بوابة الهيئة الرئيسية   
  26 مايو, 2018
مكتب المساعدة     بريد الهيئة     
أ. د. لطيفة الكندري: مركز الدعم التربوي يهدف إلى رعاية وتأهيل الطالبات أكاديمياً ومهنياً واجتماعياً
أ. د. لطيفة الكندري: مركز الدعم التربوي يهدف إلى رعاية وتأهيل الطالبات أكاديمياً ومهنياً واجتماعياً


تفتتح كلية التربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب صباح الاثنين الموافق 12 فبراير الجاري مركز الدعم التربوي الذي يهدف إلى تقديم مجموعة من الخدمات التربوية العديدة لطالبات الكلية، كما يهدف إلى تنمية ورعاية الطالبات على عدة أوجه وعلى نحو يتواكب مع السياسة العامة للكلية بإعداد المعلم من جهة والحفاظ على خصوصية الحالات المستفيدة من جهة أخرى .

يشرف على إنشاء المركز فريق عمل تترأسه مساعد عميد كلية التربية الأساسية للشؤون الطلابية - بنات أ.د. لطيفة الكندري - وعضوية نخبة مميزة من أعضاء هيئة التدريس بالكلية وهم د. هيفاء اليوسف ود. سعاد الشبو ود. راشد العليمي ود. تغريد الرفاعي ود. خديجة العلي, ويضم المركز عدد من الوحدات منها وحدة الدعم الأكاديمي والمهني، ووحدة المقاييس والدراسات، ووحدة الاعلام والتواصل المجتمعي، ووحدة التدخل السريع .

وقالت رئيس فريق عمل المركز أ.د. لطيفة الكندري أن فكرة إنشاء المركز  تؤكد حرص إدارة الكلية ومكتب العميد المساعد لشؤون الطالبات على توفير ما يلزم لحل المشاكل التربوية والنفسية والاجتماعية والأكاديمية التي قد تواجه الطالبات، مضيفة ان وحدات المركز تحرص في برامجها وانشطتها على التعاون الجاد مع المكاتب النوعية وخاصة مكتب الارشاد الاكاديمي ومكتب الرعاية الطلابية في تحديد التحديات التي تواجه الطالبات وسبل الوقاية منها وعلاجها، مقدمة خالص شكرها وتقديرها إلى عميد كلية التربية الاساسية ا.د فهد عبدالرحمن الرويشد، لتوجيهاته وتواصله الدائم مع كوكبة من الأكاديميين لإبراز هذا المشروع الذي يقدم خدمات متميزة لطالبات الكلية .

وأكدت أ.د. الكندري أن الهدف العام من إنشاء المركز هو تحقيق رسالة كلية التربية الأساسية وتعزيز دورها في تأهيل المنتسبات اليها أكاديميا ومهنيا واجتماعيا وخدمة الطالبات ورعايتهن وتهيئة الجو المناسب لهن طوال فترة الدراسة بالكلية .

واختتمت أ.د. لطيفة الكندري متمنية التوفيق والسداد لفريق العمل المشرف على إنشاء المركز مثمنة لهم جهودهم وعملهم المخلص طوال الفترة السابقة متمنية تحقيق الأهداف النبيلة التي تم إنشاء المركز من أجلها، موجهة الدعوة للجميع لحضور افتتاح المركز في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الاثنين الموافق 12 فبراير الجاري بمقر كلية التربية الأساسية، مؤكدة استمرار الجهود وتواصلها لتقديم الرعاية الكاملة لطالبات الكلية .




Posted on 11 فبراير, 2018 (Archive on 24 فبراير, 2018)
Posted by rania  Contributed by
Return    


©حقوق النشر محفوظة لمركز تقنية المعلومات والحاسب الآلي بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب2018