بوابة الهيئة الرئيسية   
  23 سبتمبر, 2020
مكتب المساعدة     بريد الهيئة     
المخيم الربيعي لطلبة و متدربي التطبيقي يبدأ فعالياته الخميس
المخيم الربيعي لطلبة و متدربي التطبيقي يبدأ فعالياته الخميس

     

صرح العميد المساعد للنشاط الرياضي في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب د.طه الجاسر بأن قطاع النشاط الرياضي سيقيم المخيم الربيعي لطلبة و متدربي الهيئة خلال الفترة ما بين 29يناير إلى 28 مارس.
و بالنسبة لجديد القطاع فالاستعدادات مستمرة للجزء الثاني من دوري مؤسسات التعليم العالي و الذي يتضمن سباعيات كرة القدم - كرة الطائرة – تنس طاولة و تنس أرضي و الاسكواش و كذلك سباقات السباحة للبنين و أضاف بأنه سيتم الاتفاق مع مسئولي  الأنشطة الرياضية خلال الاجتماع الذي سيعقد يوم الاثنين  الموافق 26-1-2009 لمناقشة الأنشطة التي سيتم اعتمادها خلال الفصل الدراسي الثاني.
 
كما تم طرح فكرة تنظيم بطولة جامعات و مؤسسات التعليم العالي الخليجية الأولى لكرة السلة للعام الدراسي 2009-2010 و قد أخذت موافقة مبدئية من قبل مدير عام الهيئة أ.د. يعقوب الرفاعي و جاري الإعداد للبطولة و التي ستقام لأول مرة في الكويت.
و أكد الجاسر أن القطاع  الرياضي في الهيئة مستمر في أنشطته التقليدية كل عام و هي إقامة أيام رياضية مختلفة للبنين و البنات و إقامة المهرجان الختامي للأنشطة الرياضية و تنظيم دوري الهيئات و المؤسسات للبنات والذي اشترك فيها العام الماضي 11 هيئة و هي عبارة عن كرة قدم الصالات- كرة سلة- كرة طائرة و تنس الطاولة و الذي كان تحت رعاية نائب المدير العام للشئون الإدارية و المالية صباح البحر.
و أشار إلى أن الهيئة شاركت في دوري الجامعات الخليجية لكرة اليد في البحرين و حصلت الهيئة على المركز الثاني , كما تم تنظيم دوري لجميع مؤسسات التعليم العالي في الكويت و هي 9 مؤسسات و استمرت لشهر و نصف بأنشطة مختلفة و تحت مظلة الإتحاد الرياضي و بتطبيق قوانين اللعبة نفسها و كان النشاط عبارة عن مباريات كرة قدم- كرة سلة كرة اليد و قد حصلت الهيئة على المركز الأول في مرة القدم و الجامعة العربية المفتوحة حصلت على المركز الأول في كرة السلة أما فريق أكاديمية سعد العبد الله للعلوم الأمنية فقد حصلت على المركز الأول في كرة اليد.
كما تم تنظيم يوم رياضي لكلية العلوم الصحية على ملاعب كلية الدراسات التجارية و كذلك يوم رياضي لكلية التربية الأساسية بنات و كلية الدراسات التجارية بنات و قامت بالأشراف عليه المشرفة الرياضية هند الصانع.
و أكد د.طه الجاسر على ضرورة إنشاء إتحاد رياضي لمؤسسات التعليم العالي للإشراف على الأنشطة الرياضية و تنظيمها في جميع مؤسساتها  كذلك ليكون دافع لرفع مستوى الرياضة في الدولة بصفة عامة و إيجاد متنفس للطالب و تقوية روح الانتماء للمؤسسة التعليمية التابع لها و أيضا توطيد العلاقات ما بين المؤسسات التعليمية في دولة الكويت و دول المنطقة و على المستوى العالمي كذلك.     
 

Posted on 21 يناير, 2009 (Archive on 28 يناير, 2009)
Posted by ali  Contributed by
Return    


©حقوق النشر محفوظة لمركز تقنية المعلومات والحاسب الآلي بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب2020
استمع