بوابة الهيئة الرئيسية   
  18 ديسمبر, 2018
مكتب المساعدة     بريد الهيئة     
نائب مدير عام الهيئة لشؤون التدريب م. طارق العميري يؤكد اهمية دعم المهارات الشبابية الاسيوية لمواكبة الثورة الصناعية العالمية
نائب مدير عام الهيئة لشؤون التدريب م. طارق العميري يؤكد اهمية دعم المهارات الشبابية الاسيوية لمواكبة الثورة الصناعية العالمية






أكد نائب مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لشؤون التدريب المهندس طارق العميري اهمية دعم المهارات الشبابية الاسيوية لمواكبة تطورات الثورة الصناعية العالمية .

وقال العميري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا ) عقب افتتاح النسخة الاولى لمسابقة مهارات آسيا العالمية في ابوظبي ان المسابقة تهدف الى الارتقاء بمنظومة المواهب في آسيا للمساهمة في صناعة التقدم الصناعي واحداث نقلة نوعيه في منظومة التعليم التقني والمهني في القارة الاسيوية .

واوضح ان الكويت تشارك بثلاث مهارات هي (اللحام ) و (التبريد والتكييف ) و (التمديدات الكهربائية ) في هذه المسابقة التي تشمل اجمالا 17 مهارة متنوعة منها التمريض وصيانة السيارات والالكترونيات والكمبيوتر .

وبين ان المسابقة تعد محطة تأهيلية للمشاركة في مسابقة المهارات العالمية التي تستضيفها مدينة (كازان ) الروسية في اغسطس المقبل لافتا الى ان الفائزين في المراكز الثلاثة الاولى لكل مهارة سيتأهلون مباشرة الى المسابقة العالمية المقبلة .

واكد حرص الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب على رعاية ودعم الشباب الكويتي الواعد من اصحاب الابتكار والابداع لتنمية مواهبهم وصقلها من خلال تنظيم الدورات ومشاركتهم في المسابقات القارية والعالمية باعتبارهم الركيزة الاساسية لرجال الوطن في المستقبل .

ويشارك في المسابقة التي تقام على مدى أربعة أيام في مركز ابوظبي الوطني للمعارض نحو 500 شخص يمثلون 20 دولة وتشمل ورش عمل صباحية ومسائية في مختلف المسابقات التي تجرى حسب الشروط واللوائح المطبقة في مسابقة المهارات العالمية .

وتضمن حفل الافتتاح العديد من الفقرات الغنائية والشعبية الاماراتية اضافة الى دخول طابور عرض الدول المشاركة .










Posted on 02 ديسمبر, 2018 (Archive on 15 ديسمبر, 2018)
Posted by nourr  Contributed by
Return    


©حقوق النشر محفوظة لمركز تقنية المعلومات والحاسب الآلي بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب2018