‎وفد طاجيكستاني يزور «التطبيقي» لبحث التعاون المشترك


‎زار وفد من جمهورية طاجيكستان ‏برئاسة المستشار في ادارة مساعد رئيس جمهورية طاجيكستان لشئون الكوادر السيد /حكيم زاده شريف، كلية التمريض والمعهد العالي للطاقة التابعان للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وذلك لتبادل الخبرات والمهارات والاستفادة منها في مجالات التدريب والتعليم بكليات ومعاهد الهيئة .
‎بدأ الوفد الزائر جولته من كلية التمريض حيث كان في استقباله كل من مساعد العميد للشئون الاكاديمية د .علي الحجرف ومساعد العميد للشئون الطلابية د .ليلى الشطي ومدير مكتب العلاقات العامة والإعلام بالهيئة أ .فاطمة العازمي وبعض العاملين في الكلية، وقام د . الحجرف بتقديم شرح موجز عن تاريخ الكلية والتعريف بها منذ إنشائها وأهمية تخصص التمريض في دولة الكويت، وقام الوفد كذلك بزيارة مكتبة كلية التمريض التي تخدم طلبة الكلية وكافة كليات الهيئة، ثم قام الوفد بجولة على كافة الورش لكافة التخصصات التي تقدمها كلية التمريض والاستماع الى شرح من الأساتذة المشرفين على الورش والمختبرات للمقررات التي تدرس بها .
انتقل الوفد الزائر بعد ذلك إلى زيارة المعهد العالي للطاقة حيث كان في استقبالهم مدير المعهد م .اسامة الدعيج ومساعد مدير المعهد م .عبدالعزيز البعيجان وعدد من اعضاء هيئة التدريب في المعهد، حيث قام الوفد بجولة على الورش التدريبية والمختبرات للتعرف على المناهج التي تدرس فيها ومدى مواكبتها للنظم التدريبية الحديثة، وقام الوفد كذلك بزيارة الفصول التدريبية والتحاور مع الطلبة فيما يحصلوه من علوم مختلفة .
من جانبه رحب م .الدعيج بالوفد الزائر وقام بتقديم شرح واف عن تاريخ المعهد منذ نشأته وبيان ارتباطه الوثيق بسوق العمل ورفده للقطاعين النفطي والحكومي باحتياجاته من العمالة الفنية الوطنية المدربة والمؤهلة وفق احدث نظم التعليم والتدريب . ‎من جانبه عبر ‏المستشار في ادارة مساعد رئيس جمهورية طاجيكستان لشئون الكوادر السيد /حكيم زاده عن سعادته لوجوده بين أروقة الهيئة مثنياً على الإمكانات الكبيرة التي تملكها الهيئة في الجوانب التدريبية والتعليمية والمختبرات الحديثة التي تستخدم لتعليم الطلاب والطالبات، متمنيا ان يكون هناك تعاون بين دولة الكويت وجمهورية طاجيكستان في مجالي التعليم والتدريب وتبادل الخبرات المشتركة بين الجانبين





 .


Posted on 14 مارس, 2018 (Archive on 27 مارس, 2018)
Posted by rania  Contributed by