بوابة الهيئة الرئيسية   
  13 اغسطس, 2020
مكتب المساعدة     بريد الهيئة     
معهد التمريض كرم المتفوقين و المتفوقات
معهد التمريض كرم المتفوقين و المتفوقات

معهد التمريض كرم المتفوقين و المتفوقات

           
تحت رعاية وحضور نائب المدير العام لشئون التدريب م. حجرف الحجرف أقيم حفل تكريم الخريجين المتفوقين بمعهد التمريض للطلبة و للطالبات, على مسرح المعهد العالي للاتصالات والملاحة.

            و بهذه المناسبة بارك نائب المدير العام لشئون التدريب م. حجرف الحجرف لجميع الطلبة وأولياء أمورهم هذا التخرج, شاكرا إدارة المعهد على رأسه مديرة المعهد على جهودهم الواضحة في تخريج دفعة جديدة من الممرضين. مناشدا جميع الخرجين بالعمل والمثابرة على أحسن وجه من أجل تشريف مخرجات الهيئة.

            بدورها هنأت المذن جميع الطلبة و الطالبات المتفوقين والخريجين, وتمنت لهم الاستمرار في التفوق في حياتهم القادمة, ودعتهم إلى التركيز والجد لتحمل الأمانة وتقديم المصلحة العامة على المصلحة الخاصة, طالبتا منهم الارتقاء في العمل و الاستمرار في طلب العلم  للحصول على أعلى درجات علمية عالية. مقدمة الشكر الجزيل لأولياء أمور الطلبة على ما بذلوه مع أبنائهم مؤكدة أن هذه المناسبة عزيزة ينتظرها الطلبة والطالبات في كل عام ليسعدوا جميعا بإنجازاتهم التعليمية والتدريبية.

            و أشارت المذن بأن المعهد بدأ ببرامج التمريض العام, ثم أضاف ثلاث برامج تخصصية وهي تمريض النساء و الولادة, و التمريض الجراحي, وتمريض صحة مجتمع, ثم أفتتح المعهد برنامج مساعدين ممرضين (بنين-بنات). مضيفة بأن المعهد مستعد الآن لافتتاح برامج جديدة وعلى رأسها برنامج التمريض المدرسي, كما سيفتح برنامج التثقيف الصحي, حيث تعتبر هذه نقلة نوعية للمعهد تزامن مع استعدادات المعهد للانتقال إلى المعهد الجديد. واضعين نصب أعيننا رغبة صاحب السمو أمير البلاد المفدى في إعداد كوادر كويتية للقيام بأعباء المهن الحكومية والأهلية.

            و أوضحت المذن بأن مهنة التمريض أساسية في حياة المجتمعات, فللممرض أدوار ريادية في تعزيز صحة المجتمع, و أدوار رئيسية في تخفيف معانات المريض وكذلك في شفاء المريض, لذا وجب على المجتمع مساندة وتعزيز مكانة هذه المهنة. مبينة بأن احتياج سوق العمل بقطاعيه الحكومي و الخاص لسد نقص قائم بالممرضين, حيث هناك قلة بالكفاءات المحلية التي تشكل نسبتها 6و4% من جموع الهيئة التمريضية التي تقدر بحوالي عشرون ألف ممرض وممرضة, بالإضافة إلى التوسعات المتوقعة في السنوات القادمة و التي سيترتب عليها مضاعفة الاحتياج

            وشكرت المذن نائب المدير العام لشئون التدريب م. حجرف الحجرف على تفضله برعاية الحفل موصلة الشكر لمدير المعهد العالي للاتصالات والملاحة م. عباس السماك على موافقته بإقامة الحفل على مسرح المعهد.

            من جانبه شكر الطالب الخريج عبد الرزاق حسن والذي تحدث نيابة عن الطلبة المحتفى بهم قطاع التدريب بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب, والإدارة ومدرسي المعهد وكذلك أولياء الأمور لمساهمتهم إعداد الطلبة وتهيئتهم. مؤكدا أن جميع الخرجين عملوا ضمن فريق صحي واحد, وأنهم اكتسبوا من خلال البرامج الدراسية المقدمة الكفاءة والمهنية, متمنيا أن يتمكن الجميع من أداء رسالته على أكمل وجه. مبينا أهمية مهنة التمريض التي تتطلب ممارستها ضرورة التحلي بالالتزام و الانضباط و التفاني في الأداء.

            وفي نهاية الحفل قام نائب المدير العام لشئون التدريب م. حجرف الحجرف بتوزيع الشهادات والدروع على المتفوقين.

             








Posted on 19 مايو, 2013 (Archive on 26 مايو, 2013)
Posted by   Contributed by
Return    


©حقوق النشر محفوظة لمركز تقنية المعلومات والحاسب الآلي بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب2020
استمع