بوابة الهيئة الرئيسية   
  09 اغسطس, 2020
مكتب المساعدة     بريد الهيئة     
الموسم الثقافي بعنوان :أنفلونزا الخنازير: الوقاية – العلاج
الموسم الثقافي بعنوان :أنفلونزا الخنازير: الوقاية – العلاج
في افتتاح الموسم الثقافي الثلاثين لكلية التربية الأساسية في العام الدراسي 2009/2010م تحدثت الدكتورة/ بهيجة إسماعيل البهبهاني عميدة الكلية بالتكليف  عن الجديد في هذا الموسم وهو عقده في مبنى الشامية بنات كل يوم ثلاثاء الساعة 12 ظهراً وذلك لإتاحة الفرصة للمشاركة الطلابية. 
وقد اقتضت الضرورة القصوى  عقد ندوة عن هذا الخطر الداهم وهو أنفلونزا الخنازير واستعداد الكلية وطرق الوقاية خاصة مع تكدس الأعداد الكبيرة في قاعات الدراسة. وجاءت مشاركة وزارة الصحة بالبرشورات والأقراص المضغوطة و الألواح الإرشادية. وجاءت المبادرة لهذه الندوة تحت هذا العنوان [أنفلونزا الخنازير – الوقاية والعلاج].
ووسط حضور كثيف من عميدة الكلية بالتكليف الدكتورة بهيجة البهبهاني والعمداء المساعدين الدكتور/ بدر العازمي العميد المساعد للشئون الطلابية (بنين) والدكتورة/ إيمان الشماس العميد المساعد للشئون الأكاديمية ورؤساء الأقسام العلمية وأعضاء هيئة التدريس والطالبات وأجهزة الإعلام من الصحافة والتلفاز.
وقدم الدكتور محمد بهزاد الأستاذ المساعد بقسم العلوم لتلك الندوة متحدثا عن أهمية الموضوع و من ثم قدم المحاضر الدكتور محمد بركات   الذي استعرض أنواع الأوبئة وتاريخها وطريقة الدول في إدارة تلك الأزمات.وأشار إلى استعداد دولة الكويت بمضادات حيوية  لهذا الوباء. مع حرصها علي جمع البيانات وتحليلها جيداً.وتعرض لخطورة المرض لكونه ينتقل عن طريق الهواء من ناحية وتحور الفيروس بصور مختلفة من ناحية أخرى وأكد على ضرورة الوقاية وذلك بغسل الأيدي جيداً .
وأشار إلى وجود CD من وزارة الصحة وضحت فيه أساليب الوقاية وتم توزيع بروشور على الحاضرين، ثم تعرض لأنواع الفيروس والأنواع الخطيرة فيها. ثم انتقل إلى المضادات الحيوية وأعراضها الجانبية وقصة الأعراض الجانبية وأشار إلى وجود الخط الساخن 132 واستعداد الوزارة في كل وقت للرد علي استفسارات المواطنين ومساعدتهم .وفتح باب النقاش حول هذا الموضوع وأهمية الوزارة للمساعدة والمضادات الحيوية ومدى التأكد من كونها آمنة.
 

 

 


Posted on 25 اكتوبر, 2009 (Archive on 01 نوفمبر, 2009)
Posted by ali  Contributed by
Return    


©حقوق النشر محفوظة لمركز تقنية المعلومات والحاسب الآلي بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب2020
استمع