«التطبيقي» تنظم مؤتمر «المرأة في مجال علم البيانات» «‏Women in Data Science»


يقام غداً تحت رعاية مدير عام الهيئة  

«التطبيقي» تنظم مؤتمر «المرأة في مجال علم البيانات»
«‏Women in Data Science»
 

‎تحت رعاية مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د.علي المضف، تنظم  الهيئة بالتعاون والشراكة مع جامعة «ستانفورد» الأمريكية العريقة مؤتمراً بعنوان «المرأة في علم البيانات» والذي سيعقد «عن بعد» غداً  الأربعاء الموافق 8 يوليو  الجاري من الساعة 5 مساءً وحتى 9 مساءً.
يتيح المؤتمر التقني  «المرأة في مجال علم البيانات» العالمي، الفرصة للاطلاع على أحدث الأبحاث والتطبيقات في مجال علم البيانات كما يسلط المؤتمر  الضوء على الإستخدامات المبتكرة والناجحة لعلم البيانات وتطبيقاته، وعلى النساء المتميزات العاملات في هذا المجال، ويهدف المؤتمر إلى الربط بين المتخصصين وتعزيز الشراكات مع الجهات المعنية المتعددة ويهدف كذلك إلى إبراز جهود النساء في مجال علم البيانات وتشجيع الأخريات ودعمهن وتحفيزهن للدخول في هذا المجال.  
‎يستضيف المؤتمر عدد من المتحدثات المتخصصات من بعض الجهات الحكومية والخاصة لمناقشة المشاريع والتطبيقات ذات العلاقة بمجال المؤتمر،  ويسلط المؤتمر  هذا العام الضوء على  عدد من الموضوعات الخاصة بالبيانات الصحية وأهميتها في مواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد، وما يتعلق بالخدمات الصحية المقدمة وجودتها.
ومن الجدير بالذكر ان الأزمة الحالية التي تمر بها البلاد والعالم أجمع قد نتج عنها العديد  من التأثيرات المباشرة على جميع جوانب الحياة الاقتصادية والصحية والاجتماعية مما أكد الأهمية التي يشكلها علم البيانات والحاجة الملحة إلى الاستفادة منه عن طريق تحليل واستخدام البيانات الضخمة والمفتوحة للوصول إلى التخطيط السليم للأزمات واتخاذ القرارات الملائمة في مختلف المجالات وتحسين الخدمات والأعمال المقدمة.
يعقد المؤتمر تحت إشراف نائب المدير العام لشئون التدريب م. طارق العميري وتشارك في تنظيمه مجموعة من سفيرات ملتقى النساء في مجال علم البيانات العالمي من جامعة ستانفورد م. أسيل المسعد وم.معصومة بوشهري، بالاضافة الى نخبة من أعضاء الهيئة التدريبية في الهيئة، علماً بأن التسجيل بالمؤتمر مفتوح للراغبين والمهتمين بهذا المجال عبر الموقع الالكتروني: (/https://paaetwp.paaet.edu.kw/wids )










Posted on Tuesday, July 7, 2020 (Archive on Monday, July 20, 2020)
Posted by rania  Contributed by
    

استمع