بوابة الهيئة الرئيسية   
  14 نوفمبر, 2018
مكتب المساعدة     بريد الهيئة     
"التربية الأساسية بالتطبيقي" في الملتقى الجامعي لمنطقة العاصمة التعليمية
"التربية الأساسية بالتطبيقي" في الملتقى الجامعي لمنطقة العاصمة التعليمية







شاركت كلية التربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في الملتقى الجامعي الذي نظمته الإدارة العامة لمنطقة العاصمة التعليمية التابعة لوزارة التربية, والذي أقيم على مسرح ثانوية الروضة للبنات، بمشاركة أكثر من خمسة عشر جهة من الجامعات الخاصة والهيئات والمعاهد الأكاديمية وجامعة الكويت.

حضر الملتقى طلاب وطالبات من أكثر من 13 مدرسة من المرحلة الثانوية، بهدف تعريفهم شروط القبول في الجامعات الحكومية والخاصة في الكويت ومزايا أهم التخصصات الأدبية والعلمية والتقنية المتاحة، وتوضيح أهم الخدمات التي توفرها معاهد ومراكز اللغة الإنجليزية عند تقديم القبول الجامعي.

من جانبه أكد عميد كلية التربية الأساسية أ.د فهد عبدالرحمن الرويشد أن الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تغتنم مثل هذه اللقاءات التنويرية للتعريف بدور الكليات التابعة لها كي يلتحق الشباب بتخصصاتها وتصبح اختياراتهم مبنية على أسس علمية وموضوعية تخدم التنمية المجتمعية وأن الكلية حريصة على تواجدها في مثل هذه الملتقيات لتهيئة الطلبة في مرحلة الثانوية العامة للحياة الجامعية المستقبلية وتعريفهم بأهم التخصصات المتوفرة وبيان الأمور الأكاديمية والاجتماعية والتربوية والنفسية الخاصة بالبيئة الجامعية.

وبين أ.د الرويشد أن الملتقى يهدف الى توجيه الطلبة نحو مؤسسات إعداد المعلم وفقا لطموحاتهم وامكاناتهم وتقديم الفرص التعليمية لرفد سوق العمل، مضيفا ان توجيه الطالبات والطلبة نحو التخصصات التي تلبي طموحهم يمكننا من تحقيق أهداف الكليات وتقليص المصاعب التي تواجه الشباب في الالتحاق بالمجالات التي تخدم البلاد، مقدماً الشكر لكافة القائمين على الملتقى الجامعي، آملاً أن يتكرر في كل فصل دراسي.

كما أكدت العميد المساعد للشؤون الطلابية أ.د لطيفة الكندري أهمية اختيار التخصص الملائم في المرحلة الجامعية حتى يتعرف الطالب بصورة مباشرة على مهن المستقبل المختلفة وأي منها الأقرب إلى اهتماماته وميوله وبما يتوافق مع اشتراطات كل تخصص.

وأوضح وفد كلية التربية الأساسية خلال الملتقى أهم التخصصات والنسب المئوية الخاصة بكل تخصص والمقصود بالتخصصات النادرة، وكذلك إجراءات التسجيل والقبول عبر البوابة الالكترونية للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

هذا وقد قام الوفد بتوزيع بعض البروشورات الخاصة بكلية التربية الأساسية ومكتب التسجيل ومركز الدعم التربوي التابع للكلية على الطلبة والطالبات.



Posted on 02 نوفمبر, 2018 (Archive on 15 نوفمبر, 2018)
Posted by nour2  Contributed by
Return    


©حقوق النشر محفوظة لمركز تقنية المعلومات والحاسب الآلي بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب2018