بوابة الهيئة الرئيسية   
  Thursday, July 20, 2017
مكتب المساعدة     بريد الهيئة     
شعبة تخطيط الجودة

الاختصاصات العامة

·  إعداد واعتماد دورة حياة تطوير البرامج والأنظمة المعلوماتية المطورة داخل المركز.    

·  إعداد واعتماد سياسات العمل الواجب إتباعها خلال عملية تطوير الأنظمة المعلوماتية في المركز.

·  إعداد واعتماد المعايير الواجب إتباعها خلال عملية تطوير النظم في المركز.

·   إعداد واعتماد جميع النماذج الواجب العمل عليها خلال عملية تطوير وتسليم النظم المعلوماتية.

·    متابعة تنفيذ الإجراءات والسياسات الموضوعة أعلاه ورصد جميع الملاحظات خلال التنفيذ ليتم مراجعة تلك السياسات والإجراءات وتعديلها إن دعت الحاجة وذلك لرفع كفاءتها .

·    وضع آلية عمل يتم من خلالها استلام الأنظمة المعلوماتية والخدمات الأخرى المُنفَذة من قبل الشركات الخارجية بنجاح وبالجودة المرجوة.

·    وضع آلية لعملية تحضير وطرح وترسيه مناقصات مركز تقنية المعلومات والحاسب الآلي.

·   تحضير جميع خطط فحص النظم المعلوماتية المنفذة داخل المركز وذلك لضبط جودتها خلال عملية التطوير.

·    فحص النظم المعلوماتية المطورة داخل المركز والموردة من الشركات الخارجية وذلك من خلال تنفيذ جميع السياسات والإجراءات الموضوعة لتحقيق تلك الغاية وذلك لتأكيد  تطابق الأنظمة مع  احتياجات ومتطلبات الجهة المستفيدة  من النظام.

·    توثيق حالات الفحص المنفذة خلال عملية فحص النظام المطور داخل المركز ومراجعتها وتعديلها وفقا  للتعديلات التي قد تطرأ على متطلبات النظام الوظيفية وغير الوظيفية.

·    متابعة عملية تطوير الأنظمة المعلوماتية المنفذة داخل المركز أو خارجه وما تتضمنه تلك العملية من تصحيح الأخطاء المكتشفة بالنظام وعملية جمع متطلبات عمل جديدة وإعداد تقارير دورية بذلك.

·    متابعة تنفيذ عملية قبول النهائي للنظام والمنفذة من قبل الجهة المستفيدة من النظام.

الاختصاصات العامة

·  إعداد واعتماد دورة حياة تطوير البرامج والأنظمة المعلوماتية المطورة داخل المركز.    

·  إعداد واعتماد سياسات العمل الواجب إتباعها خلال عملية تطوير الأنظمة المعلوماتية في المركز.

·  إعداد واعتماد المعايير الواجب إتباعها خلال عملية تطوير النظم في المركز.

·   إعداد واعتماد جميع النماذج الواجب العمل عليها خلال عملية تطوير وتسليم النظم المعلوماتية.

·    متابعة تنفيذ الإجراءات والسياسات الموضوعة أعلاه ورصد جميع الملاحظات خلال التنفيذ ليتم مراجعة تلك السياسات والإجراءات وتعديلها إن دعت الحاجة وذلك لرفع كفاءتها .

·    وضع آلية عمل يتم من خلالها استلام الأنظمة المعلوماتية والخدمات الأخرى المُنفَذة من قبل الشركات الخارجية بنجاح وبالجودة المرجوة.

·    وضع آلية لعملية تحضير وطرح وترسيه مناقصات مركز تقنية المعلومات والحاسب الآلي.

·   تحضير جميع خطط فحص النظم المعلوماتية المنفذة داخل المركز وذلك لضبط جودتها خلال عملية التطوير.

·    فحص النظم المعلوماتية المطورة داخل المركز والموردة من الشركات الخارجية وذلك من خلال تنفيذ جميع السياسات والإجراءات الموضوعة لتحقيق تلك الغاية وذلك لتأكيد  تطابق الأنظمة مع  احتياجات ومتطلبات الجهة المستفيدة  من النظام.

·    توثيق حالات الفحص المنفذة خلال عملية فحص النظام المطور داخل المركز ومراجعتها وتعديلها وفقا  للتعديلات التي قد تطرأ على متطلبات النظام الوظيفية وغير الوظيفية.

·    متابعة عملية تطوير الأنظمة المعلوماتية المنفذة داخل المركز أو خارجه وما تتضمنه تلك العملية من تصحيح الأخطاء المكتشفة بالنظام وعملية جمع متطلبات عمل جديدة وإعداد تقارير دورية بذلك.

·    متابعة تنفيذ عملية قبول النهائي للنظام والمنفذة من قبل الجهة المستفيدة من النظام.


©حقوق النشر محفوظة لمركز تقنية المعلومات والحاسب الآلي بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب2016