الإنشائي يشارك بالمؤتمر العالمي للخرسانة

الإنشائي يشارك بالمؤتمر العالمي للخرسانة

 

ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للخرسانة المقام في دولة الكويت شارك معهد التدريب الإنشائي بمحاضرة علمية بعنوان (الخرسانة ذات التنظيف الذاتي التلقائي وأيضاً الهواء الأسمنت ذو التحفيز الضوئي الذي يساعد على أكسدة الملوثات ) للمهندس قتيبه بن شيبة من قسم إنشاء المباني . وذلك في فندق راديسون بلو.

 وفي هذا الصدد صرح مدير معهد التدريب الإنشائي م.علي الخميس بأن معهد التدريب الإنشائي أضاف إضافة ملحوظة بمشاركته الجيدة ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للخرسانة المقام بدولة الكويت والتي تأتي ترسيخا لدوره العلمي والمجتمعي في المساهمة في زيادة الثقافة في المجالات الإنشائية حين شارك معهد التدريب الإنشائي بإلقاء محاضرة اشتملت على ذكر تجارب حية في الولايات المتحدة الأمريكية لإيجاد الحلول لتلوث البيئة ومن ضمن الحلول إنتاج اسمنت قادر على التقليل من تلك الملوثات والذي يعزز قيم ومبادئ المباني الخضراء.

            وأضاف م. الخميس  إن من ركائز المحاضرة التنويه على فوائد هذا الاسمنت وتعدد تطبيقاته فقد  يستخدم تلك النوع من الأسمنت عالي الجودة كموانع للصوت وبلوكات تعبيد خرساني والعديد من الاستخدامات الأخرى مثلا كألواح للخرسانة الجاهزة الصب للمجالات المعمارية وأيضا لتعبيد أسطح الطرق وممرات المماشي وحدات البناء الخرساني ولمنتجات الخرسانة الخاصة بالترميم والتجديد. موضحا إن من أهداف المحاضر الخروج بانعكاسات إيجابية في نظر الحضور، مؤكدا أن  المحاضرة تضمنت تحفيز لتتبع أحدث المنتجات الإنشائية والتي تساهم في الحفاظ على بيئتنا بيئةً نظيفةً خالية من التلوث باستخدام  الخرسانة ذات التنظيف الذاتي والتي يدخل في تصنيعها الأسمنت ذات التحفيز الضوئي.


Posted on 29 فبراير, 2012 (Archive on 07 مارس, 2012)
Posted by rania  Contributed by
    

استمع