بوابة الهيئة الرئيسية   
  04 ابريل, 2020
مكتب المساعدة     بريد الهيئة     
الدراسات التجارية نظمت لقاءا تنويرياً لمستجديها
الدراسات التجارية نظمت لقاءا تنويرياً لمستجديها




نظمت كلية الدراسات التجارية التابعة للهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب لقاءا تنويريا للطلبة المستجدين مع بداية الدراسة للعام الدراسي الجديد 2019-2020  وذلك بحضور عميد الكلية د. أحمد الحنيان ومساعد العميد للشؤون الطلابية د. خالد العنزي.

خلال اللقاء رحب عميد الكلية  بالطلبة المستجدين وحثهم على بذل الجهد والعطاء والاجتهاد والتفوق مع بداية مسيرتهم التعليمية ، وشجعهم على المشاركة الفعالة في الأنشطة والفعاليات التي تنظمها الكلية، مؤكدا أهمية الالتزام بالحضور والحرص على الانتظام بالدراسة والمثابرة من أجل التفوق الذي يفتح آفاق كبيرة للطالب كالحصول على الوظيفة بشكل أسرع و استكمال الدراسة بشكل أسهل كما حذر الطلبة من الوقوع في فخ الانذارات التي قد تؤدي الى فصل الطالب من الكلية وحث على الاجتهاد والجد وبذل المزيد في التحصيل العلمي ومراجعة المكاتب المساندة بالكلية  كمكتب التوجيه والإرشاد ومكتب التسجيل ومكتب شئون الطلبة في الكلية .

بدوره قال العميد المساعد للشؤون الطلابية بالكلية د. خالد العنزي بأن مكتب مساعد العميد وجد لمساعدة الطلاب وخدمتهم من أجل التفوق وتحدي الصعاب, مشيرا إلى ضرورة الرجوع لدليل الطالب للتعرف على نظام الدراسة بالكلية وصحائف التخرج لكل تخصص وكيفية تسجيل المقررات وكذلك نوه الى ضرورة استخدام نظام المرشد الالكتروني الموجود على الموقع الالكتروني للهيئة للتعرف على السجل الدراسي وصحيفة التخرج و المقررات المجتازة والمقررات المتبقية وحساب المعدل الافتراضي .

كما تحدث في اللقاء التنويري الاستاذ على السمحان  رئيس مكتب التسجيل بكلية الدراسات التجارية بنين  وركز على ضرورة مراجعة الطلبة لمكتب التسجيل في حال عدم اكتمال الوحدات في الجدول الدراسي وعلى ضرورة التسجيل المبكر للحصول على المقررات حسب الاوقات المناسبة للطلبة ومراجعة مكتب التسجيل في حال وجود شعب مغلقة من أجل ايجاد حل للجدول الدراسي ومن أجل اختيار المقررات البديلة. في حين رحب رئيس مكتب شؤون الطلبة الاستاذ على يحي بالطلبة المستجدين ودعاهم الى مراجعة مكتب شؤون الطلبة من أجل الحصول على الهوية الطلابية و من أجل التسجيل في الانشطة المختلفة والتعرف على لوائح ايقاف القيد وكيفية التعامل مع التعثر الدراسي وكذلك للحصول على الارشاد النفسي والاجتماعي بالاضافة الى المساعدات المالية للطلبة. كما نوه على المشاركة فى الأنشطة الثقافية والفنية والاجتماعية والرياضية وهي جزء من حياة الطالب الجامعية، بالإضافة إلى ممارسة هوايته داخل الكلية وتنمية المهارات التي قد تخلق فرصة عمل أخرى للطلبة .

بالختام شكر الاستاذ على يحي اتحاد الطلبة على مساهمته الفاعلة في تنظيم اللقاء حرصا منهم على التوجيه السديد للمستجدين من خلال القاء كلمة عن طريق عضو الاتحاد حيدر بهمن حث الطلبة على الالتزام بالدوام و شدد على احترام القوانين و عدم التدخين داخل مباني الكلية.










Posted on 19 سبتمبر, 2019 (Archive on 02 اكتوبر, 2019)
Posted by nourr  Contributed by
Return    


©حقوق النشر محفوظة لمركز تقنية المعلومات والحاسب الآلي بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب2020
استمع