بوابة الهيئة الرئيسية   
  Friday, November 15, 2019
مكتب المساعدة     بريد الهيئة     
قسم صحة الفم والأسنان Minimize






















































قسم صحة الفم والأسنان                                                

نبذة عن القسم 

يقوم قسم صحة الفم والأسنان بتخريج فنيات صحة فم وأسنان يتلخص عملهم بالتوعية الصحية والتثقيف الصحي لصحة الفم والأسنان بالإضافة للعلاج الوقائي مع التركيز على التعزيز الصحي للفم والأسنان.  طبيعة الدراسة في القسم نظرية وعملية بالإضافة إلى العمل في العيادات الخاصة بالقسم، ومدة الدراسة بالقسم سنتان بالإضافة إلى التدريب الميداني الصيفي والذي يتم في عيادات وزارة الصحة. تم إيقاف القبول في هذا التخصص تخصص صحة الفم والأسنان بطلب من وزارة الصحة العامة كونها سوق العمل لمخرجات هذا التخصص.  ونظرا للحاجة الماسة لهذا التخصص الحيوي الذي من شانه التقليل من نسبة الإصابة في أمراض الفم والأسنان وتجنب حدوث حالات جديدة من أمراض الفم والأسنان بين جميع فئات المجتمع، فان القسم العلمي يسعى جاهدا لإعادة افتتاح هذا البرنامج أسوة في الدول المتقدمة في المجال الصحي في المستقبل القريب.

نبذة عن استحداث برنامج دبلوم فني عيادة طب أسنان

بناء على طلب وزارة الصحة العامة بإنشاء برنامج فني عيادة طب أسنان بكلية العلوم الصحية وذلك للحاجة الماسة لكادر متخصص في هذا المجال لرفع مستوى الخدمات المقدمة. لقد تم تصميم هذا البرنامج لتزويد الطالب بالمهارات والمعرفة اللازمة في مجال المهن المساعدة لطب الأسنان. فني عيادة طب الأسنان يعمل ضمن فريق العمل المكلف بوظائف خدمات طب الأسنان المساندة وتحت الإشراف المباشر لطبيب الأسنان حيث إنه يقوم بتقديم كافة المساعدات المهنية والإدارية اللازمة لتسهيل عمل طبيب الأسنان. طبيعة الدراسة في القسم نظرية وعملية في العيادات الخاصة بالقسم وكلية طب الاسنان بجامعة الكويت.

سيتم افتتاح البرنامج فور الحصول على موافقة مجلس إدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ومتوقع قبول الطلبة في العام الدراسي 2016/2017

.

الرسالة

انطلاقا من مبادئ الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الثابتة في بناء الشباب الكويتي وتأهيلهم وإعدادهم  فنيا ليكونوا الساعد الأول في بناء هذا البلد. وتأتي هذه الخطوة في إطار تلبية سوق العمل الكويتي من الكوادر الفنية المدربة لتأخذ دورها في تنمية عجلة التقدم والتطور في البلاد كما أنها تتوافق وتوجيهات الدولة بالاعتماد على العمالة الفنية الكويتية المدربة في المجال الصحي وتحديدا صحة الفم والأسنان والذي يعتبر تخصص حيوي من شانه التقليل من نسبة الإصابة في أمراض الفم والأسنان وتجنب حدوث حالات جديدة من أمراض الفم والأسنان بين جميع فئات المجتمع، ووجود هذا التخصص يجعل دولة الكويت تواكب الدول المتقدمة في المجال الصحي.

الرؤية

نسعى كقسم علمي لتخريج عمالة فنية  وطنية ذات مستوى فني رفيع في مجال المهن المساعدة لطب الاسنان. بالاضافة الى التقليل من نسبة امراض الفم والاسنان في دولة الكويت بالتركير على الوقاية والتوعية الصحية  من خلال تغطية كافة احتياجات المجال الطبي من مخرجات قسم صحة الفم والاسنان.

الاهداف العامة لبرنامج فني عيادة طب اسنان

1. سد الحاجة الماسة لمساعدي طبيب أسنان مؤهلين تأهيلا علمياً مميزا

2. توفير كادر فني مميز يفي بحاجة القطاع الصحي الحكومي حاليا والقطاع الخاص مستقبلا. 

3. توفير كادر مميز يساهم في الوقاية من أمراض الفم في المجتمع.





©حقوق النشر محفوظة لدى كلية العلوم الصحية 2018
استمع