بوابة الهيئة الرئيسية   
  17 اغسطس, 2019
مكتب المساعدة     بريد الهيئة     
تطلعات مستقبلية لتطوير العيادة الصحية في كلية التربية الأساسية
تطلعات مستقبلية لتطوير العيادة الصحية في كلية التربية الأساسية


في اطار التعاون المجتمعي زار صباح اليوم مدير منطقة الفروانية الصحية الدكتور وليد البصيري  والأستاذ عبدالله الهيفي مختار منطقة العارضية كلية التربية الأساسية وذلك بهدف توثيق التعاون المشترك بين الكلية وبين منطقة الفروانية الصحية بشكل عام. ومن جانبه صرح الأستاذ الدكتور فهد الرويشد أنه وبعد تعاون مثمر بين وزارة الصحة وعمادة كلية التربية الأساسية تم توفير عيادة طبية - بنات، لتخدم جميع الطالبات والعاملين بالكلية وكان بداية المشروع قبل سنتين والآن بحمد الله قطعا المشروع شوطا طيبا. علماً بأن العيادة تقوم بتغطية حالات الطوارئ وتقديم الاسعافات الأولية اللازمة، وتمت الاستعانة بممرضات من وزارة الصحة العامة لبث الوعي الصحي، وتعزيز العادات السليمة، وتقديم الاستشارات، وعمل الندوات والدورات التثقيفية والمعارض ذات الصلة.

       ومن جانبه أبدى د. وليد البصيري مدير منطقة الفروانية الصحية تعاونه الجاد في تحويل العيادة الصحية إلى مركز صحي يخدم جميع منتسبي الكلية وذلك وفقا لمعايير الجودة الصحية في وزارة الصحة. وأضاف د. وليد البصيري بأنه سوف يقوم بدراسة الموضوع مع الطاقم الصحي في منطقة الفروانية الصحية ويتطلع إلى استكمال اجراءات توسيع نطاق العمل نظرا لحاجة الكلية. كما أضاف البصيري أنه إذا تم اعداد مركز صحي خاص لكلية التربية الأساسية فإنه سوف يخفف الضغط على قسم الطوارئ في مستشفى الفروانية. لذا من الأهمية بمكان الاسراع في تطوير العيادة وتقديم تصورات اجرائية. وقدم البصيري بعض الاقتراحات لعمادة الكلية من مثل عمل بروتوكول تعاون بين الكلية ومنطقة الفروانية الصحية لتبادل الدورات وورش العمل التدريبية لرفع المستوى الثقافي بين العاملين والعاملات في منطقة الفروانية الصحية وكلية التربية الأساسية. شكر د. البصيري عمادة كلية التربية الأساسية وعبر عن سعادته واستعداده للتعاون في رفع مستوى الخدمات الصحية.

       وفي هذا السياق أكدت الاستاذة الدكتورة لطيفة الكندري العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية التربية الأساسية بأنه نظرا لتنامي الكثافة البشرية بالكلية فإنه يجب توفير خدمات صحية واستقبال الحالات الطارئة يوميا مما يستلزم التوسع في نطاق عمل العيادة. ورغم أن العيادة الآن تقوم بعمل موفق في استيعاب العديد من الحالات الطارئة إلا أن الكلية تحتاج إلى المزيد من الخدمات الصحية للوفاء بالاحتياجات الراهنة المتزايدة. لذلك فإنه التباحث مع مدير إدارة منطقه الفروانيه الصحيه لتزويدنا بطاقم طبي مساند مع تطوير العيادة وتزويدها  بالأدوية والأدوات الضرورية والحقن ومعدات الإسعافات الأولية،  وسيارة اسعاف لتقديم خدمة أفضل لمنتسبي كلية التربية الأساسية.  

وختاما عبرت عمادة الكلية عن شكرها وامتنانها لمدير منطقة الفروانية الصحية الدكتور وليد البصيري على مبادرته الطيبة في تطوير العيادة الصحية وشكرت الأستاذ عبدالله الهيفي لمتابعاته الحثيثة لدعم المشاريع الوطنية.




 


Posted on 28 ابريل, 2019 (Archive on 11 مايو, 2019)
Posted by rania  Contributed by
Return    


©حقوق النشر محفوظة لمركز تقنية المعلومات والحاسب الآلي بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب2019