بوابة الهيئة الرئيسية   
  04 ابريل, 2020
مكتب المساعدة     بريد الهيئة     
د.وائل حمادة: «التمريض» هو المعهد المتخصص الأول في الخليج العربي
د.وائل حمادة: «التمريض» هو المعهد المتخصص الأول في الخليج العربي

قال مدير معهد التمريض بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. وائل حمادة أن معهد التمريض هو أول معهد تعليمي يختص بتدريب وتخريج الممرضات في منطقة الخليج العربي عندما افتتح في عام 1962 تحت إدارة وزارة الصحة.
جاء ذلك في سياق حديث د. وائل حمادة عن احتفال المعهد بذكرى مرور 55 عاما على إنشائه، مضيفاً  ان تبعية المعهد انتقلت من وزارة الصحة الى الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في عام 1989م، وفي عام 1993 تم قبول اول دفعة من المتدربين الذكور وذلك نظرا لحاجة سوق العمل اليهم.
وأكد د. حمادة أن المعهد يسعى الى التطور الجاد في المنظومة التعليمية والتدريبية حيث انه في العام 2008 ونظرا لحاجة سوق العمل من الكوادر الفنية المتخصصة عمل على اعداد وتدريب الملتحقين به وكانت البداية باستحداث برنامج التمريض المدرسي في العام 2014 ثم انتقل معهد التمريض الى مقره الجديد والذي ساعد بإمكانياته الكبيرة والمتطورة سواء بالقاعات الدراسية أو المختبرات التدريبية او البنية التحتية في استحداث وتطوير البرامج وزيادة أعداد المتقدمين نظراً للسعة المكانية الكبيرة المؤهلة لذلك.
واشار د. حمادة الى ان المعهد يضم عدد من البرامج منها التثقيف الصحي وبرنامج التعقيم وبرنامج فاصد الدم وبرنامج السجلات الطبية بالاضافة الى عمل استحداث برامج مثل فني التخدير وبرنامج محضر علوم وبرنامج تمريض صحة مهنية وبرنامج فاحص بصر وبرنامج مرشد تعافي، مضيفا ان جميع هذه البرامج تم استحداثها وتطويرها خلال السنوات القليلة الماضية مما عزز دور المعهد في المساهمة بسد النقص بالتخصصات الفنية الصحية في سوق العمل بالاضافة الى ان المعهد قد دأب على إبرام عدد من مذكرات التفاهم مع المؤسسات العلمية والاكاديمية.
وأردف د. حمادة قائلا ان دور المعهد لم يتقصر على التطورات المنهجية في التعليم والتدريب في داخل الكويت فقط، بل امتد دوره الى الجهات الخارجية للبحث عن كل ما هو جديد خارجيا حيث تم التعاون مع الاكاديمية الفرنسية المنبثقة عن وزارة التعليم العالي الفرنسي لعملية الاعتماد الاكاديمي والمؤسسي فضلا عن ذلك فقد بدأ معهد التمريض مرحلة جديدة من الشراكات الاستراتيجة مع القطاعين الحكومي والخاص متمثلة بابرام مذكرة التفاهم مع اكاديمية العلوم الحياتية للاستفادة من التطور التكنولوجي والعلمي لخدمة العملية التدريبية, وبناء على هذه الشراكات فقد تم تدريب الطلبة بالمستشفيات الخاصة والتي بدورها أشادت بمستوى الخريجين وتدريبهم وتأهيلهم لممارسة مهنة التمريض السامية.
واختتم د. حمادة  مؤكداً حرص معهد التمريض على مواكبة التطورات التكنولوجية واستخدام النظم الالية الحديثة، وسعيه الدائم الى التميز والرقي والمساهمة الفعالة لتحسين مستوى الخدمات التمريضية والصحية وذلك عن طريق الاستفادة من كل التطورات في مجال التعليم والتدريب لخلق اجيال فنية مدربة قادرة على تأدية دورها والمساهمة بشكل فعال في خدمة الوطن









Posted on 31 اكتوبر, 2017 (Archive on 13 نوفمبر, 2017)
Posted by rania  Contributed by
Return    


©حقوق النشر محفوظة لمركز تقنية المعلومات والحاسب الآلي بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب2020
استمع