بوابة الهيئة الرئيسية   
  13 ديسمبر, 2017
مكتب المساعدة     بريد الهيئة     
متابعة الخريجين "بالتطبيقي" بحثت مع شركة الغانم انترناشيونال و الهيئة العامه للقوى العاملة التعاون المشترك
متابعة الخريجين "بالتطبيقي" بحثت مع شركة الغانم انترناشيونال و الهيئة العامه للقوى العاملة التعاون المشترك

عقدت إدارة متابعة الخريجين وسوق العمل بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أجتماعا مع شركة الغانم انترناشيونال للتجارة العامة والمقاولات وذلك لمناقشة موضوع توفير فرص وظيفية للخريجين .

 عقد الاجتماع بحضور مدير إدارة متابعة الخريجين وسوق العمل د.طلال المسعد , ومدير إدارة تطوير البرامج والمناهج د.طارق التوبم , و مدير إدارة الموارد البشربة بالشركة جان بيير صقر, و رئيس وحدة الموارد البشرية بالشركة جميل وزير و , فاطمة الصايغ, و حنان العثمان من غدارة متابعة الخريجين وسوق العمل.

 خلال الاجتماع أكد د. المسعد  بأن الإدارة معنية بالخريجين وسوق العمل. و أنه بالإمكان توقيع اتفاقية مابين الشركة والهيئة بتوفير خريجين للتوظف بالشركة في صورة مستمرة و حسب الاحتياج

 أوضح مدير إدارة الموارد البشرية جان بيير بشركة الغانم انترناشيونال بحاجة الشركة لموظفين كويتيين حيث أن الشركة بحاجة إلى خريجي الهيئة للتوظف في التخصصات الفنية المختلفة، وفي الفترة الحالية لديهم نقص بما يقارب 45 موظف من تخصص (كهرباء –الكترونات –ميكانيك –هندسة صناعية) .

ومن جهة أخرى تحدث د.طارق التويم حول التخصصات المتوفرة بالهيئة ،وعن ماهية الحوافز التي ستقدم للخريج لاستقطابه للشركة.

وعليه تم الاتفاق بين الطرفين على أن تقوم إدارة متابعة الخريجين وسوق العمل بتوفير عدد من بيانات الطلبة من حيث التخصصات و المعدلات بالتخصصات المطلوبة  في الوقت  الحاضر مع إمكانية توقيع اتفاقية تفاهم في المستقبل القريب بين الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والشركة. وهذا ما سيتم اتباعه مع جميع الشركات الراغبة في توظيف الكويتيين من الخريجين للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

 

من جهة أخرى عقدت ادارة  متابعة الخريجين وسوق العمل اجتماعا آخر  مع الهيئة العامه للقوى العاملة,بحضور مدير إدارة متابعة الخريجين وسوق العمل د.طلال المسعد. و أ.نوار الذكير ،أ.خوله الملحم، من إدارة متابعة الخريجين وسوق العمل, و  أ.شوق العيد، أ.عايشه الدويخ الهيئة العامه للقوى العاملة

 

حيث أكد د. المسعد خلال الاجتماع على اهمية  التعاون المشترك بين الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب و الهيئة العامة للقوى العاملة من خلال تبادل بيانات و احصاءات احتياجات سوق العمل في القطاع الاهلي و النفطي الذي يتيح لإدارة متابعة الخريجين و سوق العمل توفير فرص وظيفية لخريجي الهيئة. مؤكدا على اهمية انشاء برنامج ربط إلكتروني بين الهيئة العامه للتعليم التطبيقي والتدريب و الهيئة العامه للقوى العاملة وذلك لتسهيل عملية جمع بيانات خريجي الهيئة و ارتباطها بالاحتياجات الوظيفية للقطاع الاهلي و النفطي.

ومن جهتها ، ذكرت أ.شوق العيد ان الهيئة العامة للقوى العاملة بصدد تطوير الهيكل التنظيمي لها و ذلك لضم برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة تحت مظلة وزارة الشئون و وعدت انها ستبذل قصارى جهدها في تسهيل عملية استخراج البيانات لإدارة متابعة الخريجين و سوق العمل وعليه سوف يتم تحديد ضابط اتصال مع قسم ابحاث سوق العمل في الهيئة العامه للقوى العامله وذلك لارتباطها المباشر مع ادارة متابعه الخريجين و سوق العمل.

 


Posted on 04 اكتوبر, 2017 (Archive on 17 اكتوبر, 2017)
Posted by nourr  Contributed by
Return    


©حقوق النشر محفوظة لمركز تقنية المعلومات والحاسب الآلي بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب2017