بوابة الهيئة الرئيسية   
  14 نوفمبر, 2018
مكتب المساعدة     بريد الهيئة     
"الصحة والتمريض المدرسي"بكلية التمريض
"الصحة والتمريض المدرسي"بكلية التمريض







نظم قسم بكالوريوس التمريض التابع لكلية التمريض بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ندوة ثقافية حول الصحة والتمريض المدرسي ضمن الموسم الثقافي للكلية، استضاف فيها مدير إدارة الصحة المدرسية بوزارة الصحة د.افتكار العدواني .

أشارت د.العدواني خلال الندوة إلى أن كلية التمريض من الجهات المهمة التي  تتعاون معها  الإدارة ملقيةً الضوء على مهام الممرضة المدرسية سواء في مراكز الصحة المدرسية أو العيادات المدرسية ، وأوضحت أن عدد العيادات المدرسية قد بلغ حالياً 840 عيادة مدرسية في المدارس الحكومية و 278 عيادة في المدارس الأهلية متطرقةً إلى رؤية وزارة الصحة وإدارة الصحة المدرسية حول المدارس المعززة للصحة حيث بدأ العمل بهذا المشروع باختيار ثلاثة مدارس من كل محافظة وسيتم التوسع ليشمل عشرة مدارس مستقبلاً .

تلا ذلك فتح باب الأسئلة والنقاش لأعضاء هيئتي التدريس و التدريب و طلبة الكلية من تخصص بكالوريوس التمريض المدرسي للرد على الاستفسارات المختلفة.

وفي ختام الندوة قامت مساعد العميد للشؤون الطلابية بالكلية د. ليلى الشطي ومنظمة الندوة أ. خولة يعقوب بتقديم درعا تذكارية للدكتورة افتكار العدواني  تقديراً لجهودها وتعاونها الدائم مع الكلية.

ومن الجدير بالذكر أن التعاون بين كلية التمريض بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي وإدارة الصحة المدرسية بوزارة الصحة قائم ومستمر في سبيل إعداد كوادر وطنية مؤهلة للعمل في مجال الخدمات الصحية المدرسية من خلال برنامج بكالوريوس التمريض المدرسي.



Posted on 02 نوفمبر, 2018 (Archive on 15 نوفمبر, 2018)
Posted by nour2  Contributed by
Return    


©حقوق النشر محفوظة لمركز تقنية المعلومات والحاسب الآلي بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب2018