كلية التمريض تشارك باليوم التثقيفي المفتوح لمرضى السكري

كلية التمريض تشارك باليوم التثقيفي المفتوح لمرضى السكري بعنوان

­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­شاركت كلية التمريض باليوم التثقيفي المفتوح لمرضى السكري بعنوان "السكري وقاية وعناية" الذي أقيم في مركز الصقر الصحي بالعديلية. و ألقى د. ابراهيم العيسي كلمة نيابة عن مدير منطقة العاصمة الصحية يبين فيها الإنتشار السريع لهذا المرض و مخاطره الكامنه. كما ألقت د. منال المطر رئيسة لجنة التوعية الصحية كلمة أثنت فيها على دور اللجنة بتوعية المرضى بمرض السكر و مخاطره و طرق الوقاية من تبعياته شاكرة جميع القائمين باليوم على مشاركتهم بهذا اليوم.

 

     ومن جهتها بينت د. سناء العلى دور المركز في متابعة الحالات المرضية لداء السكر و الوقوف على جميع الإمكانيات التى تعطي المريض الحق في متابعة حالته المرضية و الحذر من تبعات السكري.

 

     تبع كلمة الإفتتاح من المسؤولين ندوة تثقيفية لكيفية العناية بالقدمين و المحافظة على سلامتها تابعها افتتاح المعرض الذي شمل على عرض صور إيضاحية لداء السكري و مخاطره على القدمين و العين. و قدم خلالها طلبة الكلية إجراء قياسات مختلفة للعديد من التطبيقات مثل قياس نسبة الدم و السكرو الوزن و الضغط  وفحص النظر. كما قدم المركز الستشارات الطبية لزوار المعرض.

 

            و على هامش هذه الفعاليات حرص المشاركون من أعضاء هيئة التدريس بالكلية على التعريف بكلية التمريض و البرامج الدراسية فيها موضحة الدور المهم الذي تلعبه كلية التمريض في تخريج طلبة أكفاء على مستوي الدبلوم و البكالوريوس. و الأهمية البالغة في تخريج كوادر وطنية تسد احتياجات الدولة في هذا المجال حرصا على تشجيع طلبة الثانوية المشرفين على التخرج للإلتحاق ببرامج الكلية لما لها الشرف الكبير لخدمة هذا الوطن.

 

      و أكدت الكلية على الدور الكبير لكلية التمريض للربط بين كوادر التمريض و المواطن العادي لتحقيق الأهداف الإجتماعية و الطبية و النهوض بالمستوى الثقافي لدى العامة فى المحافظة على السلامة البدنية و الذهنية شاكرين استضافة وزارة الصحة لهذه الفعاليات و الحرص على تحقيق أهداف الكلية لمتابعة طلبتنا .   

  


Posted on 03 يناير, 2009 (Archive on 10 يناير, 2009)
Posted by host  Contributed by
    

استمع