أعداد سابقة | اتصل بنا | عن الهيئة | أسرة التحرير | الصفحة الرئيسية
العدد السابع - السنة الحادية والثلاثون - مارس 2014
  image
image  
 
 
 
خواطر
كن نفسك ولا ترتدي القناع .. !!
إذا التقى رجلان في غرفة خالية، فاعلم أن الموجودين في واقع المكان هم ستة أشخاص، ذلك أن هناك كل رجل كما يرى نفسه، وكل رجل كما يراه الآخر، وكل رجل كما هو بالفعل .. وإذا لم تكن الفكرة قد وصلتك فدعنا نبدأ من جديد فأنت لست واحداً بل ثلاثة هكذا دفعة واحدة !!
أنت كما ترى نفسك ، وأنت كما يراك الناس ، وانت كما انت بالفعل هكذا بالنسبة لك ، وبالنسبة لنا جميعا، إلا من رحم ربي دعنا نذكرك كم مرة ساقتك الظروف إلى معرفة شخص تكونت له صورة في مخيلتك ، وبمرور الوقت اعتياد التعامل معه تتغير هذه الصورة حتى تقترب من حقيقته ، بينما يظل هو يظل مصراً على أن يرى نفسه في صورة أخرى وشخص آخر.
***
إن ملابسات الحياة وظروفها وتعقيدات الدنيا ، والمواقف والخيارات تكشف عن معادن الناس وترفع القناع عن كثير من الوجوه والشخصيات والاصدقاء والمعارف وحتى عن أنفسنا، فأنت إذا صادفتك المشاكل والنوازل تكتشف في ذاتك شخصاً آخر، وعندما تواجه نفسك في مرآة الحياة وتعرف حقيقتك، عليك ألا تكابر أو تراوغ فهكذا هم أولو العزم يكابدون الدنيا ، ولا يراوغون أنفسهم أو يخاتلون الناس، بينما نحن جميعاً نظل في حيرة محكومين بما نريده لأنفسنا لا بما نحن عليه بالفعل، إنها الصورة الذهنية التي كوناها وعشناها ، وتوحدنا فيها حتى تلبستنا كقناع لا نرى شخوصنا إلا من ورائه، قناع نخادع به أنفسنا بينما تنفذ نظرات الناس من خلاله فنرى ذلك الوجه الذي ربما لا تعرفه وربما هو الوجه الذي لا يعرف الناس حقيقته أيضاً.
***
إذن عليك أن تكون نفسك وعليك أن تعرف أنك بمجرد أن تولد لا يمكنك الاختباء .. فكن صادقاً مع نفسك ومع الاخرين .. ثانياً لا تقل إلا ما تفعل ، ولا تفعل إلا ما تؤمن به، وأعلم أنك إذا قايضت ضميرك أو قناعتك أو عقلك بمال الدنيا، فأنت رخيص.
أفعل ما يميزك أنت ويرضيك ويناسبك، ولا تشغلن نفسك بصغائر الامور فتغيب عنك كبارها، وليكن عملك الذي تعطيه جهدك وفكرك واهتمامك وإخلاصك .. حقق مشيئة الله في وجودك فأنت مستخلف في الارض حتى تعمرها.. فكن من أولئك الذين يوفون بالنذر ويخافون يوماً كان شره مستطيرا.
فلا تغيِّب دورك ولا يغيب عنك، أزرع وأحصد وأنتج وأقرأ وأفهم وتعلم وأنظر وفكر وأعرف وألزم واسجد واقترب.
 
الصفحة الرئيسية
الافتتاحية
تكريم 99 طالباً وطالبة من كليات ومعاهد الهيئة في أجواء من السعادة والفرح
المكرَّمون: التتويج لحظات لن ننساها
لقطات من حفل تكريم الخريجين
بدر البراعصي : للآن .. هيكل «عمادة المجتمع» غير معترف به !!
د. عبدالله المديرس: فصل التعليم التطبيقي عن التدريب.. أمر منطقي
مساعد الصالح: كوادر المعهد الصناعي جزء من تنمية الدولة
رئيس قسم «الآلة الكاتبة» بالدراسات التجارية تعيد توجيه النداء
اطلبة «الدراسات التجارية»: معاناتنا مستمرة .. و«العارضية» هي الحل
دعايات التخسيس وتسويق الوهم
خواطر - عبدالفتاح الشرقاوي
إطلالة - شيخة العازمي
 
 

هواتف المجلة
مباشر: 22560925 فاكس: 22523760 داخلي: 1031
المراسلات: الكويت ص.ب 23176 الصفاة الرمز البريدي: 13092
futuremakers.m@hotmail.com

المقالات التي تنشرها صناع المستقبل تعبر عن وجهة نظر كتاب المقالات ولا تعكس بالضرورة آراء المجلة ومواقفها

حقوق الطبع محفوظة صناع المستقبل © 2015-2014