أهمية الرياضيات
مليحة الكندري :في ظل الاهتمام والدعم من إدارة الهيئة لا توجد معوقات تمنعنا من إنجاز أعمالنا
وداد المضف: كبرى الأكاديميات العالمية تولي اهتماما كبيرا في دراساتها وأبحاثها العلمية بمهنة السكرتارية
د.الفضلي: تكريم صاحب السمو أمير البلاد إنجازا بحد ذاته يطمح إليه أي مواطن
يوماً للإطفاء والسلامة المهنية في المعهد العالي للطاقة
عبدالله الطواري: نسعى دائما من خلال عملنا في الحاضنة لمساعدة الشباب لفتح آفاق جديدة لطموحهم
رئيس القسم مشعل النشيط:أعمل رئيساً بالتكليف منذ 6 سنوات بدون مساعد ولا سكرتارية
لبنان .. سحر الشرق
الندوة الأولى للتعليم الصناعي
إطلالة - شيخة العازمي
 
 

هواتف المجلة
مباشر: 22523760 فاكس: 22523760 داخلي: 1031
المراسلات: الكويت ص.ب 23176 الصفاة الرمز البريدي: 13092
futuremakers.m@hotmail.com

المقالات التي تنشرها صناع المستقبل تعبر عن وجهة نظر كتاب المقالات ولا تعكس بالضرورة آراء المجلة ومواقفها

حقوق الطبع محفوظة صناع المستقبل © 2012-2011