بوابة الهيئة الرئيسية   
  13 اغسطس, 2020
مكتب المساعدة     بريد الهيئة     
ندوة Springer Author Workshop بمركز ابن الهيثم للتدريب اثناء الخدمة
ندوة Springer Author Workshop بمركز ابن الهيثم للتدريب اثناء الخدمة

ندوة Springer Author Workshop  بمركز ابن الهيثم للتدريب اثناء الخدمة






ضمن مشروع تعزيز دور الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب في مجال البحث العلمي، اقيمت ندوة بعنوان
Springer Author Workshop  بالتعاون مع شركة Virtus  ،حاضر فيها رئيس تحرير سبرنغر في الشرق الأوسط كريس بندال  بالإضافة الى رئيس تحرير ايدانز د. وارن راي، و ذلك بحضور نائب المدير العام لشؤون التطبيقي أد. فاطمة الكندري.

خلال الندوة اكدت نائب المدير العام لشؤون التطبيقي أد. فاطمة الكندري ان الهدف من هذا الملتقى جاء بناء على توصيات لدعم دور البحث العلمي في التنمية، مضيفة انه يجب تحقيق هدف اساسي و هو العمل على الارتقاء بنوعية و جودة الابحاث التي تقدم حيث ان من المهم العمل على تطوير المجلات العلمية و ذلك للوصول الي معايير مفاضلة في اختيارها.

و بدورها ذكرت رئيس فريق مشروع تعزيز دور الهيئة في مجال البحث العلمي د. دلال الهدهود ان الهدف من هذه الورشة هو تدريب اعضاء هيئة التدريس حول كيفية كتابة البحث العلمي و كيفية نشره في سبرنغر باعتبارها احدى الشركات التي تساعد الباحث على النشر الالكتروني، كما اضافت ان هذه الورشة احد الفعاليات التي يقيمها مشروع تعزيز دور الهيئة في مجال البحث العلمي، موضحة ان دور الهيئة لا يقتصر على التدريس بل خدمة المجتمع و تطويره عن طريق البحث العلمي،  و اشارت الى اهمية هذه الورش لأعضاء هيئة التدريس حيث انها تساعدهم على العمل في النطاق العلمي الى جانب المساهمة في تقدم المجتمع من الناحية التكنلوجية و العلمية و التربوية و الادارية, مشيرة ان نجاحها له تأثير ايجابي على المشاركين، فهي تعد خطوة من الخطوات التي تدعم البحث العلمي التي تحتاجه الكويت، و ختمت د.الهدهود حديثها مهيبة بضرورة السعي لتحقيق رغبة صاحب السمو امير البلاد بأن تكون الكويت مركزا تجاريا و ماليا عن طريق اعداد هذه البحوث.


Posted on 20 مايو, 2013 (Archive on 27 مايو, 2013)
Posted by   Contributed by
Return    


©حقوق النشر محفوظة لمركز تقنية المعلومات والحاسب الآلي بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب2020
استمع