التطبيقي نظمت ندوة للتعريف ببطاقة الأداء المتوازن

التطبيقي نظمت ندوة للتعريف ببطاقة الأداء المتوازن

نظم قطاع التخطيط والتنمية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ندوة التعريفية لبطاقة الأداء المتوازن والية تعبئة البطاقات, وقد حاضر بالندوة كل من مدير إدارة متابعة الخرجين وسوق العمل د. حسين قاسم, ومن معهد الاتصالات والملاحة الكابتن منذر الكندري. حضر الندوة كل من نائب المدير العام لشؤون قطاع التنمية والتخطيط بالتكليف أ.د. عبد العزيز تقي وعدد من القياديين والموظفين والمهتمين.

وقد أكد د. حسين قاسم بأن من خلال بطاقات الأداء المتوازن نسعى لنشر ثقافة التخطيط والتنمية في الهيئة, عن طريق دورات تساهم في دعم التخطيط والتنمية, و تفعيل الاختصاصات للهيكل الحالي, بحيث تكون مكتوبة ومفعول بها, مشيرا إلى أنه سيتم تطوير هذه الاختصاصات للهيكل الحالي, موضحا أنه سيتم إعادة هيكلة القوى العاملة بما يتناسب مع خطة التنمية.

ومن جهته تحدث الكابتن منذر الكندري عن تعريف هذه البطاقة وما مفهومها و من أين أتت هذه الفكرة. موضحا مفهوم الإدارة وهو الاستغلال والاستخدام الأمثل للموارد البشرية و المادية من أجل تحقيق الأهداف. مشيرا إلى أن الأهداف التي تطمح لتحقيقها الإدارات يجب أن تنقسم إلى أهداف إستراتيجية وتكتيكية و وتشغيلية, وأن هذه الأهداف تكون مبنية على أساس رؤية ورسالة الإدارة. موضحا أن تحقيق الأهداف يأتي عن طريق التخطيط و من ثم التنظيم وبعدها التوجيه والرقابة. مؤكدا أن بطاقة الأداء المتوازن تركز على أن يكون لكل مدير أهداف تنقسم إلى 4 أجزاء وهي الجزء المالي والجزء المختص بالعمليات والجزء الإبداعي وجزء للعملاء, وأن هذه البطاقة هي رؤية و إستراتيجية منظمة.




Posted on 12 يوليو, 2010 (Archive on 19 يوليو, 2010)
Posted by rania  Contributed by
    

استمع