أكد وزير الصحة الدكتور هلال الساير ان التنمية البشرية هي سبيل التقدمبخطوات واثقة ومدروسة نحو تحقيق الاهداف.جاء ذلك خلال افتتاح المؤتمر الأولللاستثمار البشري في القطاعات الصحية المساندة الذي نظمته كلية العلوم الصحية فيالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بحضور مدير الهيئة الدكتور يعقوب الرفاعيونوابه وعميد الكلية الدكتور فيصل الشريفي وعدد من عمداء كليات الهيئة ومديريإداراتها.
وقال الساير « إن هذا المؤتمر يعتبر أحد روافد التعاون والتكامل فيمجالات التنمية الصحية والتي بدورها تعمل على تنمية البشرية التي هي السبيل للتقدمبخطوات واثقة ومدروسة نحو تحقيق الهدف».
وأشاد بجهود الهيئة العامة للتعليمالتطبيقي والتدريب ممثلة بكلية العلوم الصحية «التي أخذت على عاتقها مسؤوليةالتنسيق مع المؤسسات العلمية المناظرة والقطاع الصحي الحكومي والخاص على حد سواءحيث أثبت ذلك حرص الهيئة على تقوية العلاقة بين التعليم والتدريب المهني في القطاعالصحي المساند وقطاعات سوق العمل المختلفة».
بدوره اكد الرفاعي أن التعليم هو «الطريق الى خير الأمة ورفعتها» فبه تبدأ خطوات التنمية البشرية حيث ان العنصرالبشري أصبح هدفا ووسيلة في منظومة التنمية الشاملة لأنه المبتكر وصانع الحضارةومفكر اليوم والمستقبل وهو عماد التطور والتقدم.
واضاف أن العملية التعليميةوالتدريبية «تأتي في قمة الأولويات الإنمائية لصقل ودعم القدرات الخاصة لمخرجاتهالتحقيق طموحات خطة التنمية وطموحات الكويت», مؤكدا أن تجربة كليات ومعاهد الهيئةبتطوير برامجها العلمية «تعد نقلة نوعية على طريق التنمية البشرية».
اما فيصلالشريفي فأكد حرص كلية العلوم الصحية على المساهمة المستمرة في تحقيق خطة تنميةالموارد البشرية فقد شرعت في تطوير برامجها واستحداث علمية جديدة تدخل بمخرجاتهاإلى سوق العمل في القطاع الصحي لسد احتياجاته المستمرة من العمالة الفنية المؤهلةوالمدربة , وتأكيدا لتلك المعانى ارتأى منظمو المؤتمر معالجة بعض القضايا الرئيسيةإنطلاقا من المحاور التي يتبناها هذا المؤتمر في المجال المهني في التدريب وتطويرالمناهج, والتكنولوجيا الحديثة في القطاع الصحي المساند وانعكاساتها مع تطورات سوقالعمل والأبحاث والدراسات في القطاع العلمي المساند.
بعد ذلك قام وزير الصحةالدكتور هلال الساير ومدير عام الهيئة الدكتور يعقوب الرفاعي وعميد كلية العلومالصحية الدكتور فيصل الشريفي ومساعد العميد بالكلية الدكتوربدر الخلف بتكريم الجهاتالمشاركة في المعرض ومن ثم افتتح الوزير المعرض واطلع على الجهات المشاركةفيه.

Posted on Tuesday, March 30, 2010 (Archive on Monday, January 1, 0001)
Posted by rania  Contributed by
    

استمع