بوابة الهيئة الرئيسية   
  23 سبتمبر, 2020
مكتب المساعدة     بريد الهيئة     
أ.د. الكندري: 20 ألف طالب وطالبة إجمالي المسجلين في كليات التطبيقي للفصل الصيفي
أ.د. الكندري: 20 ألف طالب وطالبة إجمالي المسجلين في كليات التطبيقي للفصل الصيفي

أ.د. الكندري: 20 ألف طالب وطالبة إجمالي المسجلين في كليات التطبيقي للفصل الصيفي





                هنأت مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالإنابة  أ.د. فاطمة الكندري أبنائها الطلبة والطالبات وأعضاء هيئة التدريس ببداية الفصل الدراسي الصيفي مثمنة الجهود المبذولة من قبل عمادة القبول والتسجيل بالهيئة ومكاتب التسجيل في الكليات و لجان الجداول بالأقسام العلمية بالكليات المختلفة.

                وذكرت أ.د. الكندري أن إجمالي الطلاب المسجلين في كليات الهيئة المختلفة بالفصل الصيفي قد تجاوز نسبة 64% أي ما يقارب 20 ألف طالب وطالبة, علما بأن الفصل الصيفي هو فصل استثنائي تتم فيه الدراسة خلال العطلة الصيفية ويسجل فيه الطالب عددا من الوحدات الدراسية وفقا للأسس و المبادئ التي يقوم عليها نظام المقررات و الهدف منه تقليص الفترة الزمنية للتخرج وتخفيف العبء التدريسي عن الكليات.

                وفي هذا الإطار استقبل قطاع التعليم التطبيقي و البحوث وفدا من اتحاد الطلبة ممثلا في رئيس الاتحاد وعددا من الأعضاء استعرضوا خلال هذا اللقاء عددا من الأمور المتعلقة بعملية التسجيل و الشعب الدراسية بكليات الهيئة وقد أطلع وفد الاتحاد على التعليمات و التوصيات التي أوعزتها أ.د. فاطمة الكندري على كلا من السيد عميد القبول و التسجيل ومساعدي العمداء للشئون الطلابية ورؤساء مكاتب التسجيل بالكليات المختلفة و التي تمثلت في التعامل مع الحالات الخاصة للطلبة و الخريجين وكذلك الطلبة المتضررين لأي سبب من الأسباب والعمل على حلها فورا.

                كما أوزعت المدير العام بالإنابة لعمادة القبول والتسجيل بمد فترة التسجيل الذاتي لطالبات كلية التربية الأساسية لمدة يوما إضافيا بعد أن نما لعلمها حدوث بعض المشكلات الطفيفة أثناء عملية التسجيل. كما أكدت على أن التسجيل من خلال الموقع الالكتروني للهيئة يعمل بكفاءة ولم يتلقى أي شكاوى تذكر عن تعطله أو حدوث أي خلل فيه.

                وشددت أ.د. الكندري على ضرورة الالتزام بالتقويم الزمني للتسجيل لما فيه من الأثر الإيجابي البالغ على العملية التعليمية, وأن أي خلل به سوف يؤثر سلبا على التحصيل العلمي لأبنائنا الطلبة والطالبات, وأنه لن يسمح بكسر اللوائح و القرارات و الضوابط المنظمة للعمل بالهيئة لأي سبب من الأسباب. واختتمت حديثها بأطيب الأمنيات بالتوفيق و السدادا لأبنائها الطلبة والطالبات.


Posted on 23 يونيو, 2014 (Archive on 01 يوليو, 2014)
Posted by   Contributed by
Return    


©حقوق النشر محفوظة لمركز تقنية المعلومات والحاسب الآلي بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب2020
استمع