بوابة الهيئة الرئيسية   
  18 ديسمبر, 2018
مكتب المساعدة     بريد الهيئة     
مدير عام «التطبيقي» د. علي المضف يؤكد اهمية تطوير المهارات المهنية للشباب لدعم التنمية في المجتمع
مدير عام «التطبيقي» د. علي المضف يؤكد اهمية تطوير المهارات المهنية للشباب لدعم التنمية في المجتمع


أكد المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الكويتية الدكتور علي المضف اهمية تطوير مهارات الشباب واحتواء ابداعاتهم وطاقاتهم المهنية والتقنية باعتبارهم أجيال المستقبل واحد الركائز الاساسية لدعم التنمية المستدامة في المجتمع .

وشدد المضف في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا ) خلال مشاركته في الدورة الاولى لمسابقة مهارات اسيا العالمية التي تستضيفها حاليا ابوظبي على اهمية احتواء طاقات الشباب وابتكاراتهم المهنية ومواهبهم المتنوعة في القطاعات التكنولوجية والهندسية .

واوضح ان مسابقة مهارات اسيا العالمية تعد احدى المحطات المهمة لابراز المهارات الفنية في المجتمعات الاسيوية مشيرا الى انها توفر المناخ الملائم للتنافس التقني بين شباب القارة وتساهم في تبادل الخبرات والتجارب بين كافة الدول المشاركة .

واشار الى ان الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الكويتية تعمل وفق رؤية ثاقبة تهدف الى دعم التعليم والتدريب والابتكار وريادة الاعمال واستقطاب الطاقات الشبابية الوطنية في مختلف المجالات الصناعية اضافة الى توفير افضل الكوادر الاكاديمية والتدريبية المتخصصة واحدث الاجهزة والمعدات وورش العمل الحرفية .

وقام المضف بزيارة ورش عمل الشباب الكويتي المشارك في المسابقة التي تقام في مركز ابوظبي الوطني للمعارض معربا عن امله بان يحققوا افضل المراكز المتقدمة والتمثيل المشرف لدولة الكويت في هذا التجمع الاسيوي الذي يشارك فيه اكثر من 500 شخص يمثلون 20 دولة .

وفي السياق ذاته بحث المضف مع رئيس منظمة مهارات اسيا العالمية ومدير عام مركز ابوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني مبارك الشامسي كافة الامور المتعلقة بتطور المهارات الشبابية وترسيخ فكرة الابتكار والتميز لدى المتسابقين الى جانب استضافة المسابقة والفعاليات المصاحبة لها .

وتتضمن منافسات المسابقة التي تختتم يوم الخميس المقبل 17 مهارة منها حلول برمجيات تقنية المعلومات وتصميم مواقع الانترنت وادارة نظم شبكة المعلومات وتقنية الازياء وتصميم الالعاب الرقمية والروبوتات المتحركة واللحام والرسم الهندسي والدهان والديكور والتوصيلات الكهربائية والتبريد والتكييف وتقنية السيارات والرعاية الصحية والاجتماعية .








Posted on 02 ديسمبر, 2018 (Archive on 15 ديسمبر, 2018)
Posted by nourr  Contributed by
Return    


©حقوق النشر محفوظة لمركز تقنية المعلومات والحاسب الآلي بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب2018