م.الزنكي: استمرار القبول لدورات الإطفاء و المعاهد لما دون الثانوية بالتطبيقي




ضرورة الالتزام بالشروط و المواعيد المحددة

م.الزنكي: استمرار القبول لدورات الإطفاء و المعاهد لما دون الثانوية بالتطبيقي

 

صرح مدير إدارة قبول و تسجيل المتدربين في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب المهندس / حسن الزنكي أن عملية التسجيل للقبول في دورات الإطفاء (لحملة شهادات الثانوية للعام 2012/2013 و شهادات الصف التاسع لما قبل 2013/2014) و معاهد التدريب (لحملة الشهادات ما دون الثانوية لما قبل 2013/2014) مستمر حتى يوم الخميس القادم 19/6/2014 ، حيث سيتم استقبال المتقدمين من الساعة الثامنة صباحا و حتى الساعة الثانية عشر ظهرا لتسليم استمارات التسجيل و المستندات الرسمية المطلوبة للقبول ، على  أن تكون أيام المراجعة للبنين في أيام الأحد و الثلاثاء و الخميس و مراجعة البنات في يومي الاثنين و الأربعاء. و سيتم بعد ذلك استقبال حملة الشهادات الحديثة للعام 2013/2014 حسب التواريخ الموضحة في الجدول التالي و بنفس أيام المراجعة للبنين و البنات.

و أوضح م. الزنكي أن بإمكان المتقدمين الدخول إلى موقع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب ( www.paaet.edu.kw ) للاطلاع على كافة الشروط الخاصة للتقديم بدورات الإطفاء و معاهد التدريب لمستوى الشهادات ما دون الثانوية العامة ، و كذلك للارشادات الخاصة بطريقة تعبئة استمارة تقديم طلب الالتحاق و الموجودة أيضا على نفس الموقع مبينا أن من أتم تعبئة و استكمال بيانات طلباتهم من خلال الموقع حتى نهاية الاسبوع الأول 1080 استمارة طلب إلتحاق، و أن هناك بعض الحالات التي تم حصرها واجهت صعوبات في استكمال استماراتها و ذلك يرجع إلى عدة أسباب منها وجود طلبات التحاق سابقة و تم تغيير الرموز السرية مع عدم حفظها من المتقدمين، أو عدم السماح باستمرار تعبئة البيانات بسبب عدم مطابقة شروط التقديم مثل العمر و تاريخ الشهادة مضيفا  بأنه تم معالجة من تنطبق عليهم الشروط من هذه الحالات من خلال تقديم طلبات الالتحاق بتعبئة الاستمارات يدويا من قبل المتقدمين و ادخالها في النظام من خلال مدخلي البيانات و لم تتجاوز 325 حالة ، مشيدا بالجهد الكبير و بالتعاون من جميع عناصر مركز تقنية المعلومات و الحاسب الآلي و على رأسهم مدير المركز الدكتور/ جاسم الاستاد في سبيل تذليل جميع المعوقات الفنية لضمان سلاسة إجراءات التسجيل.

          كما أهاب م. الزنكي بجميع المتقدمين بضرورة مراجعة صالة التسجيل لتسليم المستندات المطلوبة في المواعيد المحددة ،  مشددا على اهمية الالمام الكامل و الالتزام بشروط التقديم و القبول في الدورات الخاصة بالادارة العامة للاطفاء و التي من أبرزها :

  • عمر المتقدم حسب الدورة : فيشترط من المتقدمين في دورات رقيب إطفاء و دورة وكيل عريف مكافحة أن يكونوا من مواليد 14/9/1989 و لغاية مواليد 14/3/1997 م، أما بالنسبة لوكيل عريف مشغل آلية إطفاء فيشترط أن يكونوا من مواليد 14/9/1986م و لغاية مواليد 14/9/1993م.
  • حملة الشهادة الثانوية للعام 2012/2013 و العام 2013/2014 ( العام الحالي ) هم فقط من سيسمح لهم بالتسجيل في دورات رقيب إطفاء.
  • عند التقديم يجب أن تكون الشهادة الدراسية للمتقدم لآخر مؤهل علمي حصل عليه مع احضار شهادة ترك دراسة لحملة شهادة الصف التاسع فقط ، فلا يمكن للحاصلين على شهادة الثانوية التقدم بشهادة الصف التاسع لدورات وكيل عريف.
  • لن يسمح للمتقدم الذي اجتاز دورة تدريبية بنفس المستوى أو أعلى  لدى الهيئة بالتقديم لدورات الاطفاء على نفس الشهادة الأخيرة له.
  • ان لا يكون المتقدم من العاملين بالجهات الحكومية أو المؤسسات العامة بالدولة عند تقديم الأوراق.
  • يحق للطلبة المقيدين بمعاهد وكليات الهيئة التقديم لأحد الدورات المتاحة للإطفاء بشرط تقديم سحب الأوراق من المعاهد أو الكليات بعد إعلان النتيجة ولا يعتبر القبول نهائيا إلا بعد تقديم ما يفيد سحب الأوراق . و عليه فإن الراغبين في التقديم و تنطبق عليهم بقية الشروط لن يلزموا بالانسحاب من كليات و معاهد الهيئة قبل إعلان نتيجة قبولهم في دورات الإطفاء.

          هذا بالإضافة إلى الشروط الأخرى التي تم تحديدها في الإعلان الذي تم نشره في الصحف المحلية و موقع الهيئة على الانترنت، و التي تم إعدادها و اعتمادها من الإدارة العامة للاطفاء و الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب، و التي تم فيها مراعاة عوامل عدة أهمها تكافؤ الفرص للمتقدمين و خصوصا حديثي التخرج من الثانوية العامة. مؤكدا على الالتزام الكامل من قبل الجهتين و حرصهما على مطابقة الشروط المعتمدة و المعلنة تحقيقا لمبدأ العدالة و المساواة بين المتقدمين.

في الختام أشاد م.الزنكي بتعاون فريق من مركز إعداد رجال الإطفاء في استقبال المتقدمين في بادرة جديدة من بوادر التعاون بين الجهتين لتنظيم و تسهيل إجراءات التقديم للقبول و الرد على الاستفسارات الخاصة بدورات الإطفاء.



Posted on 16 يونيو, 2014 (Archive on 24 يونيو, 2014)
Posted by   Contributed by
    

استمع