أكدت الشيخة نورة الصباح أمين سر مؤتمر الاستثمار البشري، ان المؤتمر يهدف  الى جمع أولي الأداء والمفكرين والمتخصصين في المجالات الأكاديمية والمهنية والتخطيط الاستراتيجي لعرض أبحاثهم ودراساتهم المتخصصة في هذه المجالات، مشيرة الي أن الأبحاث والدراسات المقدمة في المؤتمر سوف تثرى وتحفز مجالات المناقشة التي من خلالها سوف تساهم لوضع الآليات والاجراءات ومساهمتهم بشكل فعال في رفع الكفاءات ومهارات الأداء لدى المتخصصين في القطاعات الصحية المساندة، مؤكدة علي أنها ستنعكس على تنظيم وإعداد وتنمية القوى العاملة في القطاع والخدمات الصحية المساندة في القطاع الصحي..
وأضافت الصباح في تصريح صحافي ان المؤتمر الذي يفتتحه وزير الصحة العامة د.هلال الساير صباح اليوم، يناقش أربعة محاور رئيسة حيث يناقش المحور الأول: الاستراتيجيات والتخطيط والاقتصاد واستراتيجيات الاستثمار البشري في القطاع الصحي المساند.
اما المحور الثاني فيشمل تحليل سوق العمل في المجال المهني والتدريب وتطوير المناهج، والمحور الثالث يشمل دور التكنولوجيا الحديثة في القطاع الصحي المساند ومواكبة التدريب المهني للتطورات التكنولوجية الحديثة في سوق العمل.
والمحور الرابع يستعرض الأبحاث والدراسات في القطاع الصحي المساند ودورها في تحسين الخدمات الصحية واستراتيجية دعم الدراسات والأبحاث في المجال الصحي المساند وأهمية تأسيس واستخدام مراجع ومعايير في القطاع الصحي المساند.
واوضحت الشيخة نورة الصباح ان اهداف المؤتمر تتركز علي مناقشة آليات رفع المستوى الصحي للمجتمع، من خلال استثمار الموارد البشرية التي تعتبر من أهم الموارد لعملية التنمية، وزيادة القدرة الانتاجية والتنافسية للعاملين، وتشجيع التعاون الاقليمي والعربي في مجال تنمية الموارد البشرية والتدريب المهني، والتعرف على المفاهيم العامة لآليات الاستثمار في مجال تنمية الموارد البشرية وعرض مجالات المعرفة والتقنية التكنولوجية الحديثة والتجارب الدولية والعربية الرائدة في مجال التدريب المهني والتعليم وتقوية الصلات بين التعليم والتدريب المهني في القطاع الصحي المساند وعلاقته بسوق العمل.
والتعرف على العوامل المؤثرة في انخراط المرأة والرجل في بعض القطاعات الصحية المساندة في الوطن العربي.
وبينت الصباح أن المؤتمر سيتضمن علي هامشه معرضا علميا يعرض أنشطة الروابط العلمية اضافة الى أجنحة للمؤسسات الراعية للمؤتمر


Posted on Tuesday, March 30, 2010 (Archive on Monday, January 1, 0001)
Posted by rania  Contributed by
    

استمع