أعداد سابقة | اتصل بنا | عن الهيئة | أسرة التحرير | الصفحة الرئيسية
العدد العاشر - السنة الرابعة والثلاثون - يونيو 2017
  image
image  
 
 
 
معلناً قبول مستجدّي «التطبيقي» قبل منتصف أغسطس
د. الأثري استقبل المهنئين بعيد الفطر
أعلن مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور أحمد الأثري، عن إعلان نتائج المقبولين في الهيئة للعام الدراسي الجديد قبل منتصف اغسطس المقبل، مؤكداً أن الهيئة انتهت من تصاميم مشاريع مباني الكليات والمعاهد في مدينة صباح الأحمد والجهراء، مشيرا إلى انه بعد إضافة التعديلات البسيطة على المشروعين سيتم عرضهما على لجنةالمناقصات المركزية للبدء بعملية البناء، وأن المشاريع تتماشى مع جو الكويت وتقدم افضل الخدمات للطلبة بالإضافة إلى اعتماد المباني الذكية والصديقة للبيئة والطاقة.
التفاصيل ...

 
أكدت أن الشعب المغلقة ظاهرة عامة موجودة في جامعة الكويت وفي الخارج أيضا
د.النجادة: الإقبال على كليات ومعاهد التطبيقي يفوق الإقبال على جامعة الكويت
أكدت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د.رباح النجادة أن تنوع المسارات وتعدد التخصصات والكليات في الهيئة، ومساواتها بجامعة الكويت في الدرجة العلمية والوظيفية، أسهم في إقبال الطلبة الشديد على الهيئة.
وأوضحت النجادة أن أعداد الطلبة المتقدمين للهيئة أصبح أكثر من المتقدمين لجامعة الكويت، وأن نظرة المجتمع لخريج التطبيقي أصبحت نظرة إيجابية جدا، وكل بيت كويتي اليوم تجد به خريج تطبيقي.
وأضافت أن هذا يدل على أن مكانة الهيئة أصبحت في الصدارة، مشيرة إلى أنه يوجد لدى الهيئة طفرة في أعداد الطلبة، فكانت تقبل 4 أو 5 آلاف طالب في السابق، واليوم تقبل حوالي اكثر من 9 آلاف طالب في كل فصل دراسي.
وعن استحداث برامج جديدة بالهيئة استجابة لمتطلبات سوق العمل قالت د.النجادة إن هناك تواصلا لكليات الهيئة مع سوق العمل، وهذه الكليات ترسل إلى الهيئة مقترحاتها ونحن كجهة تنفيذية ننفذها.
التفاصيل ...

 
أكد حرص الإدارة بالمعهد على استحداث التخصصات الجديدة
م. المهندي : «الصناعي» يطمح إلى توفير الكوادر الوطنية والمساهمة في الخطة الشاملة للدولة

اهتمت دولة الكويت في عصر الصحوة الصناعية بالتعليم التطبيقي والتدريب ، ووفرت له إمكانات كبيرة وقدرات عديدة تجعله يشق طريقه نحو الهدف الذي أنشئ من أجله ، وهو توفير ورفد السوق المحلية بكوادر تدريبية وفنية مؤهلة تأهلياً فنياً ، مما يساهم مساهمة فاعلة في تطور وتقدم ، ودوران عجلة النمو والاقتصاد الكويتي ، وقد أنشــــئ المعهـــــــد الصنـــــاعي في عـــــــــام 1992م. بالتـعاون مـــع المؤســــسة الألمانية للتعاون الفـني GTZ والتي تصـنف كأحـد المؤسـسات التعليمية المـميزة عالميا وذلك لإعداد فنـــيين مميزين لسوق العمل في جميـــع التخصـصات الفنـية ولسـد حاجة البـــلاد لتلك التخصــصات والمســــاهمة في تنـمية القـــوى البشــرية في مختلف القطـاعـات الصناعية .وقد تم تجهـــــــيز المعهد حين نشـــــأته بمعدات ألمانية حديثة ومتميزة ، ويضاف إلـــى ذلك المناهج الألمانية المترجمة لجميع التخصصـــات الفنية المعد تدريسها في المعهد بالتعاون مع نخبة من المهندسين العاملين في قطاع التدريب بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ، ولكي نتعرف أكثر على أهمية هذا المعهد قمنا بعمل لقاء مع مدير المعهد الصناعي م. ناصر حمد المهندي ، ليعرفنا أكثر على جديد المعهد
التفاصيل ...


 
أكد أن «المعلومات» لديه استراتيجية بالتعاون مع الإدارة العليا ويتم تنفيذها بإشراف مباشر من المدير العام
د. الاستاد : تحويل جميع أعمال الهيئة آلياً من أهم أولوياتنا
أكد مدير مركز تقنية المعلومات والحاسب الآلي في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د.جاسم الأستاد أن مركز المعلومات لديه إستراتيجية تم وضعها بالتعاون مع الإدارة العليا للهيئة ،ويتم تنفيذها بإشراف مباشر من المدير العام د.أحمد الأثري.
وقال الاستاد إن المركز حقق العديد من الأهداف والإنجازات وفقا للخطط الإستراتيجية الموضوعة، وذلك بفضل مجهودات العاملين به وعملهم المخلص والدؤوب، مستذكرا أبرز الإنجازات والتي منها وضع خطة تنفيذية لميكنة العمل بالهيئة هدفها تطوير قدرات وكفاءة وأداء قطاعات الهيئة الإدارية والأكاديمية للتحول إلى الإدارة الإلكترونية اللاورقية.
وأضاف الاستاد أنه تم وضع جدول زمني لهذه الخطة الطموحة ، والتي ستنتهي في سبتمبر 2017، موضحا أنه تم انجاز %55 من هذه الخطة التي تهدف إلى تطوير البنية التحتية وتقديم الدعم الفني في الأنظمة التي تعمل على البوابة الإلكترونية للهيئة والتي تمثل واجهة للجمهور، وكذلك الأنظمة الأكاديمية والإدارية وتحويل إجراءات العمل إلى آلية، وأخيرا أنظمة دعم القرار من خلال التقارير الذكية.
التفاصيل ...

 
حصاد (صناع المستقبل)












 






«التطبيقي» في معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية

إطلاق المرشد الاكاديمي الآلي e-advisor للتطوير والارتقاء بجودة التعليم بـ «التطبيقي»

معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي يشهد الاستلام الابتدائي لمبنى «التطبيقي» الجديد في منطقة الشويخ

المجمع الرياضي التكنولوجي
فريق طالبات «التطبيقي» يفوز بالمركز الأول في المسابقة الثقافية للملتقى الثقافي والعلمي الثاني لطالبات «الخليجي»
 
الصفحة الرئيسية
الافتتاحية
مكة المكرمة..أول بيت وضع للناس
أمراض الصيف ..الوقاية خير من العلاج
20 طريقة
لحماية نفسك من خطر السرطان
إطلالة - شيخة العازمي
طريق الحرير...
الحلم أصبح حقيقة
بقلم مدير التحرير
 
 

هواتف المجلة
مباشر: 22560925 فاكس: 22523760 داخلي: 1030
المراسلات: الكويت ص.ب 23176 الصفاة الرمز البريدي: 13092

prmo_hnj@paaet.edu.kw
-
futuremakers.m@gmail.com
@FuturemakersM
المقالات التي تنشرها صناع المستقبل تعبر عن وجهة نظر كتاب المقالات ولا تعكس بالضرورة آراء المجلة ومواقفها

حقوق الطبع محفوظة صناع المستقبل © 2017-2016