أعداد سابقة | اتصل بنا | عن الهيئة | أسرة التحرير | الصفحة الرئيسية
العدد الثالث - السنة السابعة والعشرون- نوفمبر 2011
  image
image  

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 
 
 
ميامي..
مدينة السحر

إعداد منال آل هيد

ميامي هي المدينة الكبرى التي تقع في جنوب شرق ولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية ، تسمى بـ (The Magic City) و تعني (مدينة السحر) . وتعتبر ثاني أكبر مدينة في فلوريدا (بعد مدينة جاكسونفل) . وهي أكبر مدن مقاطعة ميامي. تعتبر ميامي مركزاً اقتصادياً وثقافياً هاماً في المنطقة.

رحلات مائية
في ميامي لا بد أن تخصص حصة كبيرة من برنامج إقامتك للبحر، فالمسابح العامة منتشرة في مناطق عدة أبرزها Key Biscayne، وميامي بيتش، وساوث بيتش. وإذا أردت اختبار ميامي من البحر وتدليل نفسك برحلة باليخت في مياهها الفيروزية، يمكنك أن تستقل أي يخت من Miami Beach Marina، خلال هذه الرحلة ستستمتع بمعالم ميامي من وسط المياه وأبرز ما سيلفتك جزيرة Fisher Island، وهي عبارة عن جزيرة شبه استوائية أشبه بمنتجع يضم عدداً من أجمل الفيلات المميزة ذات سطوح من القرميد والمتعششة وسط الأشجار ويمكن بلوغها فقط بواسطة المركب، كما يتخلل الجزيرة فندق.
وإذا كنت من هواة الصيد، فيمكنك التنافس مع أصدقائك خلال رحلة Deep Sea big game fishing، على متن أحد اليخوت، واستفسر من الفندق حول تفاصيل الحجز.
مَنْ منا لا يفرحه مشهد استعراض تقوم الدلافين فيه بحركات أكروباتية بكل خفة وليونة، من المؤكد أن ميامي هي المكان الأمثل لمثل هذه الاستعراضات، لا سيما أن الدلافين تعتبر أحد مرادفات هذه المدينة. فاقصد Miami Seaquarium الواقع عند 1-95 South to the Rickenbactek causeway، هناك ستستمتع باستعراض للدلافين وبرؤية التماسيح والسلاحف المائية.
وإذا أردت اختبار السباحة مع الدلافين، فهناك الكثير من المكاتب التي تقوم بالتنسيق مع الفنادق لتقديم هذه الخدمة.
أما إذا أردت الجمع ما بين البر والماء واستقلال زورق يشق المياه وسط السهول، فتوجه إلى المزرعة الخاصة بالتماسيح وتعرف بـ Everglades Alligator Farm، حيث سترى مئات التماسيح.

رحلات جوية
بعد التمتع بميامي وبمياهها الفيروزية وأشجارها الكثيفة، لا بد أن تختبر جمالها من الجو من خلال رحلة بالطائرة المروحية في رحلة تجول على كافة معالمها وشواطئها.
الجدير بالذكر أن التنظيم المدني لميامي يشبه إلى حد ما ولاية نيويورك من حيث ترقيم الجادات، إذ تحمل الجادات أرقاماً بدلاً من الأسماء.
موطن الفراشات والطيور
لا بد أن ترتبط العديد من نشاطاتك في ميامي بالطبيعة والنبات والحيوانات. مَنْ منا لا يستمتع برؤية الفراشات والطيور الملونة الجميلة من ببغاوات وغيرها. في محمية Butterfly World، ستستمتع برؤية الحدائق الاستوائية والفراشات الاستوائية، التي ستحوم حولك وسيلفت انتباهك الببغاوات بألوانها الجذابة، التي يمكنك إطعامها من يدك هي والأسماك على حد سواء. فلا تتردد بالاستمتاع بهذه الأجواء وسط الطيور والنباتات الاستوائية، وبما أننا ما زلنا في أجواء الحدائق أنصحك بزيارة Miami Beach Botanical Gardens.

التسوق
وبعد الشواطئ والحدائق والطيور، لا بد أن يفكر أي زائر لميامي في التسوق للعودة محملاً بذكريات تعود به إلى تلك المدينة الجميلة في كل مرة نظر إليها. تمتد منطقة التسوق التي تعرف بـ District Fashion، ما بين الجادة السابعة في الشمال الغربي وجادة ميامي، والخيار واسع بسبب تعدد المحلات التي ترضي مختلف الأذواق الرجالية والنسائية.

مدينة الترفيه
ومن التسوق إلى الترفيه والتسلية، من خلال منطقة Espanola Way، وتتخذ هذه المنطقة ـ المخصصة بغالبيتها للمشاة ـ طابع مدن البحر المتوسط من خلال أبنيتها الملونة. و هي المكان الأمثل للمرح والتسلية وقضاء أمسيات منوعة، نظراً لانتشار العديد من المقاهي والمطاعم والمحال التجارية في أرجائها. وقد شكلت هذه المنطقة المعقل الترفيهي الأول في «ميامي بيتش».
في عام 1925 أُسست هذه المنطقة تحت اسم The Spanish Village، أو المدينة الأسبانية، وأبنيتها بألوانها الزاهية شيدت ما بين عام 1920 و1940. ومنذ تأسيسها وهذه المنطقة النابضة بالحركة والحياة، تستقطب غالبية زوار ميامي، الذين يتطلعون إلى أجواء ترفيهية لا مثيل لها. ولا بد أن تعلم، أنه خلال كل عطلة نهاية أسبوع تشهد المنطقة حفلات راقصة في وسط الشارع وسط موسيقى حيّة فلا تضيّع هذه الفرصة عليك!.

 
الصفحة الرئيسية
الافتتاحية
مؤتمر ومعرض الكويت لتكنولوجيا التعليم 2011
عبدالرحمن العثمان: تجهيز مختبر للطاقة الجديدة والمتجددة
التعاون بين «التطبيقي» وجامعة الكويتً
شهادات وسجلات الخريجين
كيف تكون مدربا ناجحا (3)
«الاتصالات والملاحة» أول المباني الذكية
مؤتمر القيادات والتدريب
اليوسف: النظرة المتشائمة وعدم تقبل الذات أكبر عائق أمام الطلبة
الفيس بوك .. في عيون الشباب
حاضنة الشويخ .. اللبنة الأولى لصناعة المستقبل
أطعمة تساعد على الانتباه والتركيز
ميامي.. مدينة السحر
ماذا ينقص التعليم التطبيقي؟
إطلالة - شيخة العازمي
خواطر - عبد الفتاح الشرقاوي
 
 

هواتف المجلة
مباشر: 22523760 فاكس: 22523760 داخلي: 1031
المراسلات: الكويت ص.ب 23176 الصفاة الرمز البريدي: 13092
futuremakers.m@hotmail.com

المقالات التي تنشرها صناع المستقبل تعبر عن وجهة نظر كتاب المقالات ولا تعكس بالضرورة آراء المجلة ومواقفها

حقوق الطبع محفوظة صناع المستقبل © 2012-2011