عميد القبول والتسجيل بـ «التطبيقي»: تذليل كافة الصعوبات أمام طلبة الهيئة على رأس أولوياتنا



نفت عميد القبول والتسجيل بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أ .د . رباح النجادة ما تم نشره في إحدى الصحف الإلكترونية بشأن اتهام عمادة القبول والتسجيل بسوء التخطيط في وضع آلية التسجيل بطريقة الباي الفورس، وما صاحب ذلك من عرض لأرقام تفتقد إلى الدقة وبعيدة عن الحقيقة .

وقالت عميد القبول والتسجيل في الهيئة د . رباح النجادة انه رغم الجهود المتضافرة التي يبذلها موظفي التسجيل في دراسة ورؤية ماهو أفضل للتسجيل وزيادة المجهود رغم قلة الامكانات المتاحة ولكن نتيجة لعدم تعاون الطلبة وعدم التزامهم بالمواعيد المحددة والمتعددة على مدى شهرين وعدم ايصال مشاكلهم للأقسام العلمية لمعالجتها في فترة الايقافات المتعددة التي تم منحها لهم طوال فترات التسجيل واتاحة الفرصة لفتح مجاميع جديدة لهم لكن النتيجة بالإجمالي لجميع الكليات الخمسة بفرعيها البنين والبنات تبين ان عدد 400 طالب وطالبة خريجين لم يدخلوا النظام نهائيا وعلى مدى 7 مواعيد واعطاءهم اولوية خاصة لهم للتسجيل على مدى يومين في كل فترة تسجيل، بالاضافة الى عدد 1964 طالب وطالبة لم يدخلوا اَي موعد ممنوح لهم للتسجيل

وأشارت د . النجادة الى أنه قد تمت معالجة جميع حالات الخريجين الذين التزموا بطباعة نموذج خريج المبرمج لهم على نظام المرشد الالكتروني وتقديمه الى مكاتب الارشاد في اول موعد لهم بشهر نوفمبر الماضي وتم معالجة حالاتهم بشكل فوري في إدارة المسجل العام، كما تم معالجة حالات تحسين المعدل من الخريجين وحسبة معدلاتهم المطلوب اجتيازها لاستيفاء متطلبات التخرج وتسجيلهم بالنظام بشكل يدوي في العمادة، مضيفة أن هناك عدد 8179 طالب وطالبة مسجلين في عدد 9 وحدات واقل لم يتبعوا التعليمات خلال فترات التسجيل والايام المحددة لمراجعة مكاتب الارشاد الاكاديمي للتواصل مع الأقسام العلمية جهة الاختصاص بفتح المجاميع التي يحتاجها طلبتهم .

وأكدت د . النجادة أنه طوال الفترات السابقة تم وضع الإعلانات الإرشادية للطلبة اولا باول عبر المواقع الرسمية للهيئة بالاضافة الى تعاون معظم الأقسام العلمية حسب ميزانيتهم المتاحة والسعة المكانية وحسب ما وصلهم من احتياجات الطلبة المهتمين والملتزمين بمواعيد التسجيل والتعليمات من عمادة القبول والتسجيل، كما تم توفير التقارير اللازمة وفق الاحتياجات المطلوبة اولا بأول بالتعاون مع مركز المعلومات والحاسب الآلي بالهيئة .

واختتمت عميد القبول والتسجيل أ .د . رباح النجادة بالتأكيد على الحرص البالغ للإدارة العليا للهيئة على تحقيق مصلحة طلبة وطالبات الهيئة وأن السعي الدائم لتذليل كافة الصعوبات والعوائق التي تقف أمامهم لاستكمال دراستهم على رأس هاأولوياتها وكذلك تحقيق مصلحة جميع العاملين بالهيئة وكافة منتسبيها


Posted on 04 فبراير, 2018 (Archive on 17 فبراير, 2018)
Posted by rania  Contributed by