كلية التمريض بـ «التطبيقي» بحثت مع وفد وزارة الداخلية التعاون المشترك



في اطار التواصل المستمر بين كلية التمريض وجهات سوق العمل، استقبل عميد كلية التمريض د . نبيل كمال ومساعد العميد للشئون الأكاديمية د . علي فلاح الحجرف وفدا من وزارة الداخلية يضم كل من مدير التنسيق والمتابعه بالإنابة المقدم عبدالمحسن ناصر العكشان، ومدير الشؤون الصحيه بالإنابة المقدم عبداللطيف عبدالله العدواني، ومساعد مدير إعداد الخطة العامة المقدم سالم فهد العجمي

تم عقد اجتماع بحث الجانبين من خلاله مجالات التعاون بين كلية التمريض والقطاع الطبي في وزارة الداخلية، وقدم وفد وزارة الداخلية خلال الاجتماع عرضا موجزاً لاحتياجات وزارة الداخلية من أعضاء الهيئة التمريضية خلال السنوات القادمة، آخذين في الاعتبار الخطط المستقبلية للوزارة من حيث التوسع في تقديم الخدمات الطبية لمنتسبي الوزارة، وأبدى أعضاء الوفد رغبتهم بالتنسيق مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ممثلة بكلية التمريض لإعداد خطة مشتركة تلبي احتياجات الوزارة .

من جانبه، أعرب د . نبيل كمال عميد الكلية عن استعداد الكلية للتعاون الكامل مع وزارة الداخلية في هذا الخصوص موضحا للحضور البرامج التي تعرضها كلية التمريض والموارد التعليمية المتوفرة والتي تتواكب في مجملها مع اعلى المعايير الدولية في مجال التعليم التمريضي . ونوه الى ان الكلية لها تجربة مماثلة مع شركة نفط الكويت حيث توجد اتفاقية بين الطرفين تقوم من خلالها الكلية بتخريج كوادر وطنية من الهيئة التمريضية للعمل في مستشفى شركة نفط الكويت، مشيرا في ذات السياق الى ان الكلية الان في طور المراحل النهائية لابرام اتفاقية مماثلة مع الحرس الوطني .

وفي ختام الاجتماع اتفق الحضور على مواصلة التنسيق بين كلية التمريض ووزارة الداخلية لتحقيق الأهداف المرجوة والتطلعات المستقبلية والتي تصب في مجملها في مصلحة وطننا العزيز .


Posted on 08 يونيو, 2017 (Archive on 21 يونيو, 2017)
Posted by nour2  Contributed by
    

استمع