أعداد سابقة | اتصل بنا | عن الهيئة | أسرة التحرير | الصفحة الرئيسية
العدد الثالث - السنة السابعة والعشرون- نوفمبر 2011
  image
image  

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 
 
 
الافتتاحية
طلابنا.. والمستقبل

دائما هناك سؤال يطرح نفسه وهو كيف نصنع جيلاً من الشباب يستطيع شغل مراكز الصدارة في كافة مجالات سوق العمل ويرتقي بالبلاد إلى مصاف الدول المتقدمة علمياً واقتصادياً، جيلاً من العلماء يشار إليهم بالبنان يبعثون على الفخر، ونفخر جميعاً بالانتماء إلى هذه الأرض الطيبة التي لا تبخل على أبنائها بأي شيء ومن هذا المنطلق وفي خضم الأحداث الساخنة التي تمر بها البلاد من إضرابات هنا واعتصامات هناك، لم يتناسً جميع الأطراف دورهم الوطني تجاه أطراف العملية التعليمية (المعلم والطالب) والدور الملقى على عاتقهم في صناعة وإعداد مستقبل أفضل لأولادنا وأبنائنا، تم إقرار الكادر للمعلم واعتماد المكافأة للطلاب مما يسهم في إذكاء الحماس وإشعاله في نفوس المعنيين بالعملية التعليمية وأصبح لزاما على طلابنا القيام بدورهم والتفكير دائما وفقط في التفوق والتميز وعدم الاكتفاء بالنجاح فقط لأن من حام حول الحمى أوشك أن يقع فيه وعليهم أن يرفعوا شعار «انتهى زمن النجاح وليبدأ زمن التفوق».
طلابنا الأعزاء للتفوق ثمنه ونحن نحتاج إلى من لا يعرفون القنوط أو الانهزام أو الخنوع أو التراجع يجب أن تقوى إرادتكم ونفوسكم لتكونوا بقدر الثقة التي أولاكم إياها المسؤولون وعلى رأسهم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وولي عهده الأمين.
ولنتذكر جميعاً ونحن نحظى بمثل هذه الرعاية وبمثل هذه القوة الدافعة كيف عاش علماؤنا العرب الأفذاذ في الماضي، وهم من سطروا أسماءهم في صفحات التاريخ الخالد، وهم باقون ما بقي الدهر، ولنأخذ العبرة أيضاً من علماء الغرب، أمثال أديسون الذي قال له أحد أصدقائه يوماً: لقد أخفقت في أكثر من 10 آلاف تجربة لاختراع المصباح الكهربائي، فلماذا لا تكف عن تضييع وقتك ومالك؟ فقال أديسون: أخطأت!! لقد نجحت في اكتشاف 10 آلاف محاولة لا توصلني إلى ما أريد.
طلابنا الأعزاء.. بلدنا يستحق منا الكثير وله علينا الكثير والكثير فلنعمل فقط من أجله ولتثر بداخلنا الحمية والغيرة للإعلاء من شأنه ليذكر لنا العالم يوماً أن هؤلاء العلماء من ذاك الوطن.

صناع المستقبل

 
الصفحة الرئيسية
الافتتاحية
مؤتمر ومعرض الكويت لتكنولوجيا التعليم 2011
عبدالرحمن العثمان: تجهيز مختبر للطاقة الجديدة والمتجددة
التعاون بين «التطبيقي» وجامعة الكويتً
شهادات وسجلات الخريجين
كيف تكون مدربا ناجحا (3)
«الاتصالات والملاحة» أول المباني الذكية
مؤتمر القيادات والتدريب
اليوسف: النظرة المتشائمة وعدم تقبل الذات أكبر عائق أمام الطلبة
الفيس بوك .. في عيون الشباب
حاضنة الشويخ .. اللبنة الأولى لصناعة المستقبل
أطعمة تساعد على الانتباه والتركيز
ميامي.. مدينة السحر
ماذا ينقص التعليم التطبيقي؟
إطلالة - شيخة العازمي
خواطر - عبد الفتاح الشرقاوي
 
 

هواتف المجلة
مباشر: 22523760 فاكس: 22523760 داخلي: 1031
المراسلات: الكويت ص.ب 23176 الصفاة الرمز البريدي: 13092
futuremakers.m@hotmail.com

المقالات التي تنشرها صناع المستقبل تعبر عن وجهة نظر كتاب المقالات ولا تعكس بالضرورة آراء المجلة ومواقفها

حقوق الطبع محفوظة صناع المستقبل © 2012-2011