"التخطيط والتنمية" بـ "التطبيقي" اجتمع مع البنك الدولي التابع للأمم المتحدة





اجتمعت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ممثلة بقطاع التخطيط والتنمية مع البنك الدولي التابع للأمم المتحدة بحضور نائب المدير العام للتخطيط والتنمية د . فاطمة الكندري و ممثل البنك الدولي  كبير خبراء إدارة القطاع العام اسماعيل رضوان .     

في بداية الاجتماع رحبت  د . الكندري بالحضور مشيرةً إلى الدور الهام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ومخرجاتها في المجتمع كونها تقدم فرص الدراسة والتدريب في تخصصات مختلفة تتواءم مع احتياجات السوق المحلي لذلك خريجي الهيئة لا يجدون صعوبة بالتوظيف ، كما تساهم الهيئة بشكل كبير في تجهيز احتياجات سوق العمل بقطاعيه العام والخاص وتقدم البرامج بناءً على احتياجاته الآنية .

من جانبه تطرق مدير إدارة الخريجين وسوق العمل د . طلال المسعد إلى الدراسة التي أجراها بعنوان " خريجي كليات و معاهد الهيئة العامة اللتعليم التطبيقي والتدريب بين الواقع الوظيفي و احتياجات سوق العمل " ، منوهاً إلى وجود تعاون بين الهيئة والقطاع الخاص عن طريق القيام بورش عمل ومعارض خاصة بسوق العمل وتوفير الفرص الوظيفية للخريجين .

كما و ذكر مدير إدارة التخطيط والمتابعة  د . عبدالله الشهاب أنه في صدد وضع استراتيجية جديدة تتماشى مع خطه التنمية المستدامة بالهيئة .

وفي نهاية الاجتماع تقدم وفد البنك الدولي بالشكر الجزيل للحضور مؤكداً على تكرار هذه الزيارة للهيئة في نوفمبر القادم للتعرف على تفاصيل أكثر حول واقع سوق العمل الكويتي وخريجي الهيئة.

حضر الاجتماع من جانب قطاع التخطيط و التنمية مدير إدارة الخريجين وسوق العمل           د . طلال المسعد ، مدير إدارة التخطيط والمتابعة  د . عبدالله الشهاب ، مساعد نائب المدير العام للتعليم التطبيقي و البحوث د . دلال الردعان، مدير ادارة مركز دعم القرار أ . فاطمه الخواري ، مدير ادارة الدورات الخاصة م . مازن الفريح ، و من جانب البنك الدولي مستشار الحماية الاجتماعية والوظائف في الشرق  الأوسط وشمال أفريقيا ناييب ريفيرا  ،  مسئول وحدة التطوير في العلوم الاجتماعية زينة عفيف  ،  كبير الاقتصاديين في الحماية الاجتماعية وفرص العمل إحسان أجود .

تجدر الإشارة إلى أن البنك الدولي التابع للأمم المتحدة يعتبر أحد الوكالات المتخصصة في الأمم المتحدة التي تعني بالتنمية من أجل إنهاء الفقر وتقليص عدم المساواة , وهم الآن في صدد القيام بدراسة حول واقع سوق العمل الكويتي والتعرف على مخرجات الفرص الوظيفية للقطاع الخاص والعام بالإضافة إلى الصعوبات التي يواجهها الطالب الخريج في سوق العمل .



Posted on 07 اكتوبر, 2019 (Archive on 20 اكتوبر, 2019)
Posted by nour2  Contributed by
    

استمع