أعداد سابقة | اتصل بنا | عن الهيئة | أسرة التحرير | الصفحة الرئيسية
العدد السابع - السنة الحادية والثلاثون - مارس 2014
  image
image  
 
 
 
المدرب التقني بقسم الهندسة الكهربائية حصل على شهادة COMPTIA
مساعد الصالح : كوادر المعهد الصناعي جزء من تنمية الدولة

يعتبر المعهد الصناعي بالشويخ من أهم المعاهد الفنية والمهنية التخصصية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ، وقد انشئ لتوفير عمالة فنية وطنية مدربة في مجالات صناعية مختلفة ومستويات مهارية محددة ، كما يضم في هيئة تدريبه العديد من المدربين المتخصصين في العديد من المجالات الهندسية ، ومنهم المهندس مساعد عبدالوهاب الصالح من قسم الهندسة الكهربائية الذي حصل مؤخرا على شهادة المدرب التقني المعتمد ، الذي تعرفت "صناع المستقبل" ، إليه ، وحاورته حول مسيرته ، وكيفية حصوله على تلك الشهادة ، وهنا التفاصيل :

* عرفنا بك ؟
- تخرجت في الولايات المتحدة بكالوريوس هندسة كهربائية وهندسة كمبيوتر ، وانضممت للهيئة في العام 2009 كمدرب بقسم الهندسة الكهربائية بالمعهد الصناعي بالشويخ ، وجذبني مختبر التحكم الآلي بالمعهد مما اتاح لي الفرصة للمشاركة كخبير امثل الكويت بتخصص الميكاترونكس في مسابقة المهارات العالمية بألمانيا 2013 ولا ازال عضوا في مركز مهارات الكويت ، و أقمت عدة دورات تدريبية في مجال التحكم الآلي(PLC).

شهادة متطورة
* حدثنا عن شهادة المدرب التقني المعتمد ؟
- هي شهادة من جهة محايدة بالولايات الامريكية تدعى COMPTIA تغطي المهارات الأساسية للمدرب وتشمل الإعداد للتدريب وطرق العرض والتواصل بين المدرب والمتدربين بما في ذلك التقييم وبيئة التدريب ، كما انها معتمدة لدى الشركات الكبرى لأي شخص يود العمل بمهنة التدريب.
* .. وكيف حصلت عليها ؟
- يتم الحصول على الشهادة بثلاث خطوات هي اجتياز دورة تدريبية ، واجتياز اختبار نظري ، ومن ثم ارسال تسجيل فيديو لمحاضرة او تدريب بشروط وضوابط معينة ويتم تقييمها من قبل مجموعة من خبراء تدريب كل على حدة.

* ما الاستفادة من الحصول على هذه الشهادة ؟
- تثبت هذه الشهادة قدرة المدرب على التواصل الايجابي مع المتدربين ، وقدرته على إيصال المعلومات بطرق مختلفة ، كما أنها اصبحت مطلبا اساسيا لكبرى الشركات العالمية عند التوظيف .

شعلة نشاط
* ما رؤيتك المستقبلية لقسم الكهرباء ؟
- قسم الهندسة الكهربائية شعلة من النشاط بوجود مهندسين وفنيين محبين لمهنة التدريب ، وهو جزء من المعهد الصناعي بالشويخ الذي يطمح لاعداد كوادر فنية من الشباب تفي باحتياجات الدولة التنموية بتطبيق برامج تدريبية متطورة ذات معايير علمية ومهنية عالمية بقيادة مدربين مؤهلين في بيئة عمل متكاملة قياسية.

* هل ترى أن المعهد يحوي الوسائل التدريبية الحديثة ؟
- يحتوي معهدنا على وسائل تدريب متطورة ومختبرات تضم احدث الاجهزة التدريبية التي تمنح المتدرب الخبرة الكافية لأداء مهامه الوظيفية ، كما يضم معهدنا كادرا تدريبيا واداريا متخصصا ذا كفاءة عالية.
* هل من كلمة أخيرة ؟
- اشكر مدير عام الهيئة ، ونائب المدير لشؤون التدريب على اختيارهما لهذه النوعية من الدورات ، كما اشكر مدير المعهد الصناعي على ترشيحي لهذه الدورة.

 
الصفحة الرئيسية
الافتتاحية
تكريم 99 طالباً وطالبة من كليات ومعاهد الهيئة في أجواء من السعادة والفرح
المكرَّمون: التتويج لحظات لن ننساها
لقطات من حفل تكريم الخريجين
بدر البراعصي : للآن .. هيكل «عمادة المجتمع» غير معترف به !!
د. عبدالله المديرس: فصل التعليم التطبيقي عن التدريب.. أمر منطقي
مساعد الصالح: كوادر المعهد الصناعي جزء من تنمية الدولة
رئيس قسم «الآلة الكاتبة» بالدراسات التجارية تعيد توجيه النداء
اطلبة «الدراسات التجارية»: معاناتنا مستمرة .. و«العارضية» هي الحل
دعايات التخسيس وتسويق الوهم
خواطر - عبدالفتاح الشرقاوي
إطلالة - شيخة العازمي
 
 

هواتف المجلة
مباشر: 22560925 فاكس: 22523760 داخلي: 1031
المراسلات: الكويت ص.ب 23176 الصفاة الرمز البريدي: 13092
futuremakers.m@hotmail.com

المقالات التي تنشرها صناع المستقبل تعبر عن وجهة نظر كتاب المقالات ولا تعكس بالضرورة آراء المجلة ومواقفها

حقوق الطبع محفوظة صناع المستقبل © 2015-2014