بوابة الهيئة الرئيسية   
  18 ديسمبر, 2018
مكتب المساعدة     بريد الهيئة     
برنامج "دبلوم فني معادن ثمينة" في المعهد الصناعي-الشويخ
برنامج "دبلوم فني معادن ثمينة" في المعهد الصناعي-الشويخ



قام المعهد الصناعي – الشويخ وبالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة بتطوير برنامج "دبلوم فني معادن ثمينة" ، وذلك لتلبية احتياج إدارة المعادن الثمينة في وزارة التجارة والصناعة من الكوادر الوطنية المدربة بهذا التخصص. وكانت عمادة القبول والتسجيل قد أعلنت قبل أيام عن طرح البرنامج ضمن التخصصات المتاحة في خطة الشواغر الحالية للفصل الثاني لعام 2018-2019.

وقد صرح مدير المعهد م. محمد حمد بوحمدي بأن البرنامج الذي قد حصل مؤخرا على موافقة ديوان الخدمة المدنية قد تم تطويره بعد اجتماعات مكثفة بين إدارة المعادن الثمينة في وزارة التجارة والصناعة والأقسام التخصصية في المعهد، حيث تم تصميم البرنامج ليمد المتدرب جميع المهارات الفنية المطلوبة كتجهيز العينات وتحليلها من خلال أجهزة الفحص وجهاز المايكروسكوب بالإضافة إلى المختبر الكيميائي والأفران ومعدات سحب المعادن وطرق معالجتها، ومن ثم وسم المشغولات بأجهزة الختم ومنها الهيدروليك والختم اليدوي بواسطة المطارق والسنادين بأنواعها وأجهزة الليزر.

ومن جانبه قال مدير إدارة المعادن الثمينة في وزارة التجارة والصناعة الاستاذ سعد السعيدي بأن أهمية البرنامج تكمن في حرصه على تغذية سوق العمل وخاصة إدارة المعادن الثمينة بالكوادر الوطنية الشابة الذين سيتم تجهيزهم بالمهارات اللازمة والمعلومات الفنية والتدريب على أحدث الأجهزة والمعدات لمواكبة التطورات السريعة  في قطاع المعادن الثمينة والمجوهرات والأحجار الكريمة، وذلك لحساسية هذا القطاع ولتأثيراته الاقتصادية والمالية على المستوى العالمي، فضلا عن مكانة الكويت العالمية في عالم الذهب والمجوهرات مما جعلها علامة بارزة في خارطة المعارض الدولية الخاصة بالمجوهرات، ولاستقطاب التجار من شتى دول العالم بسبب ثقتهم بالمنتج الكويتي من المشغولات الثمينة.

يذكر بأنه سوف يتم استقبال الدفعة الأولى من الطلبة والطالبات من خريجي الثانوية العامة في بداية الفصل التدريبي الثاني للعام التدريبي 2018-2019. علما بأن مدة البرنامج سنتين بالإضافة إلى فصل تمهيدي يتخلل ذلك تدريب ميداني ، يكون بعدها الخريج مؤهلا للعمل مباشرة لدى وزارة التجارة والصناعة بوظيفة فني معادن ثمينة على الدرجة الخامسة وثلاثة علاوات.


Posted on 29 نوفمبر, 2018 (Archive on 12 ديسمبر, 2018)
Posted by nourr  Contributed by
Return    


©حقوق النشر محفوظة لمركز تقنية المعلومات والحاسب الآلي بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب2018