«التطبيقي» بحثت مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية التعاون المشترك

اجتمعت إدارة متابعة الخريجين وسوق العمل بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية, ضمن سلسلة لقاءات بجهات سوق العمل المختلفة بالقطاعين الحكومي والخاص لتوطيد التعاون المشترك وبحث حاجة هذه الجهات للبرامج والتخصصات التي توفرها الهيئة.

حضرت الاجتماع نائب المدير العام للتخطيط والتنمية أ.د.فاطمة الكندري, ومدير إدارة متابعة الخريجين وسوق العمل د.طلال المسعد, ومدير مركز تطوير المناهج والبرامج  د.طارق التويم, ومدير التطوير الاداري د.ابوبكر احمد, ومدير مركز تقنية المعلومات و الحاسب الالي د.جاسم الاستاد, مدير مركز دعم القرار أ.فاطمة الخواري, ومديرإدارة التخطيط والمتابعة د.عبدالله الشهاب, ومساعد نائب المدير للتخطيط و التنمية م.يعقوب العطيبي, أ.خوله الملحم، إدارة متابعة الخريجين وسوق العمل , أ.شروق الشمري، إدارة متابعة الخريجين وسوق العمل. وحضر من الهيئة العامة للمعلومات المدنية كل من نائب المدير العام لشئون نظم وتقنية المعلومات أ.منصور احمد المذن, ونائب المدير العام لشئون التسجيل المدني أ.علي حمد الغربة.

من جانبها أوضحت نائب المدير العام للتخطيط والتنمية أ.د.فاطمة الكندري أهمية هذه اللقاءات لمعرفة احتياجات جهات سوق العمل المختلفة بالقطاعين الحكومي والخاص، من التخصصات وأعداد الطلبة الخريجين من الكليات و المعاهد، والتنسيق مع الجهات المعنية، من أجل تسهيل عملية التوظيف في المستقبل.

من جانب آخر أشاد نائب المدير العام لشئون نظم وتقنية المعلومات بالهيئة العامة للمعلومات المدنية أ.منصور احمد المذن بالجهود التي تبذلها الهيئة لتطوير وتحديث الجانب التعليمي والتدريبي لضمان جودة مخرجاتها، مؤكداً حاجة الهيئة العامة للمعلومات المدنية لخريجي التطبيقي من تخصص الحاسب الآلي للخمس السنوات المقبلة, وبدوره  ذكر أ.الغربة اهمية مراعاة الالتزام بالجودة و الحرفية في العمل المطلوب.

وفي الختام اتفق طرفا الاجتماع على ان تقوم ادارة متابعة الخريجين وسوق العمل بالتنسيق لعقد لقاء آخر في وقت مقبل بحضور الاقسام العلمية المعنية بالتخصصات المطلوبة من مختلف الكليات و المعاهد














Posted on 31 اكتوبر, 2017 (Archive on 13 نوفمبر, 2017)
Posted by rania  Contributed by
    

استمع