التكنولوجيا اختتمت أسبوعها الثقافي

التكنولوجيا اختتمت أسبوعها الثقافي

                استمرت فعاليات الأسبوع الثقافي التكنولوجي الذي تنظمه كلية الدراسات التكنولوجية, حيث أقيمت ندوة بعنوان العبقرية والإبداع ألقاها المخترع صالح الهملان الذي أكد أن الجميع يمكنه أن يحقق الإبداع في مجال عمله, وذلك من خلال قانون الإبداع و العناصر الثلاثة الرغبة, القدرة, البيئة. موضحا للحضور عدد كبير من قصص وتجارب المبدعين.

                كما تمت استضافة أستاذ علم الاجتماع و مؤسس مشروع (إنسانية) للتطور الفكري و الحواري مريم المطيري و التي قدمت دورة في تعليم الحياة " التفاؤل" وتحدثت فيها عن ثلاثة محاور وهي معنى الحياة و مفهوم الإنجاز و تحديد الرسالة.

                واستضافة القائمون على البرنامج من مبادرة (أرتقي) الشبابية كل من الكاتب أحمد العيان و أ.عايشة العنزي حيث بينوا أن هذه المبادرة شبابية تطوعية غير ربحية تهدف لنهوض وبناء الأمة, وتطوير كل من الجانب الثقافي و التنموي و الفني لدى الشباب وذلك لأنه أساس المجتمع, كذلك محاضرة أخرى تحت عنوان "No Pain..No Gain " تطرقوا فيها إلى خمس محاور وهي سحر الراحة و المغامرة و أهمية القراءة وكسر الخوف والثقة بالنفس.

                وكذلك أستمر البرنامج بمحاضرتين الأولى  بعنوان " كيف تكتب مقالا و من أين تبدأ" ألقاها الكاتب بجريدة الشاهد و سكرتير التحرير بجريدة السيف الالكترونية طالب شلاش. وأيضا محاضرة أخرى بعنوان " أصنع مستقبلك" ألقاها مساعد العميد لشئون الطالبات بكلية الدراسات التكنولوجية د. عبد الكريم العريعر.

                من جهتها أكدت الرائدة في الجمعية العلمية التكنولوجية  د. فداء الشهوان بأن هناك طالبتان فائزتان  بالمسابقة العلمية التي أقيمت على هامش البرنامج, موضحة أن الفائزتان ستحصلان على عضوية مجانية في معهد جمعية المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين "IEEE " وكذلك التسجيل لحضور المؤتمر الهندسي الخليجي الثامن لدول مجلس التعاون الخليجي الذي سيقام في سلطنة عمان  .

                وفي ختام الأسبوع الثقافي التكنولوجي أقيم حفل الختام و قامت من خلاله د. الشهوان بتكريم الجهات المشاركة, وطالبات الجمعية العلمية.













Posted on 22 ديسمبر, 2014 (Archive on 30 ديسمبر, 2014)
Posted by   Contributed by
    

استمع