مقدمة
ساهم
انتشار الحاسبات الشخصية و الانفتاح على شبكة الإنترنت في دفع عملية
التقدم و التطوير في الأعمال الحكومية و التجارية و العملية كافة، و قد
ظهرت مفاهيم جديدة لم تعرفها البشرية من قبل، مثل : ثورة المعلومات و
المجتمع المعلوماتي.
و
قد ظهرت الحاجة في المجتمع إلى كفاءات علمية متخصصة في علم الحاسوب كما
مست الحاجة أيضا إلى نشر الوعي بين طلبة و طالبات المدارس و تهيئتهم
لمواجهة عصر المعلومات و التعامل مع أشكال التطبيقات الحديثة للحاسوب.
و
قد استعدت دولة الكويت لدخول القرن الحادي و العشرين بوضع اللبنات
الأساسية لمشروع إدخال التكنولوجيا في الأعمال الحكومية أو ما يسمى
بالحكومة الإلكترونية، إضافة إلى تهيئة التشريعات لأعمال التجارة
الإلكترونية و انتهاء بوضع اللبنات الأساسية لإدخال التعليم الإلكتروني في
مدارس الكويت.
مقدمة
ساهم
انتشار الحاسبات الشخصية و الانفتاح على شبكة الإنترنت في دفع عملية
التقدم و التطوير في الأعمال الحكومية و التجارية و العملية كافة، و قد
ظهرت مفاهيم جديدة لم تعرفها البشرية من قبل، مثل : ثورة المعلومات و
المجتمع المعلوماتي.
و
قد ظهرت الحاجة في المجتمع إلى كفاءات علمية متخصصة في علم الحاسوب كما
مست الحاجة أيضا إلى نشر الوعي بين طلبة و طالبات المدارس و تهيئتهم
لمواجهة عصر المعلومات و التعامل مع أشكال التطبيقات الحديثة للحاسوب.
و
قد استعدت دولة الكويت لدخول القرن الحادي و العشرين بوضع اللبنات
الأساسية لمشروع إدخال التكنولوجيا في الأعمال الحكومية أو ما يسمى
بالحكومة الإلكترونية، إضافة إلى تهيئة التشريعات لأعمال التجارة
الإلكترونية و انتهاء بوضع اللبنات الأساسية لإدخال التعليم الإلكتروني في
مدارس الكويت.