بوابة الهيئة الرئيسية   
  Friday, November 15, 2019
مكتب المساعدة     بريد الهيئة     
  كلية العلوم الصحية 

أنشأت كلية العلوم الصحية (معهد الكويت للعلوم الصحية سابقا) في العام الدراسي 1974/1975  .

إن التوجهات المستقبلية للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تكمن في النهوض بمستوى التعليم الأكاديمي والتطبيقي بكليات ومعاهد الهيئة وذلك بتحويل بعض الكليات التابعة للهيئة إلى كليات تطبيقية لمواكبة الثورة العلمية والتكنولوجية  والمعلوماتية العالمية .

إن كلية العلوم الصحية هي أحد الشرايين الهامة للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والتي تسهم بقدر كبير في خدمة وتنمية المجتمع، وحرصاً من الكلية على الارتباط الوثيق بالمجتمع، والتفاعل معه عمدت الكلية على النهوض بالمستوى  الأكاديمي للأقسام العلمية والارتقاء بها وجعل ذلك هدفاً أساسياً ورئيسياً من أهداف كلية العلوم الصحية .

إن التطوير المنشود في المحتوى العلمي للمقررات الدراسية لا يمكن تحقيقه إلا عن طريق تطوير البرامج العلمية بما يتماشى مع هذا التطوير في تطبيق نظام البكالوريوس المستحدث  وتطوير نظام الدبلوم الحالي سيوفر كوادر علمية وفنية مؤهلة ومتميزة وملائمة لسد احتياجات سوق العمل في جميع المجالات التخصصية  ليصبح مواكبا للتطورات المستمرة في العلوم والتكنولوجيا .
إن مواكبة المستجدات المتسارعة في التقدم المعرفي والتقني تحتاج إلى إعداد كوادر علمية وفنية قادرة على استيعاب هذه المتغيرات والمستحدثات التكنولوجية وتطويرها وتطويعها لخدمة المجتمع آخذة في الاعتبار كل  جديد يبرز على الساحة الدولية من مستحدثات علمية وتكنولوجية .
إن تنمية الرغبة الدائمة لدى طلبة الكلية في استكمال دراساتهم والحصول على الشهادات العليا والتأهيل التقني للخريجين هدفا  يتطلب التوسع في الدراسة الأكاديمية والتطبيقات العملية والمعملية وهذا لن يتاح إلا من خلال تطبيق البرامج المستحدثة والمطورة من بكالوريوس ودبلوم لتواكب طموحات التأهيل العلمي والتقني للخريجين .

 

©حقوق النشر محفوظة لدى كلية العلوم الصحية 2018
استمع