التطبيقي شاركت في معرض الكويت للطيران ٢٠٢٠



 شاركت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب في معرض الكويت للطيران ٢٠٢٠ الذي أقيم برعاية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بمشاركة الهيئات الحكومية العسكرية والمدنية والمنظمات الدولية والشركات العالمية المتخصصة في مجال الطيران المدني والعسكري حول العالم .

مثل الهيئة في المعرض  كلية الدراسات التكنولوجية بقسم هندسة الكترونيات صناعية والمعهد العالي للاتصالات والملاحة بقسم الملاحة من خلال عرض مشاريعهم الخاصة في مجال الطيران.

 حول هذه المشاركة أكد نائب المدير العام للتخطيط والتنمية بالإنابة د. طلال المسعد أن معرض الكويت للطيران يعتبر فرصة ثمينة للطلبة يلتقون من خلالها بأبرز الشركات للتعرف على كل ما هو جديد في مجال الطيران بالإضافة الى إبراز دور الهيئة وتخصصاتها جهودها المبذولة في تعليم الطلبة وتدريبهم في مجال الملاحة و الطيران آملا ان يتم فتح تخصصات جديدة في السنوات المقبلة تخص هذا المجال لخدمة سوق العمل.

 من جانبه أفاد عميد كلية الدراسات التكنولوجية د. عبدلله المزروعي أن مشاركة الكلية في المعرض أتت بهدف الاسهام في تطوير مهارات الطلبة من خلال عرض بعض المشاريع التي صمموها والمتعلقة بمجال الطيران مثل الطائرات الصغيرة التي تستخدم في الانقاذ وكشف الالغام بالاضافة الى كشف هوية الاشخاص وغيرها ، شاكرا قسم تكنولوجيا الهندسة الالكترونية على تفاعلهم ومشاركتهم في المعرض على رأسهم د. عبدلله المشعل موصلا شكره لمنظمي هذا المعرض المتميز .

كما وقدم ممثلي قسم الملاحة ندوة تعريفية عنه للحضور سلطوا الضوء من خلالها على التخصصات المتاحة فيه والتي تخدم قطاع الملاحة الجوية ودور القسم البارز في توفير ايدي عاملة فنية متخصصة تلبي احتياجات سوق العمل .

شارك في المعرض أكثر من ٣٥ دولة و العديد من شركات الطيران المدنية و العسكرية بالاضافة الى عدة جهات من القطاع الحكومي و القطاع الخاص ، وتم عرض العديد من الطائرات العسكرية الحديثة بالاضافة الى عروض جوية للطائرات بأنواعها.

الجدير بالذكر أن معرض الكويت للطيران ٢٠٢٠ سيستمر خلال الفترة من ١٥ الى ١٨ يناير الجاري. 


Posted on 16 يناير, 2020 (Archive on 29 يناير, 2020)
Posted by rania  Contributed by
    

استمع