كلية التمريض بـ «التطبيقي»: سوق العمل مفتوح لمخرجاتنا



هنأ مساعد العميد للشؤون الاكاديمية بكلية التمريض التابعة للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د . علي الحجرف للطلاب والطالبات خريجي الثانوية العامة لاتمامهم هذه المرحلة الدراسية ووقوفهم على أعتاب مرحلة جديدة في حياتهم يجب عليهم في بدايتها اتخاذ القرار الصائب لاختيار التخصص المناسب لهم .

 

وقال د . الحجرف : تستقبل الهيئة خلال الفترة الحالية المتقدمين للالتحاق بكلياتها ومعاهدها ويجب علينا في كلية التمريض أن نعطي أبنائنا الطلاب والطالبات نبذة وتعريف مبسط عن البرامج والتخصصات بالكلية، التي تعد الكلية الخامسة من كليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وتضم الكلية تخصصات مختلفة تتناول مهنة التمريض بكافة اركانها وجميع تخصصات الكلية من الدبلوم او البكالوريوس تفرز عضو هيئة تمريض يخدم في القطاع الطبي .

 

وأكد د . الحجرف حرص الكلية على مواكبة المعايير الطبية العالمية والتطوير الدائم لبرامجها، لتخريج عضو هيئة تمريضية ذو كفاءة عالية حرصا على جودة الخدمات التمريضية المقدمة في القطاع الطبي في الكويت، مضيفا ان كلية التمريض قامت بالعديد من الدراسات التي أكدت ضرورة توطين مهنة التمريض في دولة الكويت، لما يعانيه هذا القطاع من شح الكوادر والمخرجات الوطنية،   وحاجة سوق العمل للعديد من المخرجات في هذا المجال لسنوات عديدة مقبلة وفي قطاعات مختلفة .

 

من جانبها دعت مساعد العميد للشؤون الطلابية بكلية التمريض د . ليلى الشطي الطلاب المتقدمين للقبول والتسجيل بكليات ومعاهد الهيئة الى الالتحاق بكلية التمريض التي تطرح 4 برامج منها بكالوريوس التمريض العام ومدته 4 أعوام على 8 فصول دراسية وبرنامج بكالوريوس التمريض المدرسي ومدته ايضا 4 اعوام والتخصص الثالث دبلوم التمريض العام لمدة 5 فصول دراسية وتخصص استكمال التمريض ومدته 4 فصول دراسية، ويستطيع الطالب خريج الثانوية العامة الالتحاق بهذه البرامج، ويعد التمريض من التخصصات النادرة التي يحصل بموجبها الطالب على مكافأة للتخصص طوال فترة الدراسة .

 

واضافت د . الشطي ان الكلية قامت بتوقيع مذكرة تفاهم وتعاون مع شركة نفط الكويت للحصول على فرص وظيفية لمخرجات الكلية، بالاضافة الى ان سوق العمل المحلي في حاجة دائمة لمخرجات الكلية من كافة التخصصات للعمل باي من المستشفيات الحكومية والخاصة الموجودة بالبلاد .

 

من جانب آخر استعرضت رئيس مكتب الشؤون الطلابية بكلية التمريض د . ريم الدويلة أنشطة المكتب وخدماته التي يقدمها للطلبة طوال فترة دراستهم من رعاية طلابية ومكافآت وانشطة طلابية ورحلات داخلية وخارجية .

 

وقالت عضو هيئة التدريب بقسم دبلوم التمريض أ . ربيعة المرزوق ان التدريب الميداني بالكلية   يكون لمدة يومين أو ثلاثة أو ارباع ايام بالاسبوع ويرتدي الطالب خلال التدريب الميداني زي خاص، في العام الاول من الدراسة يتعلم الطلبة المهارات الاساسية ويلي ذلك المهارات الطبية يتدرب عليها الطلاب في مجال العمل في جميع مستشفيات الكويت .

 

من جانبها عددت الطالبة بالصف الرابع بالكلية شمايل الشراح المزايا التي يحصل عليها الطلاب والطالبات بالكلية مؤكدة انها لم تندم يوما على الالتحاق بالكلية وتشعر بسعادة كبيرة لانها تدرس مهنة التمريض .

 

كما اكدت الطالبة بالكلية لمياء العثمان ان الدراسة بالكلية تمثل مصدر فخر واعتزاز بالنسبة لها وذلك لوجود نخبة من اعضاء هيئتي التدريس والتدريب يعملون جميعا في اطار الاسرة الواحدة، مضيفة ان الخيارات متاحة بعد التخرج من الكلية سواء لاستكمال الدراسة أو الالتحاق باي من جهات سوق العمل، داعية المتقدمين للالتحاق بالكلية الى زيارة الكلية والتعرف عليها .

 

من جانبه قال الطالب عبدالإله الظفيري انه التحاق بالكلية لحبه لمهنة التمريض ورغبته في العمل بها مستقبلا ونظراً للعجز الموجود في مدارس الكويت في تخصص التمريض المدرسي، بالاضافة الى الجانب الانساني في مثل هذا التخصص، داعياً الطلاب الجدد الى الالتحاق بالتخصصات المختلفة بكلية التمريض مؤكداً انهم سيحققون ذاتهم وسيسهمون في خدمة وطنهم من خلال هذه المهنة السامية .








 


Posted on 08 يونيو, 2017 (Archive on 21 يونيو, 2017)
Posted by nour2  Contributed by
    

استمع