بوابة الهيئة الرئيسية   
  Monday, September 22, 2014
مكتب المساعدة     بريد الهيئة     

أهداف ضبط الجودةTBFI Quality Objectives

من أجل تحقيق مهارات وقدرات فنية ومهنية متناسبة مع متطلبات سوق العمل وطموحات الطلبة المتدربين،نحن ملتزمون بـتحديد وتحقيق أهداف الجودة التالية لكل الأعمال التي تؤدي في مجملها وتداخلها إلى تحقيق رسالة المعهد مع وضع خطة لإدارة أية تغييرات أو تعديلات تتم على الأهداف ضمن أعمال المراجعة والتطوير وذلك بناء على نتائج القياسات التي قام بها مكتب إدارة الجودة بالمعهد لقياس الأداء التدريبي للمعهد خلال العام التدريبي 2009/2010 

  1.    رفع رضا جهات سوق العمل عن مستوى مخرجات المعهد من 74.51% إلى 80%، ورفع رضا الخريجين عن مستوى التدريب الذي تلقوه في المعهد من 77.76% إلى 80%، ورفع رضا المتدربين المستجدين عن مستوى إدارة القبول والتسجيل من 80.51% إلى 85%.

  2.    رفع مستوى جهات التدريب الميداني من 86.25% إلى 90%، ورفع مستوى نتائج التدريب الميداني من 93% إلى 95%.

  3.    رفع المستوى العام للخريجين بالمعهد (التقدير العام: امتياز، جيد جدا، ...) من 78.9% إلى 80%.

  4.     رفع نسبة توظيف مخرجات المعهد من 20.8% إلى 30%.

  5.     زيادة أعداد المتدربين المقبولين بما يتناسب مع عدد أعضاء هيئة التدريب و المدرسين بالمعهد وفق المعايير المتعارف عليها ( كل مدرب/مدرس يقابله 12 – 15 متدرب ) و حسب السعة المكانية من 7.8 متدرب إلى 9 متدرب.

  6.     رفع معدل الانتظام لدى المتدربين من 74.85% إلى 80%.

  7.      رفع مستوى تحصيل المتدربين في التخصصات التدريبية (الأعمال الفصلية+الاختبارات الفصلية) من 76% إلى 80%.

  8.      رفع نسبة النجاح بالمعهد ( عدد الناجحين إلى عدد المتقدمين للاختبار النهائي) من 94.6 % إلى أكثر من 95%.

  9.      رفع مستوى النجاح بالمعهد ( التقدير العام: امتياز، جيد جدا، ...) من 72% إلى 80%.

  10.    خفض نسبة التسرب بالمعهد من 15.46% إلى 10%.

  11.   رفع مستوى مؤشرات إعادة التصحيح ( الناجحين من الدور الثاني ) من 62.16% إلى 70%، ورفع مستوى مؤشرات إعادة التصحيح ( الناجحين من الدور التكميلي ) من 80% إلى 85%، ورفع مستوى مؤشرات إعادة التصحيح ( إعادة القيد ) من 68.57% 75%

  12.    رفع مستوى كفاءة البرامج من 88.06% إلى 90%، ورفع مستوى كفاءة المقررات من 88.3 إلى 90%، ورفع نسبة تحقيق المناهج من 90.72% إلى 95%.

  13.   ضبط نسبة أعضاء هيئة التدريب والمدرسين بالمعهد إلى نسبة المستعان بهم للتدريب والتدريس بما لا تتجاوز 25:75 (أي يجب أن لا تتجاوز نسبة المنتدبين 33.33% ) من 17.5 منتدب بما نسبته 50% إلى اقل من 12 منتدب بما نسبته 34%.

  14.    رفع مستوى كفاءة المنتدبين من 95.84% إلى 98%.

  15.   رفع مستوى تدريب وتطوير العاملين بالمعهد ( معدل عدد الدورات والمهمات العلمية : عدد العاملين بالمعهد ) من 1.8+ إلى 2+، ورفع مستوى كفاءة أعضاء هيئة التدريب والمدرسين من 94.75% إلى 97%، ورفع مستوى كفاءة الإداريين والفنيين بالمعهد من 94.6% إلى 97%.

  16.    تحسين مستوى التقييم العام لبيئة التدريب ( فاعلية إدارة التدريب ) من 75.51% إلى ما لا يقل عن 80%.




أهداف ضبط الجودةTBFI Quality Objectives

من أجل تحقيق مهارات وقدرات فنية ومهنية متناسبة مع متطلبات سوق العمل وطموحات الطلبة المتدربين،نحن ملتزمون بـتحديد وتحقيق أهداف الجودة التالية لكل الأعمال التي تؤدي في مجملها وتداخلها إلى تحقيق رسالة المعهد مع وضع خطة لإدارة أية تغييرات أو تعديلات تتم على الأهداف ضمن أعمال المراجعة والتطوير وذلك بناء على نتائج القياسات التي قام بها مكتب إدارة الجودة بالمعهد لقياس الأداء التدريبي للمعهد خلال العام التدريبي 2009/2010 

  1.    رفع رضا جهات سوق العمل عن مستوى مخرجات المعهد من 74.51% إلى 80%، ورفع رضا الخريجين عن مستوى التدريب الذي تلقوه في المعهد من 77.76% إلى 80%، ورفع رضا المتدربين المستجدين عن مستوى إدارة القبول والتسجيل من 80.51% إلى 85%.

  2.    رفع مستوى جهات التدريب الميداني من 86.25% إلى 90%، ورفع مستوى نتائج التدريب الميداني من 93% إلى 95%.

  3.    رفع المستوى العام للخريجين بالمعهد (التقدير العام: امتياز، جيد جدا، ...) من 78.9% إلى 80%.

  4.     رفع نسبة توظيف مخرجات المعهد من 20.8% إلى 30%.

  5.     زيادة أعداد المتدربين المقبولين بما يتناسب مع عدد أعضاء هيئة التدريب و المدرسين بالمعهد وفق المعايير المتعارف عليها ( كل مدرب/مدرس يقابله 12 – 15 متدرب ) و حسب السعة المكانية من 7.8 متدرب إلى 9 متدرب.

  6.     رفع معدل الانتظام لدى المتدربين من 74.85% إلى 80%.

  7.      رفع مستوى تحصيل المتدربين في التخصصات التدريبية (الأعمال الفصلية+الاختبارات الفصلية) من 76% إلى 80%.

  8.      رفع نسبة النجاح بالمعهد ( عدد الناجحين إلى عدد المتقدمين للاختبار النهائي) من 94.6 % إلى أكثر من 95%.

  9.      رفع مستوى النجاح بالمعهد ( التقدير العام: امتياز، جيد جدا، ...) من 72% إلى 80%.

  10.    خفض نسبة التسرب بالمعهد من 15.46% إلى 10%.

  11.   رفع مستوى مؤشرات إعادة التصحيح ( الناجحين من الدور الثاني ) من 62.16% إلى 70%، ورفع مستوى مؤشرات إعادة التصحيح ( الناجحين من الدور التكميلي ) من 80% إلى 85%، ورفع مستوى مؤشرات إعادة التصحيح ( إعادة القيد ) من 68.57% 75%

  12.    رفع مستوى كفاءة البرامج من 88.06% إلى 90%، ورفع مستوى كفاءة المقررات من 88.3 إلى 90%، ورفع نسبة تحقيق المناهج من 90.72% إلى 95%.

  13.   ضبط نسبة أعضاء هيئة التدريب والمدرسين بالمعهد إلى نسبة المستعان بهم للتدريب والتدريس بما لا تتجاوز 25:75 (أي يجب أن لا تتجاوز نسبة المنتدبين 33.33% ) من 17.5 منتدب بما نسبته 50% إلى اقل من 12 منتدب بما نسبته 34%.

  14.    رفع مستوى كفاءة المنتدبين من 95.84% إلى 98%.

  15.   رفع مستوى تدريب وتطوير العاملين بالمعهد ( معدل عدد الدورات والمهمات العلمية : عدد العاملين بالمعهد ) من 1.8+ إلى 2+، ورفع مستوى كفاءة أعضاء هيئة التدريب والمدرسين من 94.75% إلى 97%، ورفع مستوى كفاءة الإداريين والفنيين بالمعهد من 94.6% إلى 97%.

  16.    تحسين مستوى التقييم العام لبيئة التدريب ( فاعلية إدارة التدريب ) من 75.51% إلى ما لا يقل عن 80%.




حقوق النشر محفوظة لمعهــد السياحــة والتجميــل والأزيـاء © 2013