بوابة الهيئة الرئيسية   
  13 اغسطس, 2020
مكتب المساعدة     بريد الهيئة     
التوجهات الاستراتيجية لمؤسسة البترول الكويتية بكلية الدراسات التكنولوجية
التوجهات الاستراتيجية لمؤسسة البترول الكويتية بكلية الدراسات التكنولوجية

حاضر فيها نائب الرئيس و الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية السابق المهندس فارق الزنكي

التوجهات الاستراتيجية لمؤسسة البترول الكويتية بكلية الدراسات التكنولوجية


استضاف قسم تكنولوجيا هندسة البترول بكلية الدراسات التكنلوجية نائب الرئيس و الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية سابقا المهندس فاروق الزنكي، و الذي القى محاضرة عن "التوجهات الاستراتيجية لمؤسسة البترول الكويتية خلال الفترة 2020 _ 2030م " بحضور نائب مدير عام الهيئة لقطاع التعليم التطبيقي والبحوث د.فاطمة الكندري ونائب مدير عام الهيئة للشئون المالية والإدارية د.محمود فخرا , ونائب مدير عام الهيئة للخدمات الأكاديمية المساندة د.عيسى المشيعي وذلك بالمجمع التكنولوجي – الشويخ.

في بداية اللقاء رحب عميد الكلية د. وائل الحساوي بضيف الكلية و اثنى على عمق العلاقة الاستراتيجية بين الكلية و مؤسسة البترول الكويتية و الشركات التابعة لها، مشيرا بأهمية القطاع النفطي بالنسبة لجهات سوق العمل التي تستفيد من خريجين الكلية . وتطرق د. الحساوي الى اتفاقيات التفاهم المبرمة مع شركات المؤسسة مثل شركة نفط الكويت و البترول الوطنية و ايكويت و التي توجت مؤخرا باتفاقية التفاهم في البحث و التطوير مع مؤسسة البترول الكويتية و التي وقعت في ديسمبر الماضي، متمنيا بأن يثمر هذا التعاون بالمساهمة و التنسيق في مخرجات الاقسام العلمية بالكلية.

و في الكلمة الترحيبية لعريف الحفل عضو هيئة التدريس بقسم هندسة البترول  د. ناصر الهاجري أثنى على جهود المهندس فاروق الزنكي لمساهمته في استحداث قسم تكنولوجيا البترول عندما كان مديرا في شركة نفط الكويت آنذاك.

ثم القى الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية د. فاروق الزنكي محاضرته حيث شرح فيها توجهات المؤسسة و كيفية العمل فيها في جميع الشركات التابعة لها، وبين حرص العاملين في القطاع النفطي في دعم هذه الحملة، مؤكدا بأن نجاح هذه الحملة مرهون بجهود العاملين لبناء مستقبل الكويت، مبينا أن استراتيجية المؤسسة حتى 2030 هي احد اسس خطة التنمية.

           

و بين م. الزنكي ان أهم مرتكزات الخطة الاستراتيجية هو الاهتمام بالعنصر البشري مضيفا بأن لابد ان يكون هناك تعاون و ترابط بين المؤسسة و شركاتها التابعة في جميع المجالات بالإضافة الى تبادل المعلومات و الخبرات التي تأتي في مصلحة الكويت و القطاع النفطي , مطالبا بتفعيل اللجنة المشتركة بين قسم تكنولوجيا هندسة البترول و شركة نفط الكويت و ذلك لمتابعة تطوير البرامج الدراسية في القسم و كذلك متابعة خريجين القسم بعد التحاقهم بالعمل في القطاع النفطي.

 و في ختام الحفل قدم مساعد العميد لشؤون الطلابية د. سعد الكفيف و اعضاء هيئة التدريس بقسم تكنولوجيا هندسة البترول هدية تذكارية للمهندس فاروق الزنكي و شاكرين حرصه على تلبية دعوة القسم.







Posted on 23 مايو, 2013 (Archive on 30 مايو, 2013)
Posted by   Contributed by
Return    


©حقوق النشر محفوظة لمركز تقنية المعلومات والحاسب الآلي بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب2020
استمع