بوابة الهيئة الرئيسية   
  12 اغسطس, 2020
مكتب المساعدة     بريد الهيئة     
«التطبيقي» بحثت سبل تعزيز التعاون مع الحرس الوطني
«التطبيقي» بحثت سبل تعزيز التعاون مع الحرس الوطني

استقبلت مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالإنابة الدكتورة فاطمة الكندري وفد «الحرس الوطني » في مكتبها بديوان عام الهيئة وذلك يوم الخميس الماضي .

وتخلل الاجتماع الذي عقد بحضور كل من عميد القبول والتسجيل بالإنابة الدكتور مشعل المنصوري ورئيس قسم القبول والتسجيل ا .ألطاف السريع ، ومن جانب الحرس الوطني حضر مدير مديرية التعليم العسكري العقيد الركن ناصر يعقوب علي ورئيس فرع التأهيل المقدم الركن أحمد ضيف الله القحص  والنقيب عبدالله فارس محمد عدد من الموضوعات المشتركة الهامة .

وفي بداية اللقاء رحبت الكندري بضيوف الهيئة الكرام من الحرس الوطني، معربة عن سعادتها ببحث وتوطيد أواصر التعاون بين الجانبين لما يملكانه من خبرات وإمكانات متقدمة وإسهاماتهما المتميزة في دفع عجلة التنمية في البلاد وخدمة الوطن والمجتمع .

وبحث الجانبين سبل تعزيز الشراكة وتفعيل بروتوكول   التعاون الموقع مسبقا بين الجانبين، بالإضافة إلى تشكيل فريق عمل من الهيئة للتواصل مع «الحرس الوطني » وتحديد كافة الاحتياجات بين الجانبين لتفعيل مبدأ الشراكة والتعاون والاستفادة من الخبرات التي يملكها الجانبين سواء البشرية أو التدريبية والفنية .

كما تم خلال اللقاء بحث احتياجات الحرس الوطني من كليات ومعاهد الهيئة من أجل الارتقاء بمستوى منتسبي الحرس الثقافي والتقني لتواكب معايير الجودة وإشباع حاجة الحرس الوطني من تلك الكوادر المدربة لأداء أدوارها المكلفة بها على الوجه الأكمل . وكذلك التنسيق بين الطرفين حول آلية القبول في الهيئة والطلبة المرشحين للدراسة والمقيدين بالتطبيقي من منتسبي الحرس الوطني .

وخلال الاجتماع تطرق مسؤولي الحرس الوطني إلى آلية اعتماد برامج دورات الحرس في المستقبل القريب والاستفادة من خبرة الهيئه في مجال الاعتمادات الاكاديميه، بالإضافة لطلب نظام ربط آلي للاطلاع على بيانات منتسبي الحرس الوطني الدراسين في الهيئة مباشره منذ قبولهم .

 وفي نهاية الاجتماع أشاد الوفد الزائر بمخرجات التطبيقي وإمكاناتها العلميه والتقنيه، مثمنين إسهاماتها في تلبية حاجات المجتمع في ظل التغيرات العديدة والمتسارعة في كافة المجالات وحاجة القطاعات المختلفة من مؤسسات الدولة من الكوادر الوطنية المدربة والمؤهلة والتي تخدم أسواق العمل في كل المجالات .

كما تقدمت مدير عام الهيئه العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالإنابة د .فاطمه الكندري بالشكر الجزيل للحرس الوطني على جهودهم البناءه وحرصهم اللامحدود لسد احتياجاتهم من خلال التنسيق والتعاون مع الهيئه .



Posted on 24 ديسمبر, 2017 (Archive on 06 يناير, 2018)
Posted by rania  Contributed by
Return    


©حقوق النشر محفوظة لمركز تقنية المعلومات والحاسب الآلي بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب2020
استمع