بوابة الهيئة الرئيسية   
  Friday, November 15, 2019
مكتب المساعدة     بريد الهيئة     

التسجيل الطلابي في برنامج البانر                                                                   



الصفحة الأولى

يستلزم لكل مستخدم لهذا النظام سواء كان عضو هيئة تدريس أو طالب في الهيئة أن يكون له اسم مستخدم ورمز سري للدخول إلى بوابات الخدمات الذاتية ويتم ذلك بإتباع الخطوات التالية:

1. يعد دخول المستخدم إلى موقع الخدمات الذاتية يطلب منه النظام ادخال اسم المستخدم والذي هو عبارة عن رقم المستخدم المدني المكون من 12 خانة وبعد ان يدخله في المستخدم في الحقل المخصص لذلك يضغط زر (tab) .

2. سوف ينتقل المؤشر إلى الحقل التالي وهو حقل الرمز السري وقد تم وضع رمز سري مؤقت لجميع مستخدمي النظام وهو تاريخ ميلاد المستخدم الموجود في الرقم المدني والذي يدخله المستخدم على النحو التالي ، يدخل في البداية شهر الميلاد والمكون من خانتين ثم يوم الميلاد ثم سنة الميلاد وكل منهما أيضا مكون من خانتين مثال :

-لو افترضنا ان الرقم المدني لمستخدم النظام هو : 285032300028 فسوف يتم ادخاله في خانة اسم المستخدم ثم يتم ادخال الرقم السري وهو تاريخ الميلاد الموجود أساسا في الرقم المدني والذي هو تبعا للرقم المندي السابق 23/03/85
فيتم ادخاله على النحو التالي 03 ثم 23 ثم السنة 85 فيصبح الرمز كاملا : 032385 ، فيكون ادخال المعلمات على النحو التالي:

-اسم المستخدم : 285032300028

-الرمز السري : 032385 (ملاحظة : في هذا الحقل لن تظهر الأرقام التي سوف يكبتها المستخدم بل سيظهر بدلا منها مجموعة من النقاط وعليه سوف يكون شكل هذا الحقل بعد ادخاله الرمز السري :( 00000)

3. بعد ان يتم المستخدم ادخال المعلومات المطلوبة يضغط على زر (تسجيل الدخول).

الصفحة الثانية

سوف ينتقل المستخدم إلى صفحة أخرى يتم فيها تغيير الرمز السري إلى رمز لا يعرفه إلا المستخدم بدلا من تاريخ الميلاد الموجود في الرقم المدني وذلك لضمان سرية الرمز التامة وتحمل المستخدم المسؤولية الكاملة في الحفاظ على هذه السرية بعدم اطلاع أي شخص اخر على هذا الرمز.

والمطلوب في هذه الصفحة التالي :

-اعد ادخال الرمز السري القديم : 032385

وهو تاريخ الميلاد كما وضحنا سابقا وهنا أيضا سوف تظهر الأرقام المدخلة على شكل نقاط (...........).

-الرمز السري الجديد : (..........)

يختار المستخدم ما لا يقل عن (6) أرقام أو حروف فيدخلها في هذا الحقل والتي ستظهر أيضا على شكل نقاط ويفضل أن لا يختار المستخدم أرقام أو حروف متسلسلة لضمان صعوبة تخمينها.

-اعد ادخال الرمز السري الجديد : (.........)

يتم في هذا الحقل ادخال الرمز السري الجديد الذي اختاره المستخدم للتأكيد .

- فيتم الانتهاء من ادخال جميع الحقول اضغط على زر (تسجيل الدخول).


الصفحة الثالثة

وفي هذه الصفحة سوف تظهر مجموعة من الارشادات العامة الخاصة بالطالب أو بعضو هيئة التدريس عن كيفية استخدام الموقع والاستفادة من جميع الخدمات التي تقدم فيه والجهات التي يمكن الاتصال بها في حالة وجود أي خلل في النظام وبعد قراءتها بتمعن يتم الضغط على زر (متابعة).


الصفحة الرابعة
لمزيد من الأمان والاطمئنان على سرية الرمز السري الخاص بكل مستخدم يتم عرض مجموعة من الاسئلة الشخصية يختار منها المستخدم سؤالا واحدا ويجيب عليه ثم يحفظ هذه الاجابة ، وسوف يستخدم هذا السؤال في حالة نسيان المستخدم للرمز السري وطلب رمز سري جديد وحتى يتأكد النظام من ان هذا المستخدم هو ذات المستخدم الذي أنشأ الرمز السري في الأصل ، يقوم بعرض السؤال الذي اختاره مسبقا وينتظر الإجابة فإذا تطابقت الاجابتان تم السماح للمستخدم باختيار رمز سري جديد أما إذا اختلفت فلن يقبل النظام فتكون الخطوات كالتالي :

-ادخال الرقم السري : (......)

وهو الرقم السري الذي اختاره المستخدم

-السؤال : مثال (ما لونك المفضل ؟)

الإجابة : ( الأحمر)

-ثم الضغط على زر : ( تنفيذ)

وبهذا يكون المستخدم قد أنشأ الحساب الخاص به في صفحة الخدمات الذاتية ولن يكون مطلوبا منه في الزيارة للموقع إلا أن يدخل:

اسم المستخدم : رقمه المدني

الرمز السري : الرمز الذي اختاره والمكون من 6 خانات.

ثم الضغط على زر الدخول.


(ملاحظة هامة : في حالة عدم التمكن من إتمام العمليات السابقة أو وجود أي خلل في النظام الرجاء مراجعة مكتب التسجيل في الكلية).



مع تحيات مكتب المسجل العام

©حقوق النشر محفوظة لدى كلية العلوم الصحية 2018
استمع